عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تحويل كاميرا الهاتف الى كاميرا IP للمراقبة عن بعد

ولاشك ان اعتمادك على كاميرا الهاتف المحمول في مراقبة كل مايدور حولك سيغنيك عن شراء الادوات المكلفة اللازمة لذلك,حيث ستكتفي بهاتفك المستعمل ليقوم بهذه المهمة بدلا من بيعه بثمن لايتجاوز ربع قيمته.

تحويل كاميرا هاتفك المحمول ليصبح كاميرا لمراقبة كل صغيرة وكبيرة تجري من حولك وامام منزلك نعتبرها حلا عمليا تؤدي الغاية منها على اكمل وجه, وهي الطريقة التي تتطلب تخصيص رقم تعريف IP لكاميرا الهاتف كي نتمكن من التواصل عبر المتصفح على ايا من اجهزة الكمبيوتر ضمن الشبكة المحلية الداخلية, ولايتوقف الامر هنا فاذا كان هدفك متابعة كل مايدور امام الكاميرا عن بعد وانت في مكان اخر او دولة اخرى وتريد ان ترى مايدور امام منزلك, يمكنك ذلك بكل سهولة.

مهام التطبيق IP Webacm ضمن الشبكة المحلية الداخلية.

يعتبر هذا التطبيق من افضل التطبيقات الموجهة لانظمة اندرويد لما يتمتع به من خصائص تتيح للمستخدم التحكم في كاميرا الهاتف عن طريق متصفح الانترنت على جهاز كمبيوتر, التحكم الكامل بجودة البث وسرعة نقل الصورة بين الهاتف والكمبيوتر.

– التسجيل المباشر وحفظ نسخة مما تم تصويره.
– يمكن الاعتماد عليها ككاميرا ويب وتحويلها الى كاميرا Videochat واستخدامها في حوارات الفيديو.
– اهم ميزة فيها هي تلك التي تعتمد على حساسات الهاتف المحمول والتي من شأنها ان تعمل على اصدار تنبيه صوتي لمن يقوم بالمراقبة وتحذره من وجودة تحركات في الصورة وها التقنية التي تسمى motion detection, فلو كانت كاميرا الهاتف مثبتة وموجهة الى طفلك الصغير في غرفة نومه, سيعمل التطبيق على اصدار تنبيه متى قام باجراء اية حركة وهو في سريره.
-التطبيق يدعم بث الصوت ايضا Audio.
– دعم لطريقة العرض على المتصفحات باستخدام تقنيات عرض مختلفة Flash و Javascript و HTML5.

2016-01-04_103918

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي اضغط على IP Webacm.

عند تشغيلك للتطبيق قم بالضغط على Start Server من القائمة في الاسفل ليتم تشغيل الكاميرا التي ستعرض في اسفلها رابط برقم الـ IP متبوعا بمنفذ الوصول, اعمل على نسخ او بكتابة هذا الرقم في متصفح الانترنت على نظام الويندوز ليتم حينها عرض لكامل الادوات التي ستتيح لك التحكم في طريقة التواصل مع الكاميرا.

2016-01-04_105429

اعلى صفحة البث والاعداد, اختر Browser اما طريقة عمل الصورة Video renderer.
وللصوت يفضل ان تختار HTML5 من خيارات Audio player.

هذا ماسيعرضة التطبيق وتبثه كاميرا الهاتف على الشبكة المحلية الداخلية, اما للوصول الى الكاميرا عن بعد وانت خارج نطاق الشبكة وخارج المنزل, عليك انشاء حساب على موقع Ivideon “بعض خدماته مدفوعة” وذلك بالضغط على خيار Cloud streaming active وتفعيل عمل هذا الخيار, ثم اضغط على Create an account.

قد يهمك :   تحميل التحديث الجديد لرسيفر HUMAX 1000S بي ان سبورتس برقم 1.02.02

ثم توجه الى ايا من المتصفحات على اي من اجهزة الكمبيوتر ومن اي دولة الى الرابط www.ivideon.com.

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.