تحقق فيما إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 32 بت أو 64 بت

تحقق فيما إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 32 بت أو 64 بت ، يسود اعتقاد لدى الكثير من مستخدمي الأجهزة التقنية بشكل عام أن نظام 32-Bit أو 64-Bit هو خاص فقط بأجهزة الحاسوب. ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا فهناك الكثير من الأجهزة الذكية التي تدعم هذه الأنظمة، وعلى سبيل الحصر منها الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد. حيث أن كل هاتف يعمل بهذا النظام يمتلك واحد من هاذان النظامان. وفي موضوع اليوم سنتعرف على كيفية تحديد فيما إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 32-Bit أو 64-Bit، وذلك عبر خطوات سهلة وبسيطة جدًا.

ما هي أهمية معرفة نوع نظام الأندرويد سواء كان 32 بت أو 64 بت؟

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول ، فقد يكون من السهل أن تعرف فيما إذا كان حاسوبك يعمل ببنية 32 بت و 64 بت. فعلى سطح المكتب، وهذا بناءً على نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه، ربما تكون قد رأيت خيارات 32 بت و 64 بت متاحة وهذا كلما قمت بتنزيل برنامج ما في الحاسوب. فهناك برامج تتطلب أن يتوفر لديك إصدار 64-bit على سبيل المثال كشرط أساسي.

أندرويد 32 بت

مع التحسينات في بنية الأجهزة الذكية، نشهد الآن استخدام هذه المصطلحات حتى في الأجهزة التي تعمل بنظام الـ Android. فالهواتف الذكية المزودة بمعالجات 32 بت و 64 بت ليست شيئًا جديدًا. لقد كانت موجودة منذ بضع سنوات وحتى وقتنا الحالي. فنجد أن غالبية المستخدمون لا يهتمون بمعرفة البنية المستخدمة في معالج الهاتف الذكي، وهو الشيء الرئيسي الذي يؤثر على أداء الجهاز بشكل عام. فلكلما كان إصدار وبنية هذا النظام أعلى أي 64 بت كلما كان ذلك أفضل في سرعة الجهاز ومواكبته لتثبيت أحدث التطبيقات المهمة. وهذا على عكس الأجهزة التي تحمل بنية معالج 32 بت.

بعبارة مختصرة وبسيطة، يكون المعالج 64 بت أكثر قدرة وتميزًا من المعالج 32 بت. ذلك لأن معالج 64 بت يمكنه جلب المزيد من البيانات والتعامل معها في وقت واحد وبشكل سريع جدًا. أما المعالج ببنية 32 بت فيتعامل مع عدد محدود من البيانات ولا يستجيب لها بسرعة ولهذا نجد هناك بطئ نوعًا ما في هذه الأجهزة. لذا، الآن السؤال الأهم هو “هل جهازي يعمل بنظام تشغيل 32 أو 64 بت؟”. فقط تابع الخطوات القادمة وستتعرف فيما إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 32-Bit أو 64-Bit.

تحقق فيما إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 32 بت أو 64 بت

هناك الكثير من التطبيقات التي تقدم لك كافة المعلومات حول الهاتف، وبالتحديد تلك المعلومات الخاصة بقطع الهاردوير في هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد. ولكن اليوم سنعتمد على تطبيق مهم ومميز وهو تطبيق AIDA64.

خطوات استخدام تطبيق AIDA64

نتحدث هنا عن تطبيق AIDA64، ولهذا سنجد أن معظمنا لم يثبت هذا التطبيق بعد في هاتفه. ولهذا يمكنكم الدخول من خلال الرابط في الأسفل وتحميل التطبيق عبر متجر جوجل بلاي بشكل مجاني.

تحميل التطبيق

تطبيق AIDA64

بعد تثبيت التطبيق الهاتف، افتح التطبيق مباشرة. حيث ستجد في الواجهة الرئيسية العديد من الأقسام الخاصة بمعلومات الهاتف. ولكن ما نحتاجه هو القسم الخاص بإظهار معلومات المعالج بالتحديد. فيكفي فقط أن تقوم بالضغط على كلمة CPU من هذه القائمة.

تطبيق AIDA64 1

تحت حقل وحدة المعالجة المركزية CPU، ستجد أن هناك قائمة كبيرة من المعلومات حول هذا المعالج الموجود في الهاتف. ولكن يكفي فقط النظر خيار Instruction Set حيث ستجد بجوار هذا الخيار فيما إذا كان الهاتف 64 بت أو 32 بت.

أندرويد 32-Bit أو 64-Bit - 1

اقرأ أيضًا: هل يدعم المعالج CPU لديك المعمارية 64 بت ؟ وكيف تتعرف على ذلك

أما في حال كنت تود معرفة فيما إذا كان الهاتف يعمل ككل بنظام 32 بت أو 64 بت. فيجب أن تقوم بالدخول إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق مرة أخرى والدخول إلى خيار Android.

أندرويد 32-Bit أو 64-Bit - 2

أسفل خيار Android، انظر إلى حقل “Kernel Architecture”. حيث سيخبرك ما إذا كان جهازك يعمل ببنية 32 بت أو 64 بت. وهذا كل ما في الموضوع عزيزي المتابع، حيث ستضمن أنك على علم تام بكافة معلومات هاتفك بشكل عام.

أندرويد 32-Bit أو 64-Bit

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.