شرح حصري لتحميل أيقونات موقع Flaticon مجانًا بصيغة SVG

تحميل أيقونات موقع Flaticon مجانًا بصيغة SVG ، تعتبر الأيقونات هي جزء لا يتجزأ من حياة كل مصمم، حيث تمتلك هذه الأيقونات القدرة على إيصال المعنى بالشكل الصحيح والدقيق، وذلك بطريقة ذكية جدًا. هناك قائمة كبيرة من المواقع التي يمكنها أن تقدم لك أيقونات منها ما هو مجانًا ومنها ما هو مدفوع. فمن المواقع تتميز بتوفير أيقونات بتصميم عصري ومثالي هو موقع Flaticon. التحميل من الموقع الأخير كان مجانيًا، ولكن منذ يومين بالتحديد أصبح تحميل هذه الأيقونات مدفوعًا بصيغة SVG وغيرها من الصيغ الأخرى. كما ولا يمكن تحميلها إلا بصيغة PNG فقط. لكن استطعت بعد بحث في الموضوع أن أكتشف لكم طريقة باجتهاد شخصي تمكنكم من تحميل أيقونات موقع Flaticon مجانًا بصيغة SVG.

تحميل أيقونات موقع Flaticon مجانًا بدون رسوم

لو كنت مصمم محترف وتعتمد على مواقع تحميل الأيقونات مجانًا سيرد في عقلك مباشرة موقع فلات أيكون كواحد من أبرز المواقع العالمية لتحميل الأيقونات مجانًا. ولكن المفاجأة اليوم أن تحميل الأيقونات من الموقع أصبح يحتاج منك إلى دفع رسوم اشتراك في الموقع فلا بد من فتح حساب مدفوع للاستفادة من التحميل مجانًا. ستقول لي لكن الموقع يوفر لنا إمكانية تحميل الأيقونات بصيغة PNG مجانًا!!.

ولكن أخبرك عزيزي المتابع هناك من يرغب في تحميل هذه الأيقونات بصيغة أخرى مثل SVG. حيث تعتمد بعض البرامج على هذه الصيغة من الأيقونات ويحتاجها المصممون فعلًا. نضرب لك مثال على ذلك برنامج الوايت بورد أنيميشن Videoscribe. حيث سبق وأن قمنا بتقديم شرح خاص في موقع عربي تك عن هذا البرنامج وبشكل مفصل مع طريقة تحميل البرنامج.

لكن المهم الآن هو تنزيل أيقونات موقع Flaticon مجانًا بصيغة SVG سيكون ممكنًا، وهذا انطلاقًا من الطريقة التي سنقدمها لكم. الطريقة تعتمد على الوصول إلى برمجة الموقع الظاهرية التي يمكن الوصول إليها من خلال خيار فحص العنصر المتوفر لأي موقع ويب. حيث يمكنكم خلال خيار فحص العنصر الوصول إلى بعض من الإجراءات التي تتم في الخفاء في الموقع والتي سنجد من ضمنها رابط خاص لتحميل تلك الأيقونات مجانًا.

اقرأ أيضًا: تغيير اسماء الأيقونات في الشاشة الرئيسية للهاتف

 شرح حصري لتنزيل أيقونات موقع Flaticon مجانًا بصيغة SVG

هنا سنحتاج إلى استخدام هذه الطريقة على متصفح جوجل كروم ولا شيء غير متصفح جوجل كروم. حيث بتطبيق هذه الطريقة ستكون قادر على تحميل أيقونات موقع Falticon مجانًا بصيغة SVG. لكن يجب أن تعلم أن هناك بعض من الأيقونات التي لا تعمل معها هذه الطريقة ولا يظهر رابط التحميل الخاص بها.

خطوات تنزيل أيقونات موقع فلات أيكون مجانًا بصيغة SVG

أولًا قم بالدخول إلى بحث الصور الخاص بمحرك البحث جوجل. ومن ثم قم بالبحث عن الأيقونة التي تريد تحميلها بصيغة SVG. حيث يجب أن تقوم بكتابة اسم الأيقونة ومن ثم إضافة اسم الموقع flaticon في النهاية. على سبيل المثال ادخل الأمر التالي: Light Bulb icon flaticon

أيقونات موقع Flaticon مجانًا

الآن ستجد كافة الأيقونات المتوفرة في موقع Flaticon ظهرت في محرك البحث. قم بالدخول إلى أي أيقونة تريد وإلى الصفحة الخاص بها في الموقع.

بعد فتح الأيقونة التي تريد تحميلها بحيث تظهر لك كما هو في الشكل التالي في الأسفل، اضغط على هذه الأيقونة بزر الفأرة الأيمن وحدد خيار فحص من مربع الحوار الذي ظهر لك.

أيقونات موقع Flaticon مجانًا 1

ستظهر لك النافذة الخاصة بفحص العنصر أو النافذة الخاصة ببرمجة الموقع الظاهرية. يكفي فقط النزول إلى الأسفل قليلًا وبالتحديد في خانة Counsel حيث ستجد رابط في هذه النافذة رابط خاص يبدأ بكلمة The Resource وهو الرابط الخاص بتحميل هذه الأيقونة بصيغة SVG مجانًا.

أيقونات موقع Flaticon مجانًا 2

قم بالنقر على ذلك الرابط بزر الفأرة الأيمن حتى يظهر لك نافذة منسدلة. حدد من تلك النافذة خيار فتح في نافذة جديدة أو Open in new tab.

أيقونات موقع Flaticon مجانًا 3

الآن يمكنك تحميل تلك الأيقونة من موقع فلات أيكون بصيغة SVG من خلال النقر عليها بزر الفأرة الأيمن وتحديد خيار حفظ باسم.

موقع Flaticon

وبهذا ستجد أن قد تم حفظ الصور بصيغة SVG في جهازك. وبهذا تكون قد تعرفت على كيفية تحميل أيقونات موقع Flaticon مجانًا بصيغة SVG.

موقع Flaticon 1

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.