عربي تك
أخبار الموبايلات

بعد دخول جوجل المعركة .. قد لاتتمكن من مشاهدة المباريات اونلاين او بالمجان

ماتزال المعركة قائمة بين المواقع على شبكة الانترنت تلك التي تعمل على بث المباريات اونلاين لمتابعيها بالمجان, وبين القنوات الرياضية “بي ان سبورتس و سكاي” في الوقت الذي تعمل فيه تلك القنوات ومنذ زمن على محاربة هذه المواقع بالغاء اشتراكات اصحابها حين تتمكن القناة من اصطيادهم حال كانت عملية اعادة البث من النظام التلفزيوني الذي يعرض الكود الخاص بالمستخدم خلال المباراة واكثر من مرة.

تعتمد قناة بي ان سبورت على ذلك الكود في معرفة هوية المسؤول عن اعادة البث الامر الذي يجعل عملية ايقاف اشتراكه سهلا, ولكن البث يعاود بحسابات اخرى لنفس المشترك وصاحب الموقع, فلامشكلة لديه بخسارته المادية عند ايقاف احد اشتراكاته’ فالعائد الاعلاني المصاحب لعملية اعادة البث يعمل على تعويضه بالكثير من المال ان علمنا ان متابعي موقعه خلال عملية بث المباريات يزيد عن الاف المتابعين.

مالجديد في محاربة المواقع التي تعيد بث المباريات اونلاين

منذ انتقال قنوات بين سبورت الى نظام البث الامن لم يتمكن احد حتى اللحظة من كسر شيفرة الكود الذي يتم توليده بتلك الخوارزمية شديدة التعقيد, ليصبح معه خيار اعادة بث الصورة بكاملها هي الحل حتى تاريخه IPTV.

الجديد في هذا الامر, سيبدأ تطبيقه مع بداية الموسم الكروي الجديد 2017 حيث ستعمل الشركة الامريكية جوجل بالدخول على هذا الخط بكامل قوتها بعد الاتفاق الذي تم توقيعه مع تلك القنوات الرياضية لمحاربة المواقع التي تعمل على اعادة بث المباريات اونلاين.

ماذا يعني دخول جوجل المعركة

يعني ان محرك البحث الاول على شبكة الانترنت ومتصفحه الاشهر جوجل كروم وبالتعاون ايضا مع شركة جودادي المسؤول عن بيع النطاقات Domains حول العالم, سيعملان على محاربة تلك المواقع بكل ادواتهم لمنع وصول المستخدمين اليهم.
وبحكم درايتنا بتلك الادوات التي ستعتمدها جوجل في تنفيذ هذه الاتفاقية بمحاربة تلك المواقع, نظن انها ستنجح بما نسبته 70% في توقف تلك المواقع وباختفائها عن شبكة الانترنت ايضا.

رسالة تحذيرية
رسالة ستظهر لمنعك من الوصول الى مواقع بث المباريات

فمن يستعين بجوجل في حربه هذه كمن استعان بفرقة من الصاعقة لمنازلة دار للحضانة.
لن يتمكن المستخدمين ومتابعي تلك المواقع من الوصول اليها, فلن تجد في نتائج البحث اي نتيجة عند كتابة كلمة “ريال مدريد و برشلونة مباشر” بل سيعمل جوجل على اظهار نتائجه التحذيرية عوضا عن تلك المواقع.

وحال كنت تعلم باسماء وعناوين تلك المواقع واردت الوصول اليها مباشرة سيعمل المتصفح على وسم الصفحة باللون الاحمر الذي يحذرك من الاستمرار وقد يصل الامر الى تعطيل عملية تحميل برمجيات الجافا ومشغل الملتيميديا ضمن المتصفح اذا ماحاول المستخدم تجاوز الرسالة التحذيرية الحمراء التي تحذره من الاستمرار.

امور كثيرة ستعمل عليها جوجل لتنفيذ الاتفاقية وسينطبق كل ماتقوم به جوجل على جميع محركات البحث بما فيها ياهو, اغلب محركات البحث تعتمد على نتائج جوجل وتقييماته للمواقع, ومتى قامت جوجل بوسم موقع لكونه يتضمن برامج او محتوى مقرصن, فان جميع محركات البحث تقوم باعتماد هذا التحذير.

كيف يمكنك متابعة المباريات اونلاين دون اشتراك رسمي

حتى اللحظة, تعتبر تقنية البث IPTV هي الاجدى, لكن, بعيدا عن خدمات المواقع على شبكة الانترنت, ان تكون المشاهدة عبر وسائط خارجية, كالرسيفرات التي تتضمن خدمات IPTV او تطبيقات الهواتف المحمولة التي تعتمد هذه التقنية “وان كانت جوجل ستتمكن من حذف تلك التطبيقات من متجرها, لكن قد يسهل تحميلها من طرف ثالث”.

الحلول الاكثر منطقية

قنوات البي ان سبورتس تخسر الكثير حتى الان من حربها مع تلك المواقع التي تعيد بث المباريات, وماذلك الا لسبب الاسعار المبالغ فيها على مستوى الوطن العربي الكبير بمقارنة تلك الاسعار بمتوسط دخل الفرد, فقليل من اعادة النظر بتلك الاسعار قد يغني تلك القنوات عن توقيع الاتفاقيات ودفع الاموال للغير لمحاربة القرصنة وما الى ذلك.
سعر اشتراك في المتناول, سيعود بالفائدة على الجميع.

Spider T888

لكن والى ان تتضح الامور بشكل افضل, ننصح هؤلاء وكل من يعتمد على الانترنت في متابعة المباريات اونلاين, وطالما لديك من باقة الانترنت في حزمتها وسرعتها مايكفي.
ان تعتمد على الرسيفرات الشهيرة والرخيصة التي تقدم خدمة IPTV بجودة عرض HD و SD لتتمكن من متابعة مايحلو لك من مباريات وقتما تشاء.
ويحضرنا هنا الرسيفر Spider T888 الشهير وارخص الاجهزة المتوفرة حتى الان ويفي بالغاية منه.

التعليقات مغلقة.