تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب في نظامي التشغيل ويندوز 10 و 11 كما في ويندوز 7

أدوات ذكية لسطح المكتب ، كما نعلم أن نظام التشغيل ويندوز يتطور شيئًا فشيئًا في كل مرة يظهر فيها إصدار جديد من هذا النظام. والتي كان آخرها نظام التشغيل Windows 11. ولكن هناك بعض من الأمور التي كانت تعجبنا في الإصدارات القديمة والتي تم فقدانها في الإصدارات الجديدة من النظام. على سبيل المثال، الأدوات الذكية لسطح المكتب التي كانت في نظام التشغيل ويندوز 7. والتي كان منها، الساعة، التقويم، وكذلك أسعار العملات، وغيرها من الأدوات الذكية الأخرى التي نالت على إعجابنا حقًا في ذلك النظام. واليوم سنعيد عليكم الكَرّة، وذلك من خلال التعرف على طريقة تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب في نظام التشغيل ويندوز 10 و 11 كما في ويندوز 7.

استرجع أدوات سطح المكتب في Windows 10 , 11 كما في ويندوز 7

إذا كنت قد استخدمت إصدارات قديمة من Windows مثل Windows Vista أو Windows 7، فقد تكون على دراية بأدوات سطح المكتب الذكية. حيث تعمل أدوات سطح المكتب بشكل أساسي على إحضار عناصر واجهة المستخدم إلى شاشة Windows. كما وكانت أدوات سطح المكتب جزءًا من Windows 7، ولكن تمت إزالتها من الإصدارات الأخيرة من Windows لأنها بدت قديمة الطراز. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لمايكروسوفت، كانت ميزة Desktop Gadget تحتوي على بعض نقاط الضعف التي قالت أنها خطيرة على حد قولها.

وبسبب ذلك، لجأت شركة مايكروسوفت إلى أن تقوم بإزالة هذه الأدوات الحديثة من أنظمة التشغيل القديمة والتخلص منها تمامًا. ولكن هذا لا يعني انه لا يمكن الاستفادة من هذه الأدوات الذكية مرة أخرى، واستخدامها في نظام التشغيل ويندوز 10 وكذلك 11. حيث هناك تطبيق يمكنك تثبيته على الحاسوب الذي يعمل بنظام Windows 10  أو 11. وبالتي سيكون بالإمكان تثبيت هذه الأدوات الذكية على نظامي التشغيل ويندوز 10 و 11.

في السطور التالي سنشرح لكم خطوات الحصول على هذ الأدوات مرة أخرى في النظام لديكم. ولكن ما سبق وحذرنا ان مايكروسوفت قد قامت بحذف هذه الأدوات نتيجة لأسباب أمنية. ولهذا نترك لكم الحرية في استكمال الخطوات في الأسفل في هذا المقال أم لا.

تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب في نظامي التشغيل ويندوز 10 و 11 كما في ويندوز 7

إذا لم تكن قلقًا بشأن الثغرات الأمنية، فقد تساعدك بعض البرامج في الحصول على أدوات سطح المكتب في Windows 11. ومن ثم، في هذه المقالة، سنشارك دليلًا تفصيليًا حول كيفية الحصول على أدوات سطح المكتب في ويندوز 10 و11. فلنبدأ في تطبيق ذلك الآن.

خطوات تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب

بادئ ذي بدء، قم بتنزيل تطبيق Desktop Gadgets Revived على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حيث سنقوم بتحميل من خلال رابط مباشرة من موقع majorgeeks.

رابط تحميل الأدوات الذكية

سيتم تحميل الملف لديك على شكل ملف مضغوط. فكل ما عليك فعله هو القيام بفك الضغط عن هذا الملف، ومن ثم تثبيت تطبيق Desktop Gadgets Revived مباشرة على حاسوبك.

تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب

بعد الانتهاء من علمية التثبيت، توجه إلى سطح المكتب، وفي أي مكان فارغ لديك انقر بز الفأرة الأيمن في ذلك المكان. ستظهر لك قائمة منسدلة، انقر منها على خيار أدوات ذكية أو Gadgets.

تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب 1

الآن سوف تجد الأدوات القديمة التي كانت توجد في نظام التشغيل ويندوز 7. تحتاج فقط إلى سحب الأدوات الذكية وإفلاتها على سطح المكتب لديك.

تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب 2

وبهذا ستجد أنه تم تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب لديك بالشكل المشابه لتلك التي كانت في نظام التشغيل ويندوز 7.

تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب 3

في حال كنت لا ترغب في رؤية هذه الأدوات مرة أخرى على سط المكتب، وترغب في حذف البرنامج كليًا من حاسوبك. توجه إلى الإعدادات وبالتحديد قسم البرامج وحدد برنامج Windows Desktop Gadgets وقم بحذفه من النظام لديك. حيث سيتم حذف البرنامج وكافة تلك الأدوات تمامًا من نظامك.

تثبيت أدوات ذكية لسطح المكتب 5

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.