عربي تك
أخبار الموبايلات

انترنت اكسبلورر يتقدم في صراع المتصفحات

برغم اننا لسنا من مؤيدي متصفح مايكروسوفت “انترنت اكسبلورر” الا انه من الضرورة الاعتراف بالنتائج والاحصائيات التي تقول انه مايزال يتربع على عرش المتصفحات حتى الان!
حيث تصدر هذا المتصفح القائمة الخاصة بالمتصفحات الاكثر استخداما على اجهزة الكمبيوتر لشهر فبراير الماضي وبنسبة 58.19 في المائة، وان كانت هذه النسبة تعد بتراجعا له بحوالي 0.02 في المائة مقارنة مع شهر يناير من هذا العام، هذه الاحصائية التي اعلنتها شركة Net Applications قبل يومين.

انترنت اكسبلورر

تضمنت الاحصائية احتلال متصفح فايرفوكس المركز الثاني بنسبة 17.68 في المائة، ثم يليه متصفح كروم بنسبة 16.84 في المائة، ثم سافاري بنسبة 5.67 في المائة، واخيرا متصفح أوبرا بنسبة 1.23 في المائة.

وتراجعت نسبة استخدام فايرفوكس بمعدل 0.4 في المائة، في حين تقدمت نسبة استخدام كروم بمعدل 0.56 في المائة، وتراجعت نسبة استخدام سافاري بمعدل 0.13 في المائة، مقارنة مع نهاية يناير.

ويعتبر متصفح إنترنت إكسبلورر 8 الأكثر استخداما مقارنة بباقي متصفحات مايكروسوفت بمعدل 21.73 في المائة، بتقدم 0.48 في المائة مقارنة مع شهر يناير، ليكون بذلك المتصفح الأكثر رواجا في العالم، تلاه متصفح إنترنت إكسبلورر 11 بنسبة 12.8 في المائة، ثم متصفح إنترنت إكسبلورر 9 بمعدل 8.8 في المائة متجاوزا متصفح إنترنت إكسبلورر 10 الذي تراجع إلى 8.04 في المائة.

اما متصفح فايرفوكس 27 فقد جاء في المقدمة مقارنة مع كافة متصفحات شركة موزيلا بنسبة استخدام 7.9 في المائة، في حين جاء فايرفوكس 26 ثانيا بنسبة 5.78 في المائة، في حين حققت متصفحات فايرفوكس القديمة مجتمعة نسبة استخدام حوالي 4 في المائة.

وتقدم متصفح كروم 31 الشهر الماضي ليحقق نسبة استخدام وصلت إلى 9.86 في المائة، في حين تراجع كروم 32 إلى المركز الثاني بنسبة 3.7 في المائة، وحققت باقي متصفحات كروم نسبة استخدام بلغت 3.28 في المائة.

الجدير بالذكر أن الإحصائية التي قامت بها شركة Net Applications قد تم جمع نتائجها من خلال مراقبة أنظمة التشغيل المستخدمة لدى 160 مليون زائر فريد كل شهر وذلك لأكثر من 40 ألف موقع إليكتروني استضافته أجهزتها خلال شهر فبراير الماضي.

المصدر : سكاي نيوز

التعليقات مغلقة.