الطريقة الصحيحة لإيقاف إعلانات شركات الكحول والقمار في يوتيوب

هل تبحث عن طريقة صحيحة لإيقاف إعلانات شركات الكحول والقمار في يوتيوب ؟. إذا هذا الموضوع سنخصصه لكم متابعينا الكرام. حيث سنتعرف سويًا على كيفية إيقاف هذه الإعلانات الخادشة للحياء والتي لا تتماشى مع ديننا  ومعتقداتنا الإسلامية التي تحتم علينا عدم التعامل مع تلك الشركات بل حتى النظر فيما تقدمه تلك الشركات أيضًا. فتأتي الكثير من شركات الخمر ولعبة القمار المحرمة إلى الإعلان في موقع يوتيوب العالمي بهدف التسويق لخدماتها. ولكن نحن كعرب ومسلمين لا تناسبنا هذه الأمور على الاطلاق. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية منع ظهور إعلانات شركات الكحول والقمار في YouTube.

موقع يوتيوب خالي من إعلانات الكحول والقمار

هل تعلم أن Google تسمح لك بضبط أنواع الإعلانات التي تراها على الإنترنت؟ إذا كنت لا تريد مشاهدة أي إعلانات للكحول أو المقامرة على YouTube ، يمكنك الغاء تلك الإعلانات إلى الأبد. كما تعلم بالفعل، فإن Google مسؤولة عن تقديم الكثير من الإعلانات التي تصادفها أثناء تصفح الويب. فإذا سجلت الدخول إلى حساب Google، فسيتم تخصيص هذه الإعلانات لك لرؤيتها وتسويق جوجل لتلك الشركات.

تأخذ Google مجموعة من الأشياء في الاعتبار عند تخصيص الإعلانات. وهذا من خلال جمع بعض المعلومات عنك، مثل عمرك وجنسك ، من حساب Google الخاص بك فقط. تستند المعلومات الإضافية، مثل دخل أسرتك والحالة الاجتماعية، إلى افتراضات أخرى وهذا نظرًا لنشاطك على خدمات Google المنتشرة في كل مكان.

يمكن الوصول إلى جميع المعلومات التي تستخدمها Google لتخصيص الإعلانات لك عبر لوحة تحكم إعدادات إعلانات Google. سنعمل على تغيير الإعدادات في هذه الصفحة لمشاهدة عدد أقل من إعلانات الكحول والمقامرة على YouTube. كما أن هذه الطريقة ستمنع ظهور مثل تلك الإعلانات في أي جهاز نستخدمه ومرتبط بحساب جوجل الذي قمنا بضبط فيه خصائص الإعلانات تلك. فهذا يعني انها تعمل على الهاتف وكذلك الحاسوب المتربطان بحساب Google.

إقرأ أيضًا: كيف تشاهد فيديو اليوتيوب دون اعلانات

الطريقة الصحيحة لإيقاف إعلانات شركات الكحول والقمار في يوتيوب

يلزمك أن تطبيق هذه الطريقة على كل حساب من شركة جوجل تستخدمه لتصفح اليوتيوب. وهذا لأن الإعدادات هذه هي خاصة فقط بايميل واحد دون غيره وليس للجهاز ككل.

خطوات إيقاف إعلانات شركات الكحول والقمار في يوتيوب

في البداية، قم بالدخول من خلال الرابط في الأسفل إلى الموقع الخاص بإعلانات شركة جوجل والتحكم بها. ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الي تستخدمه في تصف اليوتيوب.

رابط الموقع

إعلانات يوتيوب

في الصفحة الخاصة بإعلانات جوجل، ستجد خيار يبقى أن يجب مفعل بالشكل التالي. حيث أن تفعيل هذا الخيار يسمح لنا بتخصيص الإعلانات، وتعطيله يعطينا العكس.

إعلانات يوتيوب 1

قم بالتمرير إلى الأسفل، حيث ستجد الكثير من فئات الإعلانات التي تظهر لكم أثناء تصفح اليوتيوب. فمن بين هذه الفئات ستجد فئة تسمى Alcohol & Gambling. فيكفي فقط الضغط على هذه الفئة بالتحديد وهي الخاصة بإعلانات الكحول والقمار. حيث سيظهر لك نافذة خاصة بهما.

إعلانات يوتيوب 2

فمن أجل التقليل من عدد الإعلانات الخاصة بهذه الفئة قم بتحديد خيار See Fewer مقابل هذه الفئات.

الطريقة الصحيحة لإيقاف إعلانات شركات الكحول والقمار في يوتيوب

وفي النافذة التالية ستظهر لك أيضًا خيار التأكيد على هذا الأمر. فكل ما عليك هو النقر على كلمة Continue وهذا من أجل التأكيد على تقليل عدد الإعلانات من هذا النوع.

الطريقة الصحيحة لإيقاف إعلانات شركات الكحول والقمار في يوتيوب 1

هنا ستلاحظ أن شركة جوجل قد أظهرت لك رسالة في أسفل فئة الكحول والقمار أنه ستحاول في المرات القادمة أن تعمل على حجب هذه الإعلانات الخاصة بهذه الشركات أو العمل على تقليلها إلى أقل القليل. وبهذا تكون قد ضمنت التخلص من هذه الإعلانات نهائيًا.

الطريقة الصحيحة لإيقاف إعلانات شركات الكحول والقمار في يوتيوب 2

ملاحظة هامة جدًا / التحكم في فئة إعلانات الخاصة بشركات الكحول والخمور والمقامرة ما زالت تحت طور التجريب Beta. فهناك بعض المستخدمين ممن ستظهر لديهم وهناك البعض الآخر لم تظهر بعد. ولكن لحد هذه اللحظة من كتابة هذا الموضوع لم يتم طرحها لجميع المستخدمين بعد. وما هي إلا أيام قليلة لتظهر لدى الجميع. ولهذا اقتضى التنويه.

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.