تحميل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر 2022

تحميل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر 2022 ، لا يوجد شخص في هذا العالم يمكنه القول أنه بإمكانه الاستغناء عن تطبيق الخرائط أي كان نوعه. فلا يعقل أن تكون على علم بكافة الأماكن والطرق التي تقوم بزيارتها. فتخيل أنك سافرت للتو إلى بلد جديد تزوره لأول مرة ولا تعرف الطرق هناك، فبلا شك ستواجه مشكلة التنقل في ذلك البلد. ولهذا لا بد من الاستعانة بتطبيق خرائط يلبي تطلعاتك وحاجاتك في تنقلاتك وترحالك في أي مكان تذهب إليه. وهنا نعلم أن تطبيق Google Maps هو التطبيق والخدمة الأفضل في هذا المحور المهم.

 تطبيق خرائط جوجل سهل الاستخدام في الهاتف، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدامه في الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز. ففي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتعرف على أفضل طرق تحميل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر 2022. تابع معنا لتتعرف على الطرق وتطبيقها لديك في الحاسوب.

تحميل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر 2022 | أحدث تطبيق خرائط Google Maps

هذه الطرق أدناه سهلة وبسيطة ويمكن من خلالها الاستعانة بخرائط جوجل من خلال حاسوبك فقط. سنعرض طريقتين يمكنك الاختيار من بينهما والتمتع بكافة مزايا برنامج Google Maps.

الطريقة الأولى/ تنزيل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر من خلال متصفح Google Chrome

في هذه الطريقة سنعتمد فقط على المتصفح الشهير جوجل كروم، وهو المتصفح الأكثر استخدامًا وتثبيتًا على مستوى العالم.

كل ما عليك فعله هو فتح متصفح Google Chrome لديك في الحاسوب، ومن ثم قم بالدخول إلى صفحة وموقع خرائط جوجل الرسمي. يمكنك الدخول إلى الموقع مباشرة من خلال الرابط أدناه.

رابط الموقع

بعد الدخول إلى موقع جوجل مابس، يكفي فقط أن تضغط على الثلاث نقاط الخاصة بإظهار قائمة الأدوات في متصفح جوجل كروم. والتي يمكن من خلال الدخول إلى التنزيلات والإشارات المرجعية وما إلى ذلك.

تنزيل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر من خلال متصفح Google Chrome

الآن، ومن القائمة التي انسدلت لك، ابحث عن خيار تنزيل وتثبيت خرائط جوجل أو install Google Maps، وذلك كما هو واضح لك في لقطة الشاشة التوضيحية أدناه.

تنزيل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر من خلال متصفح Google Chrome 1

بعد ذلك، سيظهر لك اشعار تثبيت خرائط جوجل في الحاسوب لديك. فكل ما عليك فعله هو الضغط على خيار تثبيت أو Install من أجل بدء التثبيت.

عمليه التثبيت لن تأخذ سوى ثواني معدودة، ولن تحتاج إلى اتخاذ أي إجراءات إضافية.

تنزيل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر من خلال متصفح Google Chrome 2

وبهذا لو قمت بالبحث عن برنامج خرائط جوجل في الكمبيوتر أو Google Maps ستجد أن التطبيق قد ظهر لك ويمكن استخدامه كأي برنامج آخر مثبت في حاسوبك والتعرف على موقع والتمتع بكافة مزايا تطبيق جوجل مابس في هاتفك.

تنزيل برنامج خرائط جوجل للكمبيوتر من خلال متصفح Google Chrome 3

الطريقة الثانية/ تحميل برنامج جوجل مابس من خلال محاكي Bluestacks

كما نعلم أن تطبيق خرائط جوجل يتوفر على نسخة رسمية احترافية للهاتف، وهو مصمم للهاتف أكثر من الحاسوب نظرًا لسهولة التنقل. ولهذا لا بد من الاعتماد على محاكي أندرويد خاص في الحاسوب يمكنه أن يؤدي هذه المهمة نيابةً عن الهاتف.

يمكنك هنا الاستعانة بأي محاكي أندرويد على حاسوبك لتنزيل برنامج جوجل مابس Google Maps. وهنا ننصح بمحاكي Bluestacks الذي يمكن تثبيته من خلال الرابط أدناه بآخر إصداراته.

تنزيل محاكي BLUESTACKS

بعد تنزيل وتثبيت المحاكي، سنقوم بالدخول إليه ومن ثم سنبدأ بفتح تطبيق ومتجر Google Play.

تحميل برنامج جوجل مابس من خلال محاكي Bluestacks

قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك في متجر جوجل بلاي من أجل بدء تحميل برنامج خرائط جوجل إلى المحاكي من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل برنامج جوجل مابس من خلال محاكي Bluestacks 1

ابحث عن تطبيق Google Maps في المتجر ومن ثم قم بتثبيت التطبيق على المحاكي عبر النقر على خيار تثبيت أو Install كما هو واضح لك.

تحميل برنامج جوجل مابس من خلال محاكي Bluestacks 2

بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت برنامج خرائط جوجل 2022 في المحاكي. قم بتشغيل التطبيق وابدأ في استخدامه كأنك تستخدم التطبيق في الهاتف الخاص بك ولكن عبر جهاز الكمبيوتر. فالتجربة والمزايا ذاتها في المحاكي وبتطبيق خرائط جوجل ستكون في الحاسوب أيضًا.

تحميل برنامج جوجل مابس من خلال محاكي Bluestacks 3

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.