أخبار الموبايلات

تحديث يوتيوب الجديد يختبر إظهار الصورة المصغرة للفيديو في الإشعارات

تعمل جوجل منذ عدة أسابيع على تطوير تطبيق يوتيوب الخاص بها سواء على أندرويد أو iOS  ، وقد حصل التطبيق بالفعل على العديد من الميزات الجديدة مثل خيار الوضع الليلي وميزة دعم الفيديوهات العمودية. والآن تختبر الشركة ميزة إظهار الصورة المصغرة للفيديو في الإشعارات.

جاء التحديث الاختباري الجديد في النسخة التجريبية رقم  13.10.57 من تطبيق يوتيوب على نظام تشغيل آندرويد، ويشمل التحديث عرض صور مصغرة للفيديوهات إلى جانب إشعار إضافة فيديو جديد من قبل القنوات التي يتابعها المستخدم.

بعد إضافة التحديث الأخير سيتمكن مستخدمي يوتيوب من خلال التغيير الجديد عندما يصلهم إشعار بتحميل أحد القنوات لفيديو جديد من توسيع هذا الإشعار بسحبه للأسفل وذلك للوصول إلى الصورة المصغرة الكاملة للفيديو بالإضافة إلى اختصارات تشغيل أو إيقاف أو مشاهدة الفيديو لاحقاً.

كذلك يتضمن التصميم الجديد الذي يجري اختباره حالياً من قبل يوتيوب على إضافة الإشعارات المركبة، والتي عند تفعيلها سيتم إستبدال رمز القناة بصورة كاملة الطول والعرض تظهر على يمين الإشعار.

تحديث يوتيوب تحديث يوتيوب

Advertisement

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

تحديث يوتيوب الجديد لن يصل إلى نظام تشغيل iOS :

جدير بالذكر أن ميزة عرض الصورة المصغرة للفيديو في شريط الإشعارات يتم اختبارها حالياً على نظام تشغيل اندرويد فقط، ولا يحتمل وصولها إلى إلى أجهزة iOS نظراً للقيود التي تفرضها آبل على استخدام التطبيقات لمركز الإشعارات.

ميزات وعيوب عرض الصورة المصغرة للفيديو في الإشعارات:

تحديث يوتيوب الجديد والميزة هذه قد تكون مفيدة للكثيرين كونها ستسمح للمستخدم بمعاينة الفيديو من لوحة الإشعارات الخارجية للهاتف دون الحاجة لفتح تطبيق يوتيوب، وهو أمر رائع حقاً لن يجعل المستخدم يفقد وقته في فتح التطبيق ومعاينة الفيديو الجديد، أو يضيع فرصة مشاهدة فيديو هام بسبب إنشغاله في برنامج معاه وعدم رغبته في تركه وفتح يوتيوب. فمع التحديث الجديد ستحصل على ميزة أشبه بيوتيوب عائم.

ولكن على الطرف الآخر تأتي هذه الإضافة على حساب عنوان الفيديو الذي سيتم بالتأكيد اقتطاع جزء منه لإعطاء مجال أكبر لعرض الصورة المصغرة، وهو أمر مزعج بالتأكيد فلن يستطيع المستخدم معرفة محتوى الفيديو الفعلي إلا بتشغيله. هل هي حيلة منyoutube لدفع المستخدمين لفتح مزيد من الفيديوهات؟ ؟ ، ربما.

تختبر يوتيوب ايضاً إضافات أخرى في مراحلها التجريبية مثل إضافة شريط بحث كامل للتطبيق في الواجهة الرئيسية للهاتف.

Advertisement

مصدر 9to5google

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد