برامج وخدمات تفيدك في العمل من المنزل والبقاء على اتصال بجهاز العمل

Advertisements

في بعض الأحيان تفرض علينا بعض الظروف أن نبقى في المنزل أو نبتعد عن مكان العمل مثل ظروف المرض و وكذلك انتشار الأوبئة مثل فيروس كورونا الذي انتشل بشكل هائل في كافة الدول وأجبر جميع الشركات أن تلزم موظفيها على العمل من المنزل. ومن أجل ذلك هناك بعض البرامج والخدمات المفيدة جداً في هذه الظروف والتي تساعد على البقاء على اتصال بجهاز الحاسوب الذي نمتلكه في العمل.

يعاني الكثير من الموظفين الذين يعملون في بعض الشركات الكبيرة من بعض الظروف التي تجبرهم على البقاء في المنزل وعدم الخروج منه ولكن في ذات الوقت هناك بعض الأعمال التي يجب أن ينجزها هذا الموظف في الشركة التي يعمل بها ولا يجوز أن يتركها بدون انجاز. أو في بعض الحالات أنت تقوم برحلة سفر الى مكان ما بعيدة عن البلد الذي تعيش فيه والذي لديك فيه عملك ولكن يجب عليك أن تكون على تواصل دائم مع مكتبك في الشركة التي تعمل لديها. لهذا لا بد من التعرف على افضل البرامج والخدمات التي تساعدنا على الاحتفاظ  بجو العمل في أي مكان نذهب اليه وتحت أي ظروف كانت.

أبرز البرامج والخدمات المهمة في العمل من المنزل والبقاء على اتصال بجهاز العمل

استطعنا ان نجمع لكم من خلال هذه المقالة البرامج والخدمات التي ستساعد بلا شك على البقاء في تواصل مستمر مع العمل وبيئة العمل التي هي مصدر رزق للكثير من الأشخاص ومحط مسؤولية وواجب يجب على الموظفين اتمامه.

برنامج Skype

برنامج Dropbox

لا يمكننا التغاضي عن هذا البرنامج في العمل من المنزل وذلك لأنه التطبيق الأفضل للتحدث مع الموظفين الآخرين ورئيس الشركة كذلك صوت وصورة كأنكم متواجدين في نفس المكان. حيث أن جودة الفيديو فيه والصوت مميزة جداً ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التشاور حول ظروف العمل وآخر المستجدات فيه. كما ويمكن اجراء اجتماعات “فيديو كونفرنس” مع أعضاء الشركة في ذات الوقت وكل شخص من منزله وبجودة كبيرة جداً كأن الاجتماع يتم اقامته في صالة مغلقة. بالإضافة الى ذلك التطبيق سهل ومجاني ويمكن استخدامه من خلال الحاسوب وكذلك الهاتف الذكي المحمول.

رابط الموقع

اقرأ أيضاً: مكالمات مجانية عبر برنامج Skype لأي هاتف محمول في العالم وبرقم مخفي

تطبيق Reminders

تطبيق Reminders

واحد من التطبيقات المهمة جداً والى قدر كبير من الأهمية وذلك لأن التطبيق سكون كوسيلة لتذكير الموظفين خلال عملهم في المنزل وذلك اذا ما كانت هناك فترة غياب كبيرة عن العمل بأهم المهام التي يجب القيام بها خلال تلك الأيام كافة. حيث تخيل أن مدير الشركة أوصاك بعمل ما يجب أن تقوم به وأنت في منزل في يوم ما خلال فترة الغياب، وجاءت الأيام ونسيت القيام بذلك فبهذا ستكون قد وقعت في موقف محرج وصعب جداً. حيث يمكنك الاستعانة بتطبيقات التذكير المتوفرة في متاجر التطبيقات والتي ستجعلك في منأى عن تلك المواقف السيئة والمحرجة والصعبة في ذات الوقت.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

برنامج TeamViewer

تطبيق Reminders

كل موظف يعمل في شركة كبيرة لا بد وأنه يمتلك مكتبه الخاص وكذلك من أهم مكونات هذا المكتب هو الحاسوب المكتبي، فهنا أن أجبرتك الظروف على العمل من المنزل لا بد وأنك ستلجئ الى استخدام حاسوبك في بعض المرات عن بعض، ولهذا لا بد من الاستعانة ببرنامج TeamViewer أو أحد البرامج الشبيهة له من أجل استعراض ذلك الحاسوب الذي يتواجد في مكتب العمل من خلال الحاسوب الذي نمتلكه في المنزل. الجميع يعلم بأهمية برنامج تيم فيور والفائدة الكبيرة التي تعود على مستخدميه في البقاء على تواصل مع حاسوب العمل.

رابط الموقع

اقرا أيضاً: أفضل 5 تطبيقات للتحكم عن بعد بسطح المكتب

تطبيق Atmosphere

تطبيق Atmosphere

لا بد وأن الجو الهادئ في المكتب سيساهم في انجاز كافة الأعمال الخاصة بالشركة بشكل كبير وسيجعل التركيز أكبر أثناء العمل. لكن تخيل أنك تعمل في محيط أطفالك في المنزل وبطبيعتهم الأطفال لا يعرفون الهدوء أبداً، ولهذا لا بد عليك أن تستعين بأحد التطبيقات التي تخلق لك جو من الراحة والتركيز أثناء العمل وتبعدك عن جو الضجيج المنزلي. فناك تطبيق سبق وأن تحدثنا عنه يقدم لك جو من الراحة وهو تطبيق Atmosphere الذي يمنحك العديد من أصوات الطبيعة الجميلة التي تنعشك بالهدوء مثل صوت الأمطار وصوت العصافير وغيرها من الأصوات المريحة الأخرى.

تحميل التطبيق 

اقرأ أيضاً: تطبيقات تمنحك راحة لا مثيل لها، تعرف عليها الأن

تطبيق Evernote

تطبيق Evernote

الطريقة التقليدية لتدوين الملاحظات هي من خلال تسجيل ذلك على ورقة، ولكن لربما تتعرض هذه الورقة الى الضياع وكذلك لا يمكن ارفاق صور مع هذه الورقة. ولهذا يمكنك فقط اذا كنت ترغب في العمل من المنزل أن تقوم بتثبيت تطبيق تدوين الملاحظات الأفضل ألا وهو تطبيق Evernote والذي يتوفر لكلٍ من أجهزة الأندرويد والآيفون والذي يتيح لكم تدوين كافة ملاحظتكم فيه وكذلك ارفاق الصور لهذه الملاحظات وغيره الكثير من الخدمات المهمة التي يمكن القيام بها والتي لها علاقة بتدوين الملاحظات عبر هذا التطبيق.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

اقرأ أيضاً: تطبيقات لاغنى عنها لتدوين الملاحظات

برنامج Dropbox

برنامج Dropbox

هناك بعض الملفات المهمة التي لا بد من الاحتفاظ بها وذلك خلال فترة العمل من المنزل، ولكن عند العمل من المنزل لا بد من استرجاعها في الحاسوب المكتبي في العمل. وفي ذات الوقت أنت ترغب في خلال فترة الطوارئ أن تشارك الملفات التي تقوم بإنجازها مع الموظفين الآخرين، حيث تعتبر خدمة التخزين السحابي أو برنامج dropbox هو البرنامج الأفضل لذلك والذي يمكن من خلاله رفع كافة الملفات عليه ومشاركتها مع باقي الموظفين للشركة. يمنح لكم البرنامج مساحة تخزين كبيرة تكفي لمشاركة كم كبير من الملفات والقدرة على فتح تلك الملفات من أي حاسوب آخر في أي مكان.

رابط الموقع

اقرأ أيضاً: خدمات التخزين السحابي لن تستطيع الإستغناء عنها

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.