بهذه الكيفية يمكنك حذف سجل المشاهدات أو إيقافها مؤقتًا في تطبيق اليوتيوب

حذف سجل المشاهدات أو إيقافها مؤقتًا في تطبيق اليوتيوب. موقع اليوتيوب مثله مثل باقي المواقع الأخرى التي تقوم بعمل حفظ لسجل المشاهدات للمستخدمين الذين يستخدمون خدمتها، حيث أن عملية الحفظ تلك تسهل على المستخدم الوصول إلى قائمة الفيديوهات التي تم مشاهدتها من قبل، وبالتالي الرجوع إلى بعض الفيديوهات التي يرغبون في مشاهدتها مرة أخرى بدون البحث عنها، ولكن البعض الآخر يرغب في التخلص من ذلك السجل بشكل كامل، وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقة الصحيحة من أجل القيام بذلك.

يستخدم موقع يوتيوب ملايين الأشخاص حول العالم، وذلك بهدف مشاهدة الفيديوهات التي يقوم بنشرها ناشئي المحتوى من كافة أنحاء العالم، حيث أن الفيديوهات التي يتم نشرها في هذه المنصة هي فيديوهات ذات محتوى منوع، البعض منها يجذب المستخدم والبعض الآخر لا فائدة منه. ففي كل مرة يتم فيها مشاهدة فيديو ما في اليوتيوب YouTube يتم حفظ هذا الفيديو في سجل خاص بحساب المستخدم، حيث أن هذا السجل يضم كافة الفيديوهات التي قام بمشاهدتها هذا الشخص منذ البدء في استخدام التطبيق أو الموقع حتى اليوم هذا.

موضوع يهمك أيضًا: طريقة تفعيل ميزة الاستراحة في تطبيق اليوتيوب | ميزة Take a Break

في بعض المرات يجد المستخدم الحاجة المُلحة لحذف هذا السجل والتخلص منه، وذلك بهدف منع التعقب من المستخدمين الآخرين الذين يقومون باستخدام الحساب ذاته من الوصول إليها، كما أن البعض منكم لا يرغب في حذف السجل، بل إيقاف حفظ الفيديوهات في سجل البحث لفترة معينة وفي حال انتهاء هذه الفترة يتم الرجوع للتسجيل مرة أخرى. ففي هذا الموضوع سنعرفكم على الطريقتين، أولًا طريقة حذف السجل بشكل كامل، وثانيًا إيقاف الحفظ بشكل مؤقت.

طريقة حذف سجل المشاهدات أو إيقافها مؤقتًا في تطبيق اليوتيوب

يمنكم القيام بهذه الخطوات في تطبيق اليوتيوب من خلال هواتف الأندرويد أو الآيفون، كما ويمكن القيام بها عبر نسخة الحاسوب، ولكن في شرحنا هذا سنستهدف نسخة الهاتف فقط.

خطوات حذف سجل المشاهدات أو إيقافها مؤقتًا في تطبيق اليوتيوب

نقوم بتشغيل تطبيق اليوتيوب سواء في هاتف الأندرويد أو الآيفون، حيث من خلال الوقوف على الواجهة الرئيسية نقوم بالنقر على خيار الخاص بالمكتبة وذلك في الشريط أسفل الشاشة.

حذف سجل المشاهدات أو إيقافها مؤقتًا في تطبيق اليوتيوب 1

بمجرد الدخول إلى خيار المكتبة مكتبة، سنجد العديد من الخيارات ومن بينها خيار السجل، أي سجل المشاهدات والبحث، فننقر على ذلك الخيار ونقوم بالدخول إليه.

حذف سجل المشاهدات أو إيقافها مؤقتًا في تطبيق اليوتيوب 2

الآن سنجد كافة الفيديوهات التي قمنا بمشاهدتها في اليوتيوب، ومن أجل حذف فيديو معين من هذا السجل ننقر على النقاط الثلاث بجانب الفيديو ونقوم باختيار خيار إزالة من سجل المشاهدة، وبهذا سيتم حذف هذا الفيديو بالتحديد من بين عديد الفيديوهات التي تم مشاهدتها.

حذف سجل المشاهدات أو إيقافها مؤقتًا في تطبيق اليوتيوب 3

إقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات أندرويد تمكنك من مشاهدة فيديوهات اليوتيوب مع الأصدقاء في ذات الوقت

من أجل حذف كافة الفيديوهات دفعة واحدة، ننقر على الثلاث نقاط في أعلى يسار الشاشة ونقوم باختيار عناصر التحكم بالسجل، حيث سيتم نقلنا إلى قائمة خاصة للتحكم بسجل البحث والمشاهدة.

حذف سجل المشاهدات في اليوتيوب 1

الآن من أجل حذف سجل المشاهدة بشكل كامل نقوم بالنقر على خيار محو سجل المشاهدة، ونقوم بتأكيد الحذف حيث ان هذه العملية ستقون بحذف السجل بشكل كامل ولا يمكن العودة إلى تلك الفيديوهات مرة أخرى.

youtube histiry

إقرأ أيضًا: 3 طرق تساعدك على تقليل استهلاك اليوتيوب لبيانات الهاتف

من أجل إيقاف حفظ الفيديوهات التي يتم مشاهدتها بشكل مؤقت في التطبيق، نقوم بتفعيل خيار إيقاف سجل المشاهدة مؤقتًا، حيث يمكنكم إعادة تفعيل الحفظ مرة أخرى من خلال إيقاف تفعيل هذا الخيار من هذه القائمة.

youtube

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت