أخبار الموبايلات

الصين تقدم على إعتماد حساب WeChat كبطاقة هوية رسمية !

يتم إجراء بعض الإختبارات التقنية من طرف السلطات الصينية، و ذلك بصدد تحويل تطبيق التواصل الإجتماعي WeChat. إلى بطاقة هوية إفتراضية رسمية، و بذلك يصبح أي مستخدم يملك حساب على تطبيق WeChat فهو يملك بطاقة تعريف للهوية بنفس خواص و صلاحيات بطاقة الهوية الحقيقية.

الصين تقدم على إعتماد حساب WeChat كبطاقة هوية رسمية !

WeChat

هو أكبر تطبيق إنتشارا من حيث عدد المستخدمين النشطين، الذي يبلغ حوالي 890 مليون مستخدم نشط. و هو يعتبر واحدا من أقوى تطبيقات التواصل الإجتماعي للمراسلة الحرة في العالم. يوفر العديد من وسائل التواصل الفورية منها الدردشة النصية مع مجموعة متنوعة من الرموز التعبيرية و الملصقات بالإضافة إلى الرسائل الصوتية. تم إصداره أول مرة عام 2011 و بحلول عام 2016 أصبح أكثر إنتشارا.

و لقد تم نقل هذا الخبر محليا و دوليا، عبر وسائل الإعلام. و يفيد هذا أن السلطات الصينية قد عملت على نقر زر الإنطلاق خلال الأيام القليلة الماضية في إختباراتها للنظام الإلكتروني الجديد، و الذي يهدف إلى تحويل تطبيق Wechat إلى نظام تعريف الهوية. و بناءا على كل هذا فإن كل الحسابات الرسمية للمستخدمين سيتم تحويلها إلى بطاقات إفتراضية للتعريف بالهوية. مما لا شك فيه أن هذه الخطوة سيكون لها نتائج رائعة، بحيث أنه سيصبح من السهل القيام بجميع الإجراءات بمختلف أنواعها و بشكل سريع أيضا.

WeChat ScreenShot - الصين تقدم على إعتماد حساب WeChat كبطاقة هوية رسمية !

كما أنه من المنتظر أن يتم تعميم هذا الأمر على كل المواطنين الصينين. حيث سيتم العمل على توسيع هذا الإجراء، ليغطي كل إنحاء البلاد.

تحميل التطبيق

التعليقات مغلقة.