العثور على افضل بدائل جوجل بلس +Google

تعرف على بدائل جوجل بلس +Google

شارك بالنشر على مواقع التواصل

الجميع يعرف أن منصة جوجل بلس قد أنتهت من قبل شركة جوجل منذ فترة ومن كان يملك حساب على جوجل بلس لسنوات, لم يعد له وجود الان.

نحن لن نقوم بعرض الملابسات او تداعيات قرار جوجل بشأن تلك الخدمة ولن نتعمق في الأسباب فقد فات الأوان عن هذا الحديث، ماسنذهب اليه هو مساعدة المستخدم الذي كان يعتمد بنسبة كبيرة على +Google في نشر روابط المقالات والترويج لها وللمواقع الخاصة به وغير ذلك عن طريق جوجل بلس.

من خلال هذا الموضوع عزيزي المستخدم سوف نقدم لك مجموعة بدائل عن +Google تستطيع أن تنشر وتروج ما تشاء من خلال منصتها، وهي بدائل  مجانية لا يُطلب منك دفع مقابل التسجيل فيها.

BuddyPress
BuddyPress

 منصة BuddyPress بديل جوجل بلس

هذا الموقع غير تقليدي، فعند تسجيل حسابك الجديد هناك سوف تكتشف أنه لا يشبه المنصات الاجتماعية الأخرى، موقع BuddyPress يعد مساعد لوردبريس حيث يوفر وسيلة مميزة للمستخدم يقوم من خلالها بإنشاء شبكة خاصة به للتواصل مع الناس، وهو يفيد أكثر من يريدون  نشر الروابط ونشر مواقعهم التي تكون على منصة الوردبريس، تستطيع إنشاء مجموعات إجتماعية و التمتع بالعديد من المزايا الخاصة بالمجموعات كما لو كانت على جوجل بلس.

MeWe

موقع MeWe

إن كنت حزين على المزايا التي كنت تتمتع بها عبر جوجل بلس يمكنك أن تعوض ما حدث وتبدأ من جديد كما لو كنت على نفس المنصة فقط من خلال موقع MeWe فهو شبيه بمنصة جوجل ولكن باختلافات بسيطة لكنها تسمع لك بالنشر والحفاظ على خصوصيتك، هذا الموقع يوجد به ميزة عدم التتبع للمستخدمين وبالتالي أنت في مأمن من أي مراقبة.

موقع Mastodon

موقع Mastodon

حتى لا يُعاد نفس المصير وهو إلغاء حسابك استخدم موقع Mastodon لأنها منصة محصنة وبالتالي لا تعرضك لنفس المشكلة التي واجهتها على جوجل بلس من إلغاء حسابك وانتهاء الخدمة، ولعلك تتسائل كيف ذلك؟, الاجابة ببساطة هي أن هذا الموقع يتيح لك استضافة خادم خاص بك على الشبكة، والخادم بدوره سيقوم بمراجعة بنود الخدمة والتي معها بالطبع لن يتم قفل حسابك بشكل نهائي كما حدث على جوجل بلس.

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.