عربي تك
التقنية بعيون رقمية

تطبيق اندرويد لتتبع حركة طائرات الملكية Royal Jordanian

اول ماقد يخطر بالبال عند معرفتك بعودة احد افراد العائلة او صديق مقرب من السفر هو ان تتأكد من موعد وصول طائرته الى المطار, برغم ان هذا الصديق وهذا القريب قد أكد لك ان الطائرة ستصل في الساعة الرابعة والربع “على سبيل المثال”. ستنظر حواليك بحثا عن صحيفة يومية والنظر في مواعيد وصول الطائرات لتتمكن من تحديد الوقت المناسب كي تذهب الى المطار في الوقت المناسب دون تأخير.
لكن وما قد لايخطر على بالك هو حالة الرحلة والظروف المصاحبة لها.

فالصحف اليومية لاتعرف حالة الرحلة ان كان هناك تأخير في الاقلاع وكم هي مدته؟ ولاتعرف ان كانت الرحلة قد غادرت مطار الاقلاع ام مازالت هناك؟

تطبيقنا اليوم هو الاكثر تحميلا في هذا المجال, تطبيق Flight Board الخاص بجميع الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد. حيث يعرض لك ادق التفاصيل المتعلقة بكل رحلة تجوب الارض لجميع شركات الطيران حول العالم ولكل المطارات.
يعمل هذا التطبيق على عرض قائمة بحركة الطائرات من حيث الاقلاع والوصول. كما لو كنت تقف امام لوحة حركة الرحلات داخل المطار.
بطبيعة الحال فان التطبيق يحتاج الى الاتصال بالانترنت, عليك هنا ان تعمل على تحديد المطار الذي يعنيك. ففي حالتنا هنا قمنا باختيار مطار الملكة علياء الدولي. وعملنا على تحديد حالة الطائرات القادمة من السهم العلوي الذي يشير الى الاسفل ” السهم الى الاسفل = الطائرات القادمة لجميع خطوط الطيران بما في ذلك الملكية الاردنية Royal Jordanian” ” السهم الى اعلى = الطائرات المغادرة”.

يعرض البرنامج امام كل رحلة اسم شركة الطيران ورقم الرحلة وموقع الوصول “او الاقلاع”” مقرونة بحالة الرحلة وهو مايعنينا هنا. سيشير الجدول باللون الاحمر الى الرحلة الملغاه او تلك التي واجهت ظروفا اضطرتها الى التأخير, ستجد ان الجدول يعرض بدقة الوقت الذي غادرت به الطائرة البوابة الخاصة بها في مطار المغادرة ومدة التأخير بالدقيقة. هذه البيانات يمكنك متابعتها والرحلة ماتزال في الاجواء وقبل ان تصل محطتها الاخيرة.

تطبيق Flight Board رائع ويتوجب تحميله لانك ستحتاجه يوما ما.

لتحميل النسخة الكاملة .. هنا

Royal Jordanian

Royal Jordanian Royal Jordanian

Royal Jordanian

كنا قد اشرنا في موضوع سابق عن تطبيق اخر متخصص في متابعة حركة الطائرات. برنامجنا هنا يعرض جدول الرحلات ومواعيد الاقلاع والوصول, اما البرنامج الذي اشرنا اليه فيعرض حالة الطائرة بحسب الاقمار الاصطناعية التي تراقب الرحلة من حيث سرعتها والارتفاع وخط السير. لقراءة الموضوع الخاص بهذا التطبيق هنا.

قد يهمك :   طريقة حجب المواقع المخالفة عن هواتف الصغار
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.