أخبار الموبايلات

Advertisement

التكنولوجيا الجديدة المستخدمة لكأس العالم 2018 للتحكيم !

لا شك و أنت تشاهد كأس العالم 2018 تساءلت حول التكنولوجيا المستخدمة من التحكيم فيه، بحيث أنه توجد هناك العديد من التقنيات التي يلجأ لها الحكم حين يكون الحكم غامضا كضربات الجزاء على سبيل المثال، و لهذا جئنا اليوم بأبرز التكنولوجيات المستخدمة في المونديال و التي ستدهشكم بالتأكيد.

HUBLOT

في البداية لنتكلم عن الساعة الموجودة في يد الحكام و هي ساعة من شركة HUBLOT، هذه الأخيرة تشتغل بنظام أندرود الخاص بالساعات الذكية، و تمكن الحكام من كتابة الوقت البدل الضائع و إرساله بشكل أوتوماتيكي إلى الحكم الرابع الذي يحمل و يعلن عن الوقت المتبقي، بالإضافة إلى هذا فعند دخول الكرة و تجاوزها لخط المرمى سيظهر على هذه الساعة إشعار يقول أن هناك كرة تعدت خط المرمى و بالتالي يؤكد الحكم الهدف.

التصوير

لنضع الآن أمر الساعة جانبا، و هيا نتحدث عن التكنولوجيات الجديدة في كأس العالم و هي تكنولوجيات التصوير. في أي مباراة كأس العالم تكون هناك 36 كاميرا تصوير، 8 منهم مخصصين للتوصير بدقة 4k HDR، و هذا الأمر بالطبع يتطلب توفر تلفاز يدعم HDR و أنترنت كافي قادر على 4k و أيضا يجب أن يكون الإشتراك على هذه الجودة. ثاني 8 كاميرات مخصصين للتصوير بدقة FHD على 1000 Frame في الثانية، الشيء الذي يمكن من عمل إعادة بطيئة جدا. بالإضافة إلى كاميرتين مخصصين لشيء إسمه Ultra Motion و التي تتحرك بسرعة كبيرة جدا لتتمكن مثلا من تصوير حركة الجماهير عندما يقومون بشيء دوري كحمل يديهم على سبيل المثال. في بعض الكاميرات تصور بتقنية 360، مكانهم أعلى الملعب و داخل الملعب أيضا، لتعطينا فرجة 360 درجة تمكنك من المشاهدة من جميع الزوايا. و هذا بالإضافة إلى أكثر من 20 كاميرا، منهم كاميرات درون تدور حول الملعب.

أقمصة اللاعبين و تقنية الفيديو

بعيدا عن التصوير، و نذهب إلى داخل الملعب و بالضبط إلى أقمصة اللاعبين، بحيث أن كل لاعب من الفريق يتوفر في قميصه على بعض التقنيات و التي تستعمل لتحديد تحركات اللاعب، مثلا كنسبة التحركات، الإستحواد، عدد التمريرات و ما إلى غير ذلك. و أيضا لا ننسى تقنية الفيديو التي يستعملها الحكم من أجل مشاهدة المشهد بشكل جد بطيء لإعطاء حكم عادل، و بصراحة أنا لا أحبد هذه التقنية الأخيرة بحيث أنه تكسر نوعا ما من جو المباراة.

Advertisement

اقرأ ايضا :  أفضل طريقة لحماية كاميرا جهازك من الإختراق و التجسس بـ 3 خطوات فقط !

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد