هل يمكن تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة؟ وكيف يمكن القيام بذلك؟

تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة ، إذا كان هناك شيء اشتهرت به Microsoft خلال السنوات القليلة الماضية، فهو استعدادها النسبي عندما يتعلق الأمر بكل من البرامج القديمة والأنظمة القديمة. لهذا السبب، فاجأ الجميع عندما وصل Windows 11، الإصدار الأحدث من Windows، مع الحد الأدنى من المتطلبات التعسفية التي قتلت إلى حد كبير مسار الترقية للعديد من أجهزة الكمبيوتر المصنعة قبل عام 2017.

ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تجاوز اختبارات مايكروسوفت وتثبيت Windows 11 على جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك. في هذا المقال عبر موقع عربي تك، سنوجهك إلى بعض من هذه الطرق.

هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير مدعوم بالفعل؟

قبل المضي قدمًا وتجربة أي طرق في هذا المقال، ربما تريد التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير مدعوم بالفعل بواسطة Windows 11. بعد كل شيء، لا تريد التنقل عبر الكثير من الخطوات غير الضرورية إذا كان بإمكانك الحصول على التحديث الخاص بك مباشرة من Windows Update. وهذا في حال كان جهاز الحاسوب الخاص بك يدعم ذلك.

أولاً، تحقق من الحد الأدنى من المتطلبات. إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى موقع Microsoft للتحقق، فهنا مواصفات التحديث إلى ويندوز 11:

  • المعالج : 64-bit, dual-core, at least 1 GHz
  • الرام: 4 GB
  • سعة التخزين: أقل شيء 64 GB
  • كرت شاشة: DirectX 12
  • TPM : 2.0

يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا عن طريق تنزيل أداة WhyNotWin11. سيُعلمك ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك جيدًا، وإذا لم يكن كذلك، فسيخبرك بما هو الخطأ. حيث سبق وأن تحدثنا في موضوع سابق عن هذه الأداة.

جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير مدعوم بالفعل

إذا كانت تشير إلى أنك حاسوبك متوافق مع نظام التشغيل ويندوز 11، فلن تحتاج إلى فعل أي شيء. فقط انتظر حتى يصل التحديث إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من تلقاء نفسه. الطرح مستمر حاليًا، وسيستمر خلال الأشهر القليلة المقبلة، لذلك لا تقلق إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال يعمل بنظام Windows 10 لسبب ما.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فتحقق مما إذا كان يمكنك إصلاحه. على سبيل المثال، إذا كانت مشكلة TPM، فقد تحتاج بالفعل إلى تمكين TPM و Secure Boot قبل أن يظهر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفعل على أنه متوافق. تأكد من اطلاعك على كيفية تمكين TPM والتشغيل الآمن له. كما أنه يمكنكم أيضًا معرفة كيف يمكن تخطي مشكلة TPM وتثبيت Windows 11 في نظامك.

تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة عبر ملف Windows 11 ISO

من المثير للدهشة أن الطريقة الأكثر مباشرة لتثبيت Windows على جهاز الكمبيوتر غير المدعوم هي تثبيت ملف ISO. لم يكن هذا هو الحال في البداية، ولكن بعد رد فعل عنيف عبر الإنترنت، قررت Microsoft تخفيف سياستها الجديدة، مما يسمح لكل شخص لديه جهاز كمبيوتر متوافق بتثبيت Windows 11 على مسؤوليته الخاصة. ومع ذلك، سيتطلب ذلك قدرًا أكبر قليلاً من المجهود مما يتطلبه تثبيت Windows بالطريقة المعرفة في الأساس.

أولاً، قم بتنزيل ملف Windows 11 ISO. للقيام بذلك، توجه إلى هذه الصفحة. هنا، ستختار ما إذا كنت تريد تنزيل أداة إنشاء الوسائط أو تنزيل ملف ISO مباشرة. سيعمل كلا الخيارين بشكل جيد، ولكن إذا كنت ستضع المثبت على محرك تخزين خارجي، فمن المحتمل أن تكون أداة إنشاء الوسائط هي الخيار الأفضل.

في حال كنتم تريدون معرفة كيفية تثبيت ويندوز 11 في الأجهزة القديمة عبر ملف ISO. فيمكنكم العودة إلى هذا الموضوع الذي تحدثنا عن هذه الطريقة بالتفاصيل، فيكفي فقط تطبيق الخطوات وهنيئًا لكم تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة.

تعديل ملف التسجيل Registry الخاص بتثبيت نظام التشغيل ويندوز 11

بمجرد تكوين برنامج تثبيت Windows 11 وإعداده بالكامل، لكن لا يمكنك تثبيته لحد هذه اللحظة. أولاً، سيتعين عليك تطبيق بعض من الإجراءات عبر محرر التسجيل حتى يعمل المثبت بشكل صحيح بالفعل.

افتح محرر التسجيل عبر النقر على المفاتيح Alt + R في لوحة المفاتيح، ثم اكتب الأمر regedit، واضغط بعدها على Enter، ثم انتقل إلى المسار HKEY_LOCAL_MACHINE> SYSTEM> Setup> MoSetup. هنا، ستضيف قيمة جديدة. انقر بزر الماوس الأيمن، وقم بالمرور فوق “جديد”، ثم انقر فوق “قيمة DWORD (32 بت)”.

اكتب “AllowUpgradesWithUnsupportedTPMOrCPU” كاسم لهذه القيمة وضع “1” كقيمة. ثم، انقر فوق “موافق OK”.

تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة

وبهذا نكون قد تخطينا مشكلة TPM 2.0 التي أزعجت الكثير من المستخدمين وبهذا يمكنك تثبيت ويندوز 11 في أي جهاز لا يدعم متطلب TPM. في حال كنت تريد التعرف على الطريقة بشرح مفصل بشكل أكبر فيمكنك العودة إلى هذا الموضوع السابق الذي تحدثنا فيه على تخطي متطلب TPM.

هل من الجيد تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة؟

الجواب على ذلك معقد. لا تتغاضى Microsoft عن استخدامك لنظام التشغيل Windows 11 على حاسوبك الأقدم على الإطلاق، فهناك سبب وراء قيام الشركة بوضع الحد الأدنى من المتطلبات. رداً على رد الفعل الشديد الذي نشأ عن حقيقة أن الأجهزة القديمة خارج اللعبة على الأقل بطريقة رسمية. قالت Microsoft إن أحد أكبر نقاط التركيز في Windows 11 هو الأمان والموثوقية. وتشعر الشركة أن دعم الجهاز لأحدث الرقائق مع ميزات أمان أكثر حداثة هو السبيل للقيام بذلك.

تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة 1

بينما يمكنك تثبيت Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير المدعوم على الرغم من نصيحة Microsoft، لكن ما زلت بحاجة إلى معرفة بعض الأشياء. أحدها هو أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد لا يحق له تلقي التحديثات!!. بينما أبلغ الأشخاص عن تلقي تحديثات Windows في جهاز Windows 11 غير المدعوم الخاص بهم. وفقًا لتصريحات شركة مايكروسوفت، هناك فرصة حقيقية جدًا لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك القديم لا يتلقى أي تحديثات حقًا.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.