تجميد بطاقات بايونير Payoneer وقصة فساد تحرم مستخدمي البطاقة من سحب اموالهم

على غير العادة او المتوقع وحيث كانت الملاذ الآمن منذ سنوات طوال. بدأت عمليات التذمر منذ الامس بعد ان تواصلت ادارة حسابات البنك المالي الشهير بايونير مع عملائه حول العالم برسالة مفادها ليس حميد ولاتحمل تلك الاخبار السارة.

لن يمكنك الوصول الى اموالك او سحب رصيد بطاقتك الـ Payoneer

الحكاية ان بايونير كشركة وبنك الكتروني ليس طرفا في هذه المشكلة على الاطلاق لكنه يعتمد في اصدار البطاقات الخاصة بحسابات عملائه على شركة اخرى اسمها واير كارد Wirecard Card Solutions Limited وهي الشركة المعنية باستقبال التحويلات من والى بطاقة بايونير الخاصة بالعميل.

ماحدث مؤخرا يقول ان شركة واير كارد الألمانية الأم لها شركة تابعة تعمل في بريطانيا وهي المعنية باصدار بطاقات السحب بما فيها بطاقة بايونير.تقدمت هذه الشركة بتقارير مالية مبالغ بها وبزيادة 1.9 مليار يورو على الحجم الاجمالي لحسابات العملاء الامر الذي قد يكون الغاية منه رفع قيمتها السوقية وسعر سهمها. لكن هذه التقارير غير الدقيقة تعرضت للمراقبة والتنقيح من طرف هيئة الرقابة المالية FCA لينتهي الامر بتجميد عمل هذه الشركة ( ربما مؤقتا ) حماية لأموال العملاء والى حين البت في هذا الامر بشكل نهائي وقطعي.

واقع الحال بعد ادانة الشركة بالتلاعب والتحايل ان سهمها انخفض 10 مرات وانعكس ذلك على كل الشركات والبنوك الالكترونية التي تتعامل معها حيث لحق بالجميع الضرر.

كيف تسحب أموالك من بايونير

بداية نستعرض هنا نص الرسالة كما ورد من بايونير الى عملائها تلك الرسالة التي لاتحمل الاخبار السارة.

بحسب نص الرسالة لاتزال التفاصيل غير واضحة وغير مفهومة. ادارة بايونير ( المظلومة من تطور هذه الازمة ) تؤكد ان بامكان صاحب البطاقة من استقبال امواله على حسابه في بايونير بعيدا عن البطاقة وسحبها بطرق بعضها متوفر كتحويل الرصيد الى حسابه البنكي مباشرة بدلا من محاولة سحبها عبر البطاقة المعطلة الان.

رسالة بايونير

او بابقاء الرصيد في الحساب الى حين البت في موضوع شركة واير كارد بشكل نهائي. فهي بحسب ماترى ان المشكلة مؤقتة لكنها تحتاج الى بعض الوقت.

في المقابل, تعمل ادارة بايونير حاليا على توفير وسائل اخرى لتحويل الارصدة التي تتوفر في حسابات العملاء . فربما جاري العمل على اضافة خيار يتيح للمستخدم تحويل الرصيد الى حسابه في البنك الالكتروني باي بال PayPal.

لكن عمليا تبقى المشكلة واقعة خصوصا ان معظم مستخدمي بطاقات بايونير هم اصحاب الاعمال الحرة الصغيرة والمتوسطة في بلداننا العربية بعضهم يعتبر الاموال التي تصله الى حسابه في بايونير هي مصدر رئيس لاعماله الحرة على شبكة الانترنت وحيث اعتاد سحب رصيده ببطاقة بايونير منذ سنوات.

اقرأ ايضا : احصل على فيزا افتراضية بدون حساب بنكي لتفعيل البي بال | Virtual Card

التحويل من حساب بايونير الى حساب اخر بايونير

يبدو ان هذا الامر متاح حيث يمكنك استقبال المال الى حسابك في بايونير من حساب بايونير اخر حيث تم التحويل اعتمادا على رقم حسابك في بايونير ID . وليس الى حساب البطاقة المعطلة ومع توقف عمل بطاقة السحب التي تصدرها الشركة المتهمة واير كارد , يتيح لك البنك سحب الرصيد المتوفر بتحويله الى البنك الخاص بك ( لايدعم جميع البنوك حول العالم وخصوصا المنطقة العربية )

سنعمل هنا في عربي تك على تحديث هذا المقال متى توفرت معلومات جديدة حول بطاقة بايونير.

تحديث

تم حل المشكلة وعادت البطاقة للعمل الان 30 يونيو 2020

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.