أخبار الموبايلات

تحديثات Windows 10 غير مستقرة

كما أوضحت مايكروسوفت، فإن الأشخاص الذين قاموا بالنقر على “التحقق من التحديثات” هم الذين تعرضوا لخطأ حذف ملفاتهم الخاصة على أجهزتهم من خلال تحديث Windows 10. فعند النقر فوق الزر “التحقق من وجود تحديثات”، تقوم Microsoft بمنحك التحديثات مبكراً، وبالتالي فيجري عليهم اختبار التحديث أولاً.

  • عدم النقر فوق” التحقق من وجود تحديثات “ هو الخيار الأفضل:

في ما يلي كيفية دفاع Microsoft عن أدائها بعد العثور على مشكلة في الإصدار 1001 من تحديث Windows 10 في تشرين الأول (أكتوبر) وهي حذف بعض ملفات الأشخاص:

نحن نقوم عن قصد بإطلاق كل عملية تحديث بهدف الحصول على ميزة التحديث، ونراقب عن كثب التعليقات قبل تقديم التحديث على نطاق أوسع. وفي هذه الحالة، فقد كان التحديث متاحًا لأولئك الذين نقروا يدويًا على “التحقق من وجود تحديثات” في إعدادات Windows.

كيفية حذف التطبيقات على Android أو Windows أو iPhone أو Mac

بعبارة أخرى، تقوم Microsoft بطرح تحديثات كبيرة عن قصد ببطء إلى مستخدمي Windows 10، والتحقق من المشاكل للتأكد من سلامتها قبل نشرها على نطاق أوسع. ولكن إذا توجهت في أي وقت إلى “الإعدادات”> Windows Update، ثم قمت بالنقر فوق “التحقق من وجود تحديثات”، فسوف تقوم Microsoft بإلقاء هذه العملية بعناية من النافذة وتثبيت آخر تحديث على الكمبيوتر الخاص بك دون إجراء أي اختبار آخر.

على الرغم من أننا نحثك على الانتظار حتى يتم عرض التحديث على جهازك، إلا أنه إذا كنت مستخدمًا متقدمًا على إصدار Windows 10 وترغب في تثبيت تحديث Windows 10 April 2018 الآن، فيمكنك إجراء ذلك يدويًا للحصول على التحديثات.

هل عرفت ذلك؟ فقد قالت مايكروسوفت بشكل أساسي أنه “نحن نشجعك على عدم النقر فوق” التحقق من التحديثات “إلا إذا كنت مستخدمًا متقدمًا يريد التحديث في وقت مبكر”.

  • النقر فوق “التحقق من وجود تحديثات” يجعلك محل الإختبار

في ما يلي كيفية تنفيذ عملية تحديث Windows 10:

  1. أولاً، يمر التحديث من خلال الحلقات “السريعة” و “البطيئة” في عملية اختبار Windows Insider، حيث يختبر المستخدمون الراغبون في ذلك الاختبار طوال عملية التطوير ويقدمون ملاحظاتهم. (لم تلاحظ شركة Microsoft تقارير الأخطاء المتعلقة بحذف الملفات، ولهذا السبب يحصل مركز التعليقات على تصنيفات ” severity” حتى يتمكن المختبرون من وضع علامة على المشكلات الرئيسية بشكل أفضل).
  2. ثانيًا، يمر التحديث من خلال حلقة اختبار “معاينة الإصدار” النهائية قبل إتاحتها كإصدار مستقر. (قامت Microsoft بتخطي هذه الخطوة بحيث يمكن الإعلان عن تحديث أكتوبر 2018 وإصداره خلال حديث صحفي.)
  3. ثالثًا، بمجرد وضع علامة على التحديث على أنه مستقر، لن يحصل عليه سوى الأشخاص الذين يختارون التحديث يدويًا. وتسمح Microsoft لهؤلاء الأشخاص بالعمل كخيار آخر من مختبري النسخة التجريبية أثناء استخدام القياس عن بُعد في Windows 10 لمراقبة كيفية إجراء التحديث. (تم إيقاف تحديث أكتوبر 2018 خلال هذه المرحلة.)
  4. رابعاً، تقوم Microsoft ببطء بتحويل التحديث إلى متوسط ​​مستخدمي Windows، مما يضمن توافقه مع أجهزة وبرامج النظام قبل إصداره.

ما هو نظام Windows 10 في الوضع S؟

  • لماذا تقوم بـ “التحقق من وجود تحديثات” ؟!

سيكون كل هذا على ما يرام باستثناء الجزء الذي يتخطى فيه النقر فوق “التحقق من وجود تحديثات” عملية الاختبار الآمنة والمنظمة. ولكن معظم مستخدمي Windows 10 لا يدركون هذا، وهذه مشكلة.

تم إجراء هذا التغيير في سلوك زر “التحقق من التحديثات” للمرة الأولى باستخدام تحديث أبريل 2018 واستمر في تحديث أكتوبر 2018. لكن في السابق، كان عليك تنزيل أداة “مساعد التحديث” وتشغيلها للتحديث في وقت مبكر. وهذه الأداة مازالت متاحة، ولكن الآن زر “التحقق من التحديثات” يفعل نفس الشيء.

يعتقد فريق Windows بوضوح أن التحديثات مستقرة للغاية ويمكن تقديمها بهذه الطريقة. بعد كل شيء، هذا يجعلها أسهل بالنسبة لمستخدمي Windows العاديين للتثبيت!.

  • لا يمكنك إيقاف التحديث بمجرد أن يبدأ

بطبيعة الحال، نظرًا لطبيعة تحديثات Windows 10، فإنه لا يمكنك إيقاف تحديث Windows بمجرد بدء تنزيل أحد التحديثات. لذلك، عندما تنقر على “التحقق من وجود تحديثات” ويبدأ التحديث الرئيسي في وقت مبكر، لا يوجد زر “عفوًا” الذي سيؤدي إلى إلغاء وإخبار Windows 10 بالانتظار وعدم تنزيل التحديث. فسوف يتم تنزيل هذا التحديث وتثبيته الآن، سواء أعجبك ذلك أم لا.

التحديث القادم لنظام التشغيل Windows 10 سيجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسرع من ذي قبل

بالتأكيد، يمكنك دائمًا الرجوع إلى الإصدار القديم من Windows 10 بعد تثبيت التحديث. ولكن، كما رأينا مع تحديث أكتوبر 2018 الأصلي، قد لا يكون ذلك جيدًا بما يكفي – فقد تم حذف الملفات، على أي حال.

  • لا تذهب للبحث عن التحديثات يدويًا

إليك بعض النصائح حتى تتجنب البحث عن التحديثات يدوياً:

  1. لا تذهب إلى الإعدادات ثم Windows Update وتقوم بالنقر على “التحقق من وجود تحديثات”. لأن حينها سيقوم Windows 10 تلقائيًا بتنزيل التحديثات وتثبيتها لك على أي حال.
  2. ما عليك سوى النقر فوق هذا الزر إذا كنت ترغب في تثبيت التحديثات في وقت محدد يدويًا. على سبيل المثال، ربما ترغب في تثبيت التحديثات أثناء الاتصال بشبكة أسرع.

لكن هذا ينطبق فقط على التحديثات الرئيسية التي تتم كل ستة أشهر

لذلك، عندما أصدرت Microsoft تحديث أكتوبر 2018 الخاص بنظام التشغيل Windows 10 في 2 أكتوبر، فإن النقر فوق الزر “التحقق من التحديثات” أخبر Microsoft أنك تريده فورًا، وسيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنزيله على الفور. ولكن إذا لم تنقر على زر التحقق من وجود تحديثات، فإن Windows Update سينتظر أن يتم اختبار التحديث بشكل أفضل قبل تثبيته على جهازك.

بالطبع، فبمجرد استخدام تحديث أكتوبر 2018، لن يؤدي النقر على الزر إلى القيام بأي شيء حتى يظهر التحديث التالي. والذي يتم إصداره مرة واحدة كل ستة أشهر، لذلك نتوقع رؤيتها في شهر أبريل لعام 2019.

  • مايكروسوفت  يرجى منك الإصلاح!

نأمل أن تعيد Microsoft النظر في هذا النهج. ليكون زر “الإعدادات” الذي ينص على “تثبيت أحدث تحديث الآن” جيدًا، ولكن “التحقق من وجود تحديثات” لا يشير إلى أنك تريد تحديثات لم يتم اختبارها.

إذا تعذرت إضافة زر إضافي إلى إعدادات ثم شاشة Windows Update، فيجب أن تستمر Microsoft في الاعتماد على أداة “مساعد تحديث” القابلة للتنزيل للمستخدمين الأوائل بدلاً من ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.