عربي تك
التقنية بعيون رقمية

الضبط التلقائي لشدة اضاءة شاشة الكمبيوتر والهاتف بحسب الوقت والموقع الجغرافي – ويندوز – اندرويد

على المدى المنظور قد لاندرك كمستخدمين تبعات الضرر الذي قد يلحق بنا عند استخدامنا للكمبيوتر او الهاتف الجوال لفترات طويلة, ضرر لاشك وانه قادم سواءا كان ذلك على مفاصل الجسم والرقبة او تلك الاضرار التي ستحلق بالعيون.

البعض لايعير هذه التفاصيل الاهتمام الكافي, للاشعة الفوق بنفسجية تأثيراتها التي لاشك وانها قادمة في وفت ما, ولنتجنب قدر المستطاع الاضرار المحتملة عليك اتخاذ كل التدابير التي من شأنها تخفيف حجم تلك الاضرار.

فمن منا لاينزعج من شدة الاضاءة في الليل او تلك التي تتوهج فجأة, خصوصا ان كنا نستخدم الكمبيوتر او الهاتف الجوال في الظلمة وفي نفس الوقت نعمل على تشغيل فلم اكشن او لعبة تتوهج الوانها وتتعدد مشاهدها في الثانية الواحدة اكثر من مرة! كل ذلك قد ينتهي بنا الى صداع على اقل تقدير ؟!

2016-07-08_104704الضبط التلقائي لشدة اضاءة شاشة الكمبيوتر والهاتف

يمكننا ضبط شدة الاضاءة وسطوعها على هواتفنا الجوالة بشكل سريع من القائمة العلوية ووتوليفها بحيث نعمل على تخفيف ذلك السطوع لراحة العين وايضا توفيرا لطاقة البطارية, لكن هذا الامر ليس باليسير مع شاشة الكمبيوتر سواءا المكتبي او المحمول, ثمة خطوات علينا القيام بها لهذه الغاية وربما تصبح هي بذاتها اكثر ازعاجا مع مرور الوقت.

f.lux2f.lux1برنامج f.lux الخاص بانظمة ويندوز سيكون عونا لك في ضبط شدة الاضاءة على شاشة الكمبيوتر بشكل آلي ودون تدخل منك, اعمل على ضبط عمله لمرة واحدة وتحديد كيف تكون الاضاءة في النهار وكيف تريدها ليلا, وسيقوم بالمهمة نيابة عنك.

بل وسيعمل البرنامج في حال كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول على ضبط تلك الاعدادات وحفظها وتطبيقها بحسب موقعك الجغرافي.

لتحميل البرنامج لانظمة ويندوز
f.lux

نفس المهام يمكن تطبيقها على هواتف اندرويد مع التطبيق
Twilight

2016-07-08_104636

قد يهمك :   تطبيق Route 66 لانظمة اندرويد "الملاحة بالمجان"
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.