الواتس اب تضيف ميزة وقت قراءة المستلم للرسالة

قامت شركة فيسبوك وعبر خدمة الواتس اب بتقديم اضافة جديدة الى تطبيقها الخاص بانظمة تشغيل أندرويد وويندوز فون وiOS تختص هذه الاضافة باعلام المستخدم بان رسالته قد تم قراءتها من قبل الطرف الآخر.
قد تكون هذه الاضافة الجديدة تعويضا مؤقتا عن التأخير في اطلاق تطبيق الواتس اب المدعم بخاصية المكالمات الصوتية الذي طال انتظاره والذي تم تأجيله الى مطلع العام القادم.

هذه الاضافة الجديدة التي يقدمها تطبيق الواتس اب كانت في السابق محدودة باظهار علاميتن “صح” باللون الرمادي وهي اشارة للمستخدم بان رسالته قد تم استلامها لكنها لاتعني بالضرورة ان الطرف الاخر قد قرأ الرسالة.
اصبح بمقدور المرسل ان يعرف عند مشاهدنه للون السهمين بلونهم الازرق ان رسالته قد تم قراءتها يقينا. وبإمكان المرسل الضغط المطول على الرسالة ثم الضغط على الرمز i ليتعرف على المزيد من المعلومات حول رسالته متى وصلت ومتى تمت قراءتها حتى وان كانت ملف فيديو او مقطعا صوتيا.

مايعني ان السهم الرمادي الواحد مؤشر بان رسالتك قد تم ارسالها والسهمين الرماديين الى ان رسالتك قد وصلت الى الطرف الاخر وقد استلمها اما السهمين الزرقاوين فان رسالتك قد تمت قراءتها.
ان كانت رسالتك موجهة الى عدة اشخاص ضمن مجموعة فلن يتحول السهمين الى اللون الازرق الا عند قيام جميع من في هذه المجموعة بقراءتها. ويمكنك معرفة من قام منهم بالقراءة ومن لم يقم, عليك الدخول بالضغط المطول على الرسالة لتتعرف على هذه التفاصيل.

بعض الاخبار حول هذا الموضوع تشير الى ان لاحاجة لتحديث تطبيق الواتس اب لتحصل على هذه الخدمة الجديدة حيث انها اضافة تعمل ضمن الخدمات الواتس اب وعبر خوادمها الا ان هناك تحديث جديد للتطبيق بتاريخ 5 نوفمير على متجر جوجل بلي يفضل القيام بتحميله لضمان تفعيل الخدمة.

قد يهمك :   اعادة تثبيت نظام اندرويد او ترقيته يدويا

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.