النسخ الاحتياطي لكامل محتوى الهاتف سحابيا “اندرويد”

يعد التخزين السحابي لغايات النسخ الاحتياطي من افضل الخدمات التي يمكن الاعتماد عليها على جميع منصات التشغيل بكل انواعها. لما لهذه الخدمة من اثر ايجابي حميد يعين المستخدم في الوصول الى ملفاته المهمة في كل الاوقات والظروف واينما كان موقعه.

لم تغب هذه الخدمات التي راجت كمبيوتريا عن مستخدمي الهواتف المحمولة بكل فئاته اذ تصبح هي المعين اذا ماقام المستخدم بتغيير هاتفه الى اخر او بالوصول الى ملفاته وصوره الخاصه متى فقد الهاتف او تعرض للسرقة لاسمح الله.

خدمات التخزرين السحابي لاتعمل على هاتفك المحمول بشكل تلقائي او افتراضي فيجب عليك تحديد طرقها ومقدم خدماتها بشكل يدوي, هذا مايقدمه لنا تطبيق G Cloud الشهير والذي تجاوز
عدد مستخدمية المليون مستخدم حتى الان.

تقوم فكرة عمل التطبيق G Cloud على حفظ كل صغيرة وكبيرة من هاتفك المحمول ونقل نسخة احتياطية منها الى مساحتك التخزينية على شبكة الانترنت بنظام تشفير يصعب فك طلاسمه
او الوصول الى محتواه الا صاحب الشأن .

تحميل نسختك من التطبيق .. هنا

بتثبيت التطبيق وتشغيله اعمل على تسجيل حساب جديد.
سيعرض بعد الدخول الى لوحة التحكم المساحة المجانية والتي تبلغ 1 جيجابايت, يمكنك زيادتها ان احتجت الى ذلك زيادة مجانية بالضغط على روابط نشر التطبيق وترويجه. مع العلم ان المساحات التخزينية السحابية المفتوحة دون حدود تبلغ قيم الاشتراك الشهري بها 2 دولار شهريا, ونظن انك لن تحتاج الى هذه المساحات ان تمكنك من الحصول على 3 جيجابايت عند الضغط على روابط نشر التطبيق. 3 جيجابايت نظنها مساحة مناسبة تماما لعموم المستخدمين مهما بلغت احجام الصور والفيديوهات والملفات الصوتية وعددهم.

عند ضبطك للاعدادات وتحديد هوية الملفات التي تريد نسخها احتياطيا ودوريا سيعمل التطبيق في خلفية النظام ليقوم بهذه المهمة والجدير بالذكر انه لن يقوم بذلك متى كنت متصلا بالانترنت عن ريق حزم البيانات, بل سينتظر الى حين اتصالك بالشبكة عبر تقنية الاتصال اللاسلكي “واي فاي”.

12 النسخ الاحتياطي لكامل محتوى الهاتف سحابيا اندرويد 22 النسخ الاحتياطي لكامل محتوى الهاتف سحابيا اندرويد 32 النسخ الاحتياطي لكامل محتوى الهاتف سحابيا اندرويد

متى اردت استعادة نسخة من الملفات او جزءا منها اعمل الانتقال الى خيار Restore وتحديد ماتريد استعادته, يمكنك ذلك حتى لو كانت النسخة المحفوظة سحابيا تم حفظها من هاتفك القديم او اي هاتف اخر يخصك.

استعرض ملفات المحفوظة سحابيا من خلال متصفح الانترنت

عبر جهاز الكمبيوتر او اية جهاز لوحي يمكنك الانتقال الى الموقع الرسمي للتطبيق

https://www.gcloudbackup.com/Account/Login

وتسجيل الدخول حيث سيتم عرض جميع ملفاتك المحفوظة مع خيارات التحكم بالمحتوي بالتنسيق والحذف متى اردت, كما يحتوي الموقع على خيار البحث عن الهاتف الخاص بك Find My Android والذي سيعرض لك موقع هاتفك جغرافيا بشكل دقيق.

 

قد يهمك :   كيف تشارك موقعك الجغرافي مع الاصدقاء على اندرويد وايفون

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.