أخبار الموبايلات

تحويل الاموال Payments عن طريق الواتساب

تقنية جديدة وكما هي عادة الواتساب في محاولاته ان يحتفظ بمركزه الاول بين تطبيقات التواصل, حين جاء بميزة تمكن المستخدمين من التعامل البنكي المباشر مع حساباتهم عن طريق التطبيق وبلا اية رسوم. ليصار الى تمكينهم من تحويل الاموال من حسابهم الى حساب اي مستخدم ضمن التطبيق شريطة ان يكون الاخير يعمل وفق هذه التقنية بأن يكون قد اضاف مسبقا حسابه البنكي الى الواتساب وقام بما يجب القيام به من خطوات التحقق.

الميزة UPI التي تعني Unified Payments Interface بحلتها الحالية ماتزال ضمن عمليات الاختبار حيث كان للهند النصيب في اضافة الكثير من البنوك المحلية التي تم التوافق معها حول هذه النقلة النوعية في طريقة عمل الواتساب, ماجهل مرحلة الاختبار مقصورة على الهند في هذه الاثناء على ان تعمل الواتساب على نشرها تباعا في كل الدول.

ولطبيعة هذه الميزة ولكونها في مرحلة التجريب فهي متوفرة على الاصدارات التجريبية من التطبيق Beta وحتى من قام بالترقية الى هذه الاصدارات قد لايجد الخيار Payments ضمن اعدادات التطبيق بشكل افتراضي ! عليه ان يتلقى الدعوة ممن سبقوه بتفعيل هذه الميزة. لانقول هنا ان يعمل من لديه الميزة على تحويل المال الى هذا المستخدم الجديد.. بل هي محاولة ادراج اسمه في عملية الدفع التي لن يتم استكمالها بطبيعة الحال.

Advertisement

خدمة الدفع عن طريق الواتساب WhatsApp Payments

عند محاولة الدفع تلك فقط. سيظهر عند مستخدم نسخة البيتا الخيار الجديد Payments ومن خلاله يجب العمل على اضافة معلوماته البنكية من القائمة التي يعرضها التطبيق والسماح للواتساب من التحقق من رقم الهاتف وبقية التفاصيل ليتمكن بشكل عملي من تلقي الاموال بشكل فوري ومباشر.

هذه الميزة ستصل يقينا الينا في الوطن العربي وستأتي بنفس الالية والمنهج. وسنوافيكم بالتفاصيل مع الاصدارات التجريبية من التطبيق في حينه.
ولمتابعينا العرب المقيمين في الهند “ان وجد” ويبحثون عن آلية تفعيل الخيار Payments على تطبيق الواتساب ولم يتمكنو من ذلك, يمكنهم مراسلتنا لهذه الغاية بعد التأكد من تحميلهم للاصدارات التجريبية الاخيرة من التطبيق.

التعليقات مغلقة.