أخبار الموبايلات

بدء التداول على عملة “بيتكوين” في مصر نهاية الشهر

رغم عدم اعتراف البنك المركزي بها

ستنطلق في مصر نهاية الشهر الحالي اول بورصة لعملة بيتكوين Bitcoin الالكترونية المشفرة وفقا لما نقلته وكالة الانباء رويترز عن مؤسس البورصة “رامي خليل” الذي أكد انتظاره القوانين المنظمة التي على الحكومة وضعها لتصبح عملة البيتكوين مقبولة قانونا في مصر.

بيتكوين هي عملة رقمية افتراضية، ليس لها وجود مادي، وغير مغطاة باصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا تصدر عن اي بنك مركزي رسمي ولا تخضع لاشراف اي جهة رقابية ولاتتحكم بها اي سلطة مركزية، حيث تعتمد العملة على الاف من اجهزة الكمبيوتر المنتشرة حول العالم من شأنها التحقق من صحة التعاملات الجارية ولها صلاحية اضافة المزيد من عملات بيتكوين الى النظام.

بوصة البيتكوين المزمع اطلاقها تلقت نحو 300 طلب تسجيل مسبق من مستخدمين مهتمين بالتداول في هذه العملة الرقمية حيث سيصبح بمقدورهم التداول بالجنيه المصري بشكل مباشر.

في المقابل, كان البنك المركزي المصري قد نفى صحة اية انباء حول دراسته لامكانية تداول عملة “بيتكوين” في الجهاز المصرفي وأكد إنه لا يسمح بتداول اية عملات افتراضية نهائيا ولايتعامل الا بالعملات الرسمية فقط.

ومن الجدير بالذكر ان قيمة العملة الافتراضية Bitcoin اخذة في الارتفاع المستمر والقوي حيث وصل سعر البيتكوين الى 4450 دولار حتى اللحظة 17 اغسطس . ومن قام بشراء بيتكوين واحد في العاشر من هذا الشهر تجاوز ربحة في اسبوع واحد من البيتكوين مايزيد عن الالف دولار حيث كانت العملة قد سجلت في ذلك التاريخ سعر 3450 دولار.

التعليقات مغلقة.