عربي تك
أخبار الموبايلات

تحديد موقع الجوال فورا بعد فقدانه .. احد خدمات جوجل المجاينة

تحديد موقع الجوال اصبح امرا يسيرا بعد التطورات المتلاحقة التي تشهدها خدمات جوجل, ولاشك انها لحظة صعبة تلك التي قد يواجهها اي شخص عند فقدانه لهاتفه الجوال اذ يصبح امر استعادته من المستحيلات الثلاث!
خدمات جوجل الحديثة وعلى رأسها الخرائط اتاحت الكثير من الاضافات والامكانيات التي تفيد عموم المستخدمين ومنها خدمة تتبع الهاتف الجوال وتحديد موقعه على وجه الدقة.

تساعد خدمة التتبع هذه أصحاب الهواتف والاجهزة اللوحية التي تتصل بالانترنت تساعدهم في الوصول الى اجهزتهم التي فقدوها او التي يظن انها سرقت منهم , الخيارات التي تتيحها هذه الخدمة تسمح للمستخدم بالدخول الى خرائط جوجل عن طريق اية جهاز كمبيوتر لو اية جهاز جوال اخر وعبر حساب البريد الالكتروني الخاص بالجيميل لتعرض له حينها موقع هاتفه الجوال بدقة ليتمكن من معرفه مكانه واللحاق بالوصول اليه ان تمكن من ذلك.

تتضمن خيارات الخدمة بتمكين المستخدم من تشغيل نغمة الرنين للهاتف عن بعد عله يجد الهاتف بالقرب منه اذا ماسمع صوته. خيار الرنين سيعمل رغما عن الهاتف حتى لو كان في وضعه الصامت او في وضع الاهتزاز.
كذلك الحال سنجد خيار قفل الهاتف Lock عن بعد وخيار اخر يتيح للمستخدم مسح بيانات الهاتف بعد فقدانه الامل في الوصول اليه.الدخول الى موقع خدمات جوجل على العنوان.

http://www.android.com/devicemanager

تحديد موقع الجوال فورا

لتفعيل هذه الخدمة ولمعرفة كيفية العثور على جهازك المفقود, عليك اولا ضبط اعداد الهاتف لديك بالدخول الى قائمة التطبيقات حيث اعدادات جوجل Google Setting   google settingsثم قم بالضغط على Location قم بتفعيل الاعداد Access location وكذلك خيارات Location Reporting قم بضبطها على خيار ON.

بالعودة الى Google Setting سنجد اعدادات Android Device Manager قم بالضغط عليه وتفعيل الخياران:
Remotely locate this device
Allow remote lock and erase

توجه الان الى العنوان:
http://www.android.com/devicemanager

بطبيعة الحال ليتمكن النظام وخدمة التتبع من الوصول الى هاتفك الجوال لابد وان يكون في وضع اتصال بالشبكة “شبكة الانترنت” سواءا كان ذلك عن طريق حزم البيانات او عن طريق الواي فاي , يمكنك حينها من معرفة و تحديد موقع الجوال بدقة واجراء عملية الاتصال بالرنين حتى لو كان هاتفك في وضعه الصامت او الهزاز.

2 تعليق
  1. السياف يقول

    فقدت جهازي

  2. فهد الحربي يقول

    الجيهاز أندرويد جلكسي s3

التعليقات مغلقة.