الوضع المظلم Dark Mode سيوفر لك 30% من طاقة بطارية الهاتف

تعمل جوجل ومن خلال نظامها الاندرويد على توفير الوضع المظلم المعتم الاسود Dark Mode الى كامل مكونات النظام لما في ذلك توفير طاقة شحن بطاريات الهواتف حيث وعند اعتماد المستخدم على هذا الوضع سيلاحظ فرقا في عمر طاقة الشحن الخاصة بهاتفه الجوال وستتباعد الفترات التي اعتاد عليها بين كل عملية شحن واخرى.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

الوضع المظلم Dark Mode

فكما نعلم ان الوضع الافتراضي للنظام هو بلونة الابيض الذي يجعل من كامل مكونات الشاشة في حالة توهج كامل كلما تم استخدام الهاتف, وبمنطق الاشياء التي نعرفها’ ليس هناك لون اسود في الاضاءة, فمتى غاب اللون الابيض الذي هو بدوره عبارة عن خليط من الالوان, متى غاب هذا اللون ستحل مكانه الظلمة.. ( فمتى غاب نور الشمس عن الارض تحول الوضع الى ظلمة, الظلمة هنا لاتعني ان هناك نور اسود حل بديلا عن الابيض).

النور الاسود او اللون الاسود في ظاهره لايحتاح الى مصادر للطاقة, وفي هواتفنا اللون الاسود لايحتاج الى طاقة البطارية, وهو ماتسعى اليه الشركة المصنعة لنظام التشغيل اندرويد وبدأت عمليا بتوفير الدعم لهذا الوضع المعتم في انظمة اندرويد 9 و جاء اكثر سلاسة في الهواتف العاملة بالنظام الاحدث اندرويد 10.

وللوصول الى الاداء الامثل في عملية توفير طاقة بطارية الهاتف, يعمل مطوري التطبيقات على جعل تطبيقاتهم داعمة لهذه الوضعية المعتمة. فلايكفي ان يكون النظام وحده داعم لهذا الوضع, لنجد ان ماسنجر فيسبوك كان قد قدم الدعم لهذا الوضع وكذلك الحال مع انستجرام. وتعمل حاليا واتساب على هذه الوضعية المعتمة في التطبيق لكونه الاكثر استخداما على الهواتف واكثرهم استنفاذا لطاقة البطارية اضافة الى الفيسبوك.

خلاصة الامر . ان تجارب عملية قام بها اصحاب الاهتمام لتقدير حجم التوفير في طاقة البطارية عند استخدام الوضع المعتم (المظلم – الاسود). وجاءت النتائج بالمنطق ايجابية, حيث قام احد اليوتيوبر باختبار عمل هاتفين ومن خلال الروبوت الذي يقوم بنفس المهام على الهاتفين من تشغيل التطبيقات وتصفح ومشاهدة الفيديوهات, احد الهواتف بالوضع العادي الابيض والثاني بالوضع المعتم.

النتيجة بطبيعة الحال, هي نفاذ طاقة بطارية الهاتف الهامل بالوضع العادي الابيض عن الثاني بوضعه المعتم. نسبة التوفير كانت 30% من طاقة البطارية, وهي كافية لان يستمر الهاتف بالوضع المعتم في العمل بالظروف العادية لمدة تصل الى ساعتين.

الوضع المظلم Dark Mode سيوفر لك 30% من طاقة بطارية الهاتف

الفيديو هنا يعرض الاختبار بالتفصيل

Advertisement

إقرأ أيضًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.