“تحول بعضهم إلى مسلسلات تلفزيونية”.. تعرف على أفضل 5 ألعاب بلايستيشن خلال العقد الأخير

لا شك في أن العشر سنوات الأخيرة، حملت لعشاق عالم الألعاب، العديد من الألعاب الممتعة التي لاقت استحسان اللاعبين والنقاد، ولكن نظرًا للعدد الهائل الذي قدم من الألعاب، سيبقى في ذاكرة اللاعبين عددًا محدودًا من الألعاب الأسطورية التي ستظل عالقة في أذهان الجميع، ولن يستطيعوا نسيانها بسهولة. ومع اقتراب نهاية العقد، جمّعنا لكم أهم وأفضل 5 ألعاب تم إطلاقها لمنصة بلايستيشن خلال العقد الحالي، ستظل خالدة ولن تُنسى أبدًا ما حيينا.

1 – The Last of Us

المرتبة الأولى يجب بالطبع أن تذهب إلى حصرية بلايستيشن الأسطورية، لعبة The Last of Us، التي حازت على العديد من الجوائز العالمية بعد صدورها لأول مرة عام 2013 لمنصة بلايستيشن 3، مما جعل سوني تنتج لها نسخة Remastered لأجهزة البلاي ستيشن 4 بعد ذلك في نهاية عام 2016.

ولمن لا يعلم اللعبة، فهي من نوع أكشن ومغامرات، وتحكي قصة جويل، الأب الذي فقد ابنته أثناء أحداث نهاية العالم، وتحول إلى مهرب رفقة صديقته “تِس”، حيث يكسبان قوت عيشهم عن طريق التجارة مع الناجين خارج المدينة، وذات يوم يوافقوا على صفقة بتهريب فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا، تدعى “إيلي” إلى وسط المدينة، نظرًا لما تمثله هذه الفتاة الصغيرة من أهمية، قد تمكنهم من إيجاد علاج لهذا الوباء القاتل.

وأعلنت شبكة HBO الشهيرة منذ أيام قليلة، أنها بصدد إنتاج مسلسل تليفزيوني للعبة بالتعاون بين كريج مازين مؤلف وصاحب فكرة مسلسل “تشيرنوبيل”، ونيل دراكمان مخرج مساعد وكاتب لعبة  The Last Of Usسوف يتم عرضه خلال وقت لاحق هذا العام.

2 – God of War

المرتبة الثانية، تذهب إلى لعبة جود أوف وار التي صدرت عام 2018 والتي تعتبر الجزء الرئيسي الرابع من سلسلة اللعبة، وحصدت العديد من الجوائز كان أهمها جائزة لعبة عام 2018 خلال حفل The Game Awards 2018 التي سرقت بها الأضواء وقتها من الجميع

وتعتبر جود أوف وار هي سلسلة ألعاب فيديو من نوع أكشن ومغامرات من إنتاج شركة سوني وتطوير ستوديو سانتا مونيكا، اللعبة مستندة على أساطير الآلهة الإغريقية حيث أخذت اسمها من آريز وهو “إله الحرب” عند اليونانيين القدماء، حيث يتواجد آريز في الجزء الأول من السلسلة كعدو لبطل اللعبة وهو كريتوس والذي يريد الانتقام من آريز لأنه يرى أنه السبب في قتل زوجته وابنته.

وفي الجزء الرابع، يعود لنا كريتوس بعدما مرّت أعوامٌ على انتقامه من الآلهة الإغريقيّة، وها نحن نراه الآن وهو يسكن في بيتٍ مع ولده أتريوس في النرويج القديمة. أمّا فاي زوجته الثانية وأم ولده، كانت قد توفت، وتركت وصية قبل قبض روحها أن يُنثر رماد جسدها من على أرقى قمّةٍ في العوالم التسع.

وبعدما حرقوا جثتها، بأمدٍ غير بعيد، لاقى كريتوس رجلًا ذو قوة تضاهي قوى الآلهة، فاحتدم بينهما عراكٌ أسفر عن مصرع الرجل غير المعلوم هويته، أو ما يبدو أنه مصرع. فبرح كريتوس وابنه المكان وخطيا أُولى خطى رحلتهما المليئة بالمغامرات.

3 – The Witcher 3: Wild Hunt

المركز الثالث يذهب للجزء الثالث من سلسلة ذا ويتشر التي تحكي قصة المشعوذ جيرالت من بلدة ريفيا، وكلمة ويتشر تعني صائد وحوش أجير (مدرب ومعدل جسديًا) يطور قدرات خارقة للطبيعة في سن صغيرة لقتال وحوش مميتة، وتأخذك السلسلة في رحلة تشرح فيها لك أسلوب حياة الويتشرز الصعب.

قصة اللعبة مشتقة من رواية بولندية تدعى “The Last Wish” أو “الأمنية الأخيرة“، وتلقى الجزء الثالث من اللعبة ردود فعل ايجابية من النقاد حيث بيعت أكثر من 6 ملايين نسخة في أول ستة أسابيع وفازت اللعبة بأكثر من 200 جائزة لعبة السنة من مواقع الألعاب المختلفة.

وبعد النجاح الهائل التي حققته اللعبة، قررت شبكة نيتفلكس إنتاج مسلسل مبني على الرواية الأصلية للعبة تحمل نفس الاسم “ذا ويتشر”.. وتم عرض الجزء الأول منه في نهاية عام 2019، وينتظر عشاق السلسلة الجزء الثاني الذي من المفترض أن يصدر هذا العام.

4 – GTA V

من منا لا يعرف سلسلة ألعاب GTA الأسطورية؟ لا يمكننا التحدث عن أفضل ألعاب القعد، دون أن نذكر جراند ثيفت أوتو v.. اللعبة التي صدرت في 17 سبتمبر 2013 للبلايستيشن 3. وتعتبر الإصدار الخامس عشر في السلسلة.

وكانت جراند ثيفت أوتو v من أكثر الألعاب ترقباً، كونها واحدة من أكثر الألعاب إثارة التي صدرت حصرياً لمنصات الجيل السابع من ألعاب الفيديو، فيما تقع أحداث اللعبة في ولاية سان أندرياس الخيالية، المبنية على جنوب كاليفورنيا.

وتعتمد اللعبة التي تحل في المركز الرابع كأفضل لعبة في العقد الحالي، على أسلوب العالم المفتوح الذي يكفل للاعب التجوال بحرية في أنحاء الريف ومدينة لوس سانتوس، المبنية على لوس أنجلوس، فيما يُحكى طور القصة من خلال ثلاثة شخصيات يتحكم بهم اللاعب كما يشاء، ويقوم بالتحويل فيما بينهم.

شخصيات القصة هم: مايكل وتريفور وفرانكلين. وتحكي اللعبة قصة الثلاثة الذي يقومون بالسطو على البنوك من أجل الثروة، بالإضافة إلى طور اللعب الجماعي، والذي يسمح إلى ستة عشر لاعب بالمشاركة في اللعب التعاوني والتنافسي فيما بينهم.

5 – Red Dead Redemption 2

المركز الخامس يذهب إلى رائعة روكستار، ريد ديد ريدمبشن 2، التي قدمت أحد أروع الشخصيات في تاريخ الألعاب والذي لن ننساه مهما حيينا “أرثر مورجان”، ولمن لا يعرف اللعبة، فهي لعبة فيديو من نوع عالم مفتوح وأكشن – مغامرات من تطوير ونشر روكستار جيمز. اللعبة هي تكملة لسابقتها ريد ديد ريدمبشن (2010) والثالثة ضمن سلسلة ألعاب ريد ديد.

حققت اللعبة أكثر من 700 مليون دولار خلال ثلاثة أيام من صدورها، مما جعلها ثاني أعلى منتج ترفيهي تحقيقاً للأرباح بعد جراند ثفت أوتو V التي تم إنتاجها على يد نفس الشركة أيضًا.

تحكي اللعبة قصة الخارج عن القانون آرثر مورغان الذي يعتبر فرد ضمن عصابة فان دير ليند، التي تضطر إلى الهرب بعد فشل عملية سرقة في بلدة بلاكووتر، ومع اقتراب السلطات وأفضل صائدي الجوائز في البلاد منهم، يتوجب على العصابة السطو والسرقة والقتال عبر أميال من البراري والحضارة الأمريكية من أجل البقاء.

تم تقييم اللعبة من قبل النقاد 10/10 عند الاكثريه ولاقت استحسانهم بسبب القصه المترابطه والعالم الواسع المليء بالحياه والواقعية.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت