تحميل تطبيق Torque Pro لفحص واستكشاف اعطال السيارة

ان كنت ممن لديهم سيارة حديثة لابد وأنك رأيت كثيرا الجهاز الذي يستخدمه فني الصيانة لفحص المركبة واستكشاف اعطالها حين يعمل على ايصاله بكمبيوتر سيارتك ويبدأ معها بعرض كل التفاصيل الحية وتلك المشاكل الفنية التي تعاني منها المركبة.

قد تظن ان هذا الجهاز حكرا على تلك المراكز او ان كلفته مرتفعة.. الامر كذلك فعلا, لكن لايغيب عنا ان نقول ان بإمكانك ان تعرف كل تفاصيل مركبتك ومشاكلها بالاعتماد على نفس التقنية التي تعمل بها تلك الاجهزة باهظة الثمن, لكن بكلف قد لاتزيد عن 15 دولارا امريكيا.

في بعض الاحيان قد تدفع المال عند بعض مراكز الصيانة مقابل مشكلة لاتستحق اي مجهود, فعلى سبيل المثال, قد تظهر على شاشة السيارة الرسالة المرعبة التي نخشاها جميعا Check Engine او Check Hybrid System الامر الذي يضطرك الى مراجعة اقرب مركز للصيانة في اقرب فرصة ليتضح بعد طول انتظار ان الرسالة الاولى كانت بسبب غطاء خزان الوقود غير محكم الاغلاق الامر الذي أدى الى اختلاف نسب الضغط داخل الخزان, والرسالة الثانية الاكثر رعبا كانت لسبب ان مروحة التبريد ممتلئة بالغبار وتحتاج الى تنظيف!

ماسبق من مشاكل او من بعضها كان بإمكانك ان تتعرف عليها وتتمهل في ان تتعجل بمراجعة تلك المراكز لو كان لديك ادوات التشخيص اللازمة والتي يفترض ان تكون متوفرة عند كل مالك للمركبات الحديثة.

قطعة الفحص OBD وتطبيق Torque Pro لهواتف اندرويد

تتوفر قطعة OBD عند كثير من مراكز بيع اكسسوارات المركبات ولايزيد ثمنها عن 15 دولار بأي حال من الاحوال. يتوفر منها مايدعم تقنية الاتصال بلوتوث ومنها مايدعم الاتصال عبر الواي فاي وكلاهما يؤديان نفس المهام بربط الهاتف الجوال بكمبيوتر السيارة.
ستجد ان مكان تثبيت هذه القطعة موجود في مكان ما اسفل عجلة القيادة في المنطقة السفلى.

OBD

مزايا قطعة OBD

  • القطعة تقوم بفحص المحرك والجير والهايبرد
  • فحص قراءات خلايا بطارية الهايبرد وتحديد الضعيف منها بشكل دقيق
  • فحص قراءات المحرك وتحديد حالة الاحتراق وعرض موقع الخلل
  • تحديد الكودات ومسحها لتختفي عن شاشة السيارة
  • قياس تسارع السيارة وعزم المحرك
  • معرفة درجة حرارة المحرك ودرجة حرارة بطارية الهايبرد
  • معرفة معدل تصحيح البنزين ومن خلاله يتم تحديد حالة شمعات الاحتراق والبخاخات

مزايا قطعة OBD

تطبيق Torque Pro الاحترافي بالمجان

يعتبر التطبيق Torque Pro الاحترافي من اكثر الأدوات التي يستخدمها كل من لديه قطعة OBD لكونه أكثر التطبيقات تميزا في تصميمه وتخطيط واجهته وسهولة استخدامه.
التطبيق الذي نعرضه هنا مخصص لهواتف اندرويد حصرا بواجهته التي تسمح باضافة صفحات خاصة بالمستخدم حيث يمكن هناك انشاء المختصرات المرنة من بين العشرات, فلو كنت تريد ان تراقب مراقبة حية لآلية عمل بطارية الهايبرد ستجد ان بإمكانك انشاء الواجهة الرسومية لكل خلايا البطارية لتعمل على مراقبتها لحظة بلحظة اثناء قيادة السيارة.

Torque Pro

من خلال التطبيق يمكنك عمل الكثير, اول واكثر خيارات التطبيق استخداما عند عموم المستخدمين هو خيار Fault Code حيث يتوجب عليك بداية ان تحدد طريقة اتصال التطبيق بقطعة OBD, الوضع الافتراضي ان خيار الاتصال عبر البلوتوث يكون مفعلا, لكن في حال كنت تستخدم قطعة OBD بتقنية الواي فاي عليك ضبط اعداد التطبيق من خلال Settings لتحدد من خلاله طريقة الاتصال تلك.

ثم كذلك ومن خلال اعدادات الهاتف الجوال نفسه وزر البلوتوث, عليك عمل Pair بين الهاتف وبين قطعة OBD حيث بتفعيل البلوتوث سيقوم الهاتف بالبحث عن تلك القطعة وعرض اسمها وطلب كلمة المرور ليصل بها ( كلمة المرور الافتراضية هي 1234 ).

Torque Pro v1.12.98

عند اتمام عملية الاتصال بين الهاتف وقطعة OBD ستجد ان تطبيق Torque Pro قد قام بالاتصال تلقائيا بكمبيوتر السيارة.

فحص سريع للأخطاء

عند قيامك بفحص الاخطاء التي تم تسجيلها من قبل الكمبيوتر, سيعرض لك التطبيق الكود الخاص بهذا الخطأ ولن يتركك وحيدا, فمن خلال اتصال الهاتف بالانترنت سيعرض لك شرحا مفصلا عن مايعنيه هذا الكود لتتعرف على نوع المشكلة, سيعرض لك مثلا الكود P0304. وعند الضغط على عرض التفاصيل بدقة.

تحميل التطبيق بحجم 14 ميجابايت

TORQUE PRO V1.12.98

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.