عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تحذيرات سعوديه مصرية كويتية واماراتية من لعبة بوكيمون جو

تحذيرات رسمية من مؤسسات الاتصال في السعوديه ومصر والكويت والامارات بخصوص لعبة بوكيمون جو ومايعتري هذه اللعبة من شبهة اقتحامها لخصوصية المستخدمين وآليتها التي تعمل من خلال تقنيات تحديد المواقع والتصوير المباشر عبر كاميرا الجوال.

فيما جاء تحذير وزارة الداخلية في الكويت لمستخدمي اللعبة من اصطياد البوكيمونات في المساجد او استخدام كاميرات الهواتف بالقرب من المباني المهمة او النقاط العسكرية اوالصحية.
وهكذا وفق نفس النهج اوصت هيئات الاتصال في الامارات والسعودية بينما تعمل مصر على دراسة الموقف !

في كل الاحوال, لاشك وان هناك مخاطر من هذه العبة وكل لعبة تعمل على تشتيت ذهن المستخدم ولهوه عن واقعه الحقيقي. والمخاطر التي قد تترتب على ذلك في الشارع والحديقة والاماكن العامة, لكن ان يقتصر التحذير على الخصوصية وعدم استخدام الكاميرا في اماكن معينة ويتجاهل سلامة المستخدم نفسه فنظن ان التحذير ينقصه الكثير.

ولاندري حقيقة ان كانت خصوصياتنا كمستخدمين لم تخترق بعد ومنذ زمن ام ان اللعبة بوكيمون جو ستكون اول الفاتحين !
بياناتنا وخصوصياتنا لو كانت بيد الغرب فلانرى اية مشكلة او ضرر مباشر علينا لكن الكارثة ستقع لو ان حكوماتنا هي من تتلصص علينا.

لعبة بوكيون جو محط كل التحذيرات ماتزال غير متوفرة حتى الان للتحميل في الدول العربية لكن الطريق الى ذلك ليس بالمحظور, لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد يمكنهم تحميلها بشكل مباشر من هنا.
ولمستخمي هوانف ايفون وانظمة iOS اتبع الطريقة التي عرضناها في هذا الموضوع.

قد يهمك :   مايكروسوفت ستقيم مؤتمر خاص بـ الاكس بوكس
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.