تعرف على الدولة المطورة لأي تطبيق أندرويد قبل تثبيته

هل تساءلت في يوم من الأيام حول ما هي الدولة المطورة لأي تطبيق أندرويد أقوم بتثبيته في هاتفي الاندرويد؟ بالتأكيد نادرًا ما فكرت في هذا الموضوع. فالغالبية العظمى من المستخدمين نجدهم يقومون بتثبيت التطبيق ويركزون فيما بعد على وظائفه وواجهته دون أي اعتبارات أخرى. وما نتغاضى عنه حقًا هو البلد المنشأ لهذا التطبيق أو معرفة تفاصيل أخرى مثل البريد الإلكتروني او حتى عنوان مطور التطبيق. ولكن يجب أن تفكر في بعض من السيناريوهات قبل تثبيت أي تطبيق أندرويد، وهي على النحو التالي:

  • قد تكون من الأشخاص المبدعين في مجال تطوير التطبيقات، وترغب في ان تعرض فكرتك على منشأ تطبيق ما لعرض أفكارك له وطلب الاستماع إليك.
  •  محبتك وشغفك لتطبيق ما لدرجة أنك تريد معرفة البلد المطور لهذا التطبيق أو حتى إجراء محادثة مع المطور والتعلم من خبراته.
  • حظر التطبيق في بلدك بسبب خلاف بين البلدين، فبالتالي معرفة البلد المطور أمر مهم.
  • الخوف من التطبيق كونه يأتي من بلد تصنيف الجريمة الإلكترونية فيها عالي جدًا. وهنا نقصد بالتطبيقات التي يتم تحميلها من خارج متجر جوجل بلاي.

كيفية معرفة الدولة المطورة لأي تطبيق أندرويد قبل تثبيته

بعد أن تحققنا من أسباب الحاجة إلى التعرف على بلد مطوري تطبيقات الأندرويد، نأتي الآن إلى الطرق التي يمكننا من خلالها التعرف حقًا على الدولة لمطوري أي تطبيق Android.

من خلال متجر جوجل بلاي

هناك احتمال كبير من أنه سيكون بإمكانك التعرف على البلد الخاصة بمطور أي تطبيق أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي. وهنا نعرض لك خطوات الوصول إلى تلك المعلومات:

افتح متجر Google Play وابحث عن التطبيق الذي تريد البحث عن بلد المنشأ الخاص به.

معرفة الدولة المطورة لأي تطبيق أندرويد

قم بالتمرير للأسفل في صفحة التطبيق حتى تجد القائمة الخاصة بمعلومات المطور. فمن ضمن المعلومات ستجد العنوان الأصلي الخاص بمطور التطبيق إلى جانب البريد الإلكتروني وكذلك بعض المعلومات الأخرى التي تمكنك من الاتصال بمطور تطبيق الأندرويد.

يمكنك أن تقوم بنسخ عنوان بلد المطور ومن ثم الذهاب إلى محرك البحث جوجل أو خرائط جوجل ومعرفة البلد الخاص بذلك العنوان.

معرفة الدولة المطورة لأي تطبيق أندرويد 1

استخدم أحد التطبيقات للتعرف على الدولة المطورة لأي تطبيق أندرويد

هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل بلاي التي تقدم لك بعض من المعلومات عن مطور التطبيق. ولا سيما تقديم أهم معلومة وهي البلد المنشأ لتطبيق الأندرويد الذي تريد معرفة بلد المطور الخاص به. ومن بين هذه التطبيقات نجد تطبيق App Country Finder. حيث يمكنكم تثبيت التطبيق ومن ثم البحث عن أي تطبيق آخر فيه لمعرفة البلد المطور لهذا التطبيق.

تحميل التطبيق

استخدام بحث Google

إذا كنت لا تحصل على إجابة لشيء ما، فإن محرك البحث Google هو المكان المناسب للذهاب إليه. وبقدر ما يتعلق الأمر بالعثور على بلد منشأ تطبيق Android، فإن Google لن تخبرك فقط بالبلد الأصلي ولكن حتى القصة وراء تطوير التطبيق ذاته. ولكن، قد يتعين عليك أن تكون دقيقًا بعض الشيء في طريقة إدخال استعلامك. للعثور على البلد الأصلي للتطبيق، يمكنك إرفاق اسم التطبيق بعبارة “بلد المنشأ”. على سبيل المثال اكتب في محرك جوجل البلد المنشأ لتطبيق WhatsApp.

معرفة الدولة المطورة لأي تطبيق أندرويد 2

استخدام ويكيبيديا Wikipedia

هناك الكثير من تطبيقات الأندرويد ممن تمتلك صفحات خاصة بها على موسوعة ويكيبيديا والتي تضم في طياتها الكثير من المعلومات المهمة حول هذه التطبيقات. ومن ضمن هذه المعلومات نجد البلد المنشأ لتطبيق الأندرويد. ليس هذا فحسب بل ستجد العديد من المعلومات الأخرى مثل مواصفات التطبيق ووصف كامل لخدماته، كذلك سجل التطبيق السابق والأنظمة التي يعمل عليها وغيرها من المعلومات الأخرى.

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.