أخبار الموبايلات

الفيسبوك تخترع وحدة جديدة من الزمن .. تسهل عملية تقسيم الثواني !

لقد كشف الفيسبوك عن “flick” و هي وحدة من الزمن أي ما يعادل على وجه التحديد 705,600,000 من الثانية. و هي تعتبر وحدة للزمن مفيدة، و بالخصوص لمن يعمل بالعالم الإفتراضي كالأفلام و ألعاب الفيديو.

الفيسبوك تخترع وحدة جديدة من الزمن .. تسهل عملية تقسيم الثواني !

Flick

هي وحدة للزمن جديدة من إختراع الفيسبوك، تعادل على وجه التحديد 705,600,000 من الثانية. مما يعني أنها أكبر من واحد نانو ثانية، و أصغر من واحد ميكروثانية.

لماذا نحتاج إلى وحدة جديدة للزمن ؟

نحتاجها في تقسيم الثواني في الأفلام و ألعاب الفيديو و أي نوع آخر من الوسائط البصرية المستندة للشاشة، و ذلك مثلا أن فيلم يعرض 24 صورة ثابتة كل ثانية في تسلسل سريع لإعطاء وهم الحركة. بالإضافة أنها تساعد و تسهل عمل المبرمجين الذين يحاولون العمل على وجه التحديد على المقاييس الصغيرة جدا، و التي تتميز بالكسور العشرية اللانهائية و تشكل صعوبة كبيرة. لكن مع هذه الوحدة الجديدة flick، سوف تكون هذه المقاييس الصغيرة أرقاما نظيفة يمكن تقسيمها بسهولة دون القلق بشأن النقاط العشرية.

flick - الفيسبوك تخترع وحدة جديدة من الزمن .. تسهل عملية تقسيم الثواني !

و قد أصدر الفيسبوك وثائقيا لإنشاء و إستخدام flicks و جعلها كمصدر مفتوح، مما يعني أن أي شخص يمكن له تحميل البرنامج و إضافة دعم للوحدة. و هذا يعني بدوره أن هذه الوحدة الزمنية الجديدة يمكن أن تصبح وحدة قياسية من الزمن، هذا إن لم تعتمد على ساعة اليد.

و بدأت هذه الوحدة للوقت كمسألة فنية نشرت علنا في الفيسبوك من قبل كريستوفر هورفاث في أوائل عام 2017. و ساهم كثير من الناس في صقل هذه الوحدة، بما في ذلك دان غولدمان، باسكال بينكوسي، سيمون أيفز، كيرسلي هيجينز، فرانسيسكو دي لا توري، بينجي فين، أريك لاندرينيو، و يسباستيان سيلوان.

التعليقات مغلقة.