طريقة تحميل ترجمات فيديوهات اليوتيوب بطرق مختلفة

تحميل ترجمات فيديوهات اليوتيوب ، هناك العديد من الطرق لتنزيل مقاطع فيديو YouTube على جهازك، ولكن لا تقوم جميعها بتنزيل ترجمات فيديو YouTube أيضًا. إذا كنت ترغب أيضًا في تنزيل الترجمة أو العناوين الفرعية لفيديو YouTube، فإليك بعض أفضل الطرق للقيام بذلك على جميع الأنظمة الأساسية.

طريقة تنزيل ترجمات فيديوهات اليوتيوب بطرق مختلفة

لمن لا يعرف، فهناك خيار مدمج داخل YouTube يمكننا من تحميل ترجمة أو Subtitle’s لأي فيديو يوتيوب. فإذا كان لديك YouTube Premium، فسيتم تضمين ترجمات مصاحبة لأي مقطع فيديو تقوم بتنزيله. كل ما عليك فعله هو تمكين التسميات التوضيحية أولاً. في الآونة الأخيرة، كشفت Google أيضًا عن خيار التنزيل على الويب كميزة تجريبية سيتم طرحها في إصدار ثابت قريبًا. حيث يمكنك تمكين الميزة التجريبية من هنا إذا كنت تريد تجربتها الآن.

حتى إذا لم تكن مشتركًا في الإصدار المدفوع من يوتيوب، يمكنك الوصول إلى الترجمة من خلال النقر على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط أسفل فيديو YouTube ثم تحديد خيار فتح النسخ أو Open transcription. سيعرض هذا الترجمة لك لنسخها. هذا يعمل فقط في يوتيوب نسخة الويب أو سطح المكتب.

المشكلة الوحيدة في هذا الخيار المدمج هو أنه يجب أن تكون مستخدمًا للنسخة المدفوعة من يوتيوب. إذا لم تكن كذلك، فليس لديك طريقة لتنزيل ترجمات لاستخدامها مع مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها. هذا هو المكان الذي تدخل فيه أدوات الجهات الخارجية لتحل لك هذه المشكلة. دعنا نلقي نظرة على القليل على بعض هذه الطرق معًا.

كيفية تحميل ترجمات فيديوهات اليوتيوب بطرق مختلفة

هنا، سنشارك معكم أفضل الطرق التي تمكنكم من تحميل أي ترجمة مصاحبة لأي فيديو يوتيوب بدون الحاجة إلى الاشتراك المدفوع في القناة. وذلك عبر الاعتماد على بعض المواقع والتطبيقات التي تمكننا من القيام بذلك عبر الحاسوب أو الهاتف.

باستخدام موقع DVD Video Soft

قد يبدو اسم هذا الموقع غريبًا بعض الشيء، لكنه أحد أفضل برامج تنزيل ترجمات فيديوهات اليوتيوب الغنية بالميزات على YouTube. على عكس العديد من برامج تنزيل الترجمات الأخرى، يأتي هذا الموقع مع ثلاث مزايا إضافية وهي:

  • يمكنك إزالة الطابع الزمني قبل أي جملة.
  • يمكن ضبط الإطار الزمني لتنزيل ملف الترجمة.
  • الأهم من ذلك، يمكنك معاينة الملف قبل التنزيل. لذلك إذا كنت ترغب فقط في نسخ بضعة أسطر من الترجمة، فإن هذا الموقع يوفر خيارًا سهلاً حيث لا يتعين عليك تنزيله وفتحه كملف نصي.

خطوات تنزيل ترجمات فيديوهات YouTube من خلال موقع DVD Video Soft

أولاً، انسخ عنوان URL لفيديو YouTube الذي تريد نسخ الترجمة منه.

انتقل الآن إلى موقع DVD Video Soft وذلك لاستخدام أداة تنزيل ترجمة فيديوهات يوتيوب.

هنا الصق عنوان URL لفيديو YouTube الذي نسخته. ثم انقر فوق الزر “تنزيل أو Download” بجانبه.

موقع DVD Video Soft

سيطالبك الموقع مباشرة بحفظ الملف في مستعرض الملفات File Explorer لديك. انقر فوق حفظ إذا كنت تريد تنزيله كملف نصي. ولكن إذا كنت تريد استخدامه تنزيل الترجمة لجزء معين لمقطع فيديو YouTube الذي تم تنزيله، فقم بإلغاء التنزيل.

هنا يمكنك تكوين الملف تمامًا كما تحتاج وذلك بضبط الإطار الزمني، وتحديد لغة الترجمة، وما إلى ذلك.

موقع DVD Video Soft 1

سيتم بشكل افتراضي تعيين خيار الطوابع الزمنية على إزالة الطوابع الزمنية. ولكن إذا كنت تريد تنزيله كملف ترجمة (srt.)، فاختر تحديد خيار Original timestamps.

انقر الآن على خيار Download .srt في الأسفل لمعاينة تنزيل الملف كملف ترجمة. بالإضافة إلى ذلك، لديك أيضًا خيار تنزيل الملف كملف نصي أو يمكنك فقط نسخ الترجمة لهذا الفيديو.

موقع DVD Video Soft 2

إذا كنت ترغب في تنزيل ترجمات من YouTube بانتظام، يمكنك تثبيت برنامج YouTube Subtitle Downloader من موقع DVD Video Soft وذلك على حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

اقرأ أيضًا: طريقة تحميل ترجمة أي فيلم باستخدام تطبيق MX Player في هواتف الأندرويد

كيفية تحميل ترجمات فيديوهات اليوتيوب على هاتف الأندرويد

وفي هذه الحالة سنعتمد على تطبيق يدعى CCTube. حيث أنه تطبيق Android لترجمة الترجمة باستخدام ترجمة Google Translate. لذلك حتى إذا لم تكن الترجمات متوفرة بلغتك الأم، يمكنك اختيار ترجمة ترجمات YouTube نفسها قبل تنزيل تلك الترجمة بلغتك الأصلية.

خطوات استخدام تطبيق CCTube

في البداية، توجه من خلال الرابط في الأسفل إلى صفحة تحميل تطبيق CCTube في متجر جوجل بلاي. ومن ثم قم بتحميل التطبيق وتثبيته في هاتفك.

تحميل تطبيق CCTUBE

افتح الآن فيديو YouTube الذي تريد تنزيل ترجماته. ثم انقر هنا على أيقونة المشاركة في الجزء السفلي من الفيديو.

تطبيق CCTube

الآن قم بتحديد خيار تطبيق CCTube من قائمة التطبيقات التي يمكن المشاركة معها في هاتفك.

تطبيق CCTube 1

سيؤدي هذا إلى فتح الفيديو على تطبيق CCTube. انقر هنا على القائمة المنسدلة في الجانب الأيمن السفلي من الفيديو لتحديد لغة الترجمة. ثم انقر فوق أيقونة التنزيل أسفل الفيديو لتنزيل ملف الترجمة. يمكنك العثور على ملف الترجمة الذي تم تنزيله في تطبيق CCTube.

تحميل ترجمات فيديوهات اليوتيوب

لا يوجد أي تطبيق يتيح لك تنزيل ترجمات YouTube على نظام iOS. ولكن يمكنك استخدام موقع الويب DVD Video Soft السابق لإنجاز العمل. حيث تم تحسين تطبيق الويب للعمل بشكل جيد على الهاتف المحمول أيضًا.

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.