تجربتنا مع سرعة انترنت فايبر Orange الاردن

لمن يهمه الامر من المستخدمين داخل الاردن حول سرعات الانترنت ومصداقيتها وأفضل الشركات المقدمة للخدمة. نستعرض هنا تجربتنا الشخصية مع احدث تقنيات الشبكات “فايبر” التي تقدمها شركة اورانج الاردن Orange.

يبدو لنا ان الفايبر هو التقنية الاجدى في هذا العصر بعد تجربتنا لجميع الشركات بتقنياتها المختلفة بدءا من ايام الفقر “المودم” مرورا بالـ ADSL وتقنيات الـ WIMAX و الـ 4G وصولا الى الاكثر ثباتا “قايبر”.

منذ ان اشتركنا في خدمة الفايبر وسرعة الانترنت في ثبات لاتنخفض بأي حال عن السرعة التي تم الاتفاق عليها في جميع الاوقات. فليس هناك مع الفايبر اوقات للذروة وتلك المبررات التي يقدمها الدعم الفني لشركات اخرى تعتمد على تقنيات مختلفة وذلك الرد الذي اعتدنا سماعه “اعد تشغيل الراوتر” !

السرعة الخاصة بالخطة التي تم الاتفاق عليها هي 30 ميجابت, وهي كذلك ولاتقل عنها كما نستعرض في الفيديو التالي :

لمن يعنيه السؤال عن الكلف التشغيلية والاشتراك والنصائح في هذا السياق ولمن هو مهتم بمتابعة المباريات عبر تقنية IPTV سواءا على هاتفه المحمول او التلفاز الذكي, نشير الى ان سرعة 30 ميجابت بثباتها كافية لهذه الغايات وتزيد عن المطلوب بكثير.

مع الاخذ بالاعتبار ان قيمة الاشتراك الشهري بالتزام سنتين 29 دينار اردني وهي لمن يريد قياسها بعملته المحلية تعادل 42 دولار تقريبا. بهذه القيمة التي لاتزيد الا بـ 4 دناينر عن قيمة اشتراك شركات اخرى متذبذبة السرعة ولاتصل بأي حال الى سرعات الانترنت الثابت الذي يعتمد على الالياف الضوئية في نقل البيانات Fiber.

نصيحتنا هنا لمن يعتمدون على شركات اخرى ويعانون كما كنا نعاني من سرعة الانترنت, نصيحتنا متى توفرت الخدمة في منطقتك. ان تنتقل الى التنقنيات الاحدث, علما ان Orange قد تعوضك فترة الالتزام التي انت عليها حاليا مع شركة اخرى, بأشهر مجانية حال انتقلت الى الاعتماد على الفايبر.

لتفاصيل عروض اورنج

orange.jo

خريطة تغطية شبكة الفايبر

Fiber

3 تعليقات
  1. yaser يقول

    سرعة وسعر ممتاز
    نحن بالسعودية السرعة 25 ميقا داونلود و 5 ابلود بسعر 55 دولار 210 ريال مع الضريبة

  2. Omar يقول

    السؤال الأهم:
    هل تمت تجربة باقي الشركات
    امنية فايبر وزين فايبر و…

    1. Eisa Musallam يقول

      كمواطن .. الحديث بعد تجربة 7 سنوات مع كل الشركات انتهت بالفايبر.. وطبعا.. زين كانت تجربة جيدة لكنها غير مستقرة مع الـ 4g لكن هذه التقنية لاترتقي الى جودة الفايبر

      وبالطبع الفايبر ايا كانت الشركة المزودة له .. فهو الافضل .. لكن الحديث كان عن اروانج محل التجربة والسعر الافضل مقارنة بالبقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.