بيل جيتس على عرش اثرى الاثرياء للمرة الـ 16

قائمة فوربس لاثرى اثرياء العالم للعام 2015 ضمت نحو الف وثمان مائة وستة وعشرين شخصية، وهو اعلى رقم ترصده المجلة على الاطلاق باجمالي ثروات بلغت قيمتها حوالي سبعة تريليون دولار، اي بزيادة 650 مليار دولار عن العام الماضي.

وعزت «فوربس» هذه الى دخول 290 من القادمين الجدد، وهو العدد الاكبر من نوعه من اي وقت مضى، وتربع على القائمة بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت القائمة بثروة ناهزت تسع وسبعين مليار دولار وهي المرة السادسة عشرة التي يتربع فيها بيل جيتس على القائمة خلال الاعوام الاحدى والعشرين الماضية .

وجاء في المركز الثاني امبراطور الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم الحلو، بثروة بلغت 77.1 مليار دولار في حين حل مارك زوكنبرك مؤسس الفيسبوك في المرتبة السادسة عشرة بثروة تساوي 33.4 مليار دولار.

في حين جاءت كريستي والتون، ارملة جون والتون، ابن مؤسس سلسلة متاجر وول مارت، في المرتبة الثامنة كاكثر السيدات ثراء بثروة بلغت 41.7 مليار دولار، اما العرب، فقط ضمت القائمة 40 مليارديرا من 8 دول بالمنطقة العربية بثروة اجمالية ناهزت 146مليار دولار. وهي ثروة تتجاوز الناتج المحلي الاجمالي لثلاث دول عربية وهي ليبيا وتونس ولبنان، والبالغ 145.9 مليار دولار لعام 2014 وفق تقديرات صندوق النقد الدولي.

وقد تصدرت السعودية دول المنطقة العربية بعشر شخصيات قدرت ثروتهم بحوالي 52 مليار دولار، وجاء في مقدمتهم الوليد بن طلال. كاغنى رجل عربي و الرابع الثلاثين عالميا بثروة قيمتها 22.4 مليار دولار .. وجاءت مصر ثانيا بثماني شخصيات و بثروة 44.2 مليار دولار ابرزهم اسرة ساويرس.

اما اغنى اغنياء رجال التقنية مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، فقد تقدم زوكربيرج خمسة مراتب ليحتل المركز السادس عشر في القائمة، مع ثروة صافية قدرت بـ 33.4 مليار دولار، وهي المرة الاولى التي يُصنف ضمن قائمة العشرين الاغنى في العالم.
كما جاء مؤسس تطبيق سناب شات ايفان شبيغل والبالغ من العمر 24 عاماً كاصغر ملياردير في العالم حيث قدرت المجلة ثروته 1.5 مليار دولار.

المصدر

قد يهمك :   تشغيل جميع العاب الفيسبوك من سطح المكتب وعبر تطبيق Facebook Games Arcade

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.