عربي تك
التقنية بعيون رقمية

بعد تعطله ساعتين .. الواتس اب يعود بخاصية اخفاء آخر ظهور

بعد ان تعطل البرنامج الاكثر شهرة “الواتس اب” لمدة تزيد عن الساعتين مساء امس السبت 20-2-2013 يعود الان للخدمة بشكل طبيعي وسلس ودون مشاكل مع سيرفراته التي توقفت فجأة عن العمل.
فقد صرح القائمين على التطبيق عبر حسابهم الرسمي عن هذا التوقف المفاجيء دون ذكر الاسباب في الوقت الذي اشتكى فيه مستخدمي خدمات الواتس اب من هذا الخلل الذي تزامن مع مباراة الفريق الكاتالوني “برشلونة” وفريق ريال سوسيداد والتي انتهت لصالح الاخير, جرت العادة في مثل هذه المباريات الهامة ان يقوم مشجعي الفريق الملائكي “مدريد” على ارسال رسائل الاستفزاز والسخرية للاصدقاء والمقربين من مشجعي فريق برشلونة.
توقف خدمة الواتس اب بالامس حرم المدريديين من متعة استفزاز البرشلونيين عبر الرسائل المصورة والتعليقات.
مايعنينا نحن عموم المستخدمين هو عودة هذه الخدمة الى طبيعتها وليس لي ولنا ان نعتب او ان نذم اصحاب هذا التطبيق المجاني فلايعقل ان نكيل لهم الشتائم كما فعل البعض بالامس في الوقت الذي نستخدم فيه التطبيق دون ان نقدم اية مقابل.

خاصية اخفاء آخر ظهور

لعل غياب خاصية اخفاء الحالة واخفاء آخر ظهور للمستخدم على الواتس اب اكثر الخواص اهمية. فغيابها طول المدة السابقة سبب انزعاجا لعدم وجود مبرر منطقي او علة برمجية تمنع مبرمجي التطبيق من توفيرها على هواتف اندرويد في الوقت الذي تتوفر فيه هذه الخاصية على هواتف الايفون من الاصدارات الاولى.
الاصدار الجديد من تطبيق الواتس اب يتيح الان لمستخدميه على هواتف الاندرويد من اخفاء آخر ظهور لهم. وهو الاصدار المتاح الان على موقع الواتس اب حصرا. اذ لم يتوفر بعد على متجر جوجل بلاي لاسباب لم يعلن عنها بعد. لكنه اجلا ام عاجلا سيكون التطبيق الاكثر تحميلا بحسب تقدرينا.
ان كنت تتصفح موقعنا من خلال الكمبيوتر المكتبي يمكنك تحميل التطبيق من هنا
لكننا نفضل وتسهيلا لك في عملية تثبيته ان تعمل على زيارة رابط التطبيق من خلال متصفح الانترنت على هتافك المحمول ليصار الى تثبيته مباشرة على الهاتف.
عنوان التطبيق هو : http://www.whatsapp.com/android/

عليك بداية حفظ نسخة من محتوى الدردشة والرسائل ان كنت معني بذلك واعمل على حذف التطبيق القديم كليا.
لتتمتع بخاصية اهفاء آخر ظهور , قم بالانتقال الى خيار الاعداد الخاص بالتطبيق Settings ومنه الى الحساب Account ثم Privacy وهناك اضغط علىLast seen واعمل على اختيار Nobody .
بذلك ومع هذا الاعداد المتميز لهذا الاصدار لن تتعرض الى الحرج بعد الان فليس هناك امكانية لاحد لمعرفة متى قمت بالدخول وتشغيل التطبيق او هل قرأت الرسائل ام لا.

قد يهمك :   تحديث جي بي واتساب - الاصدار 4.00
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.