التسويق الالكتروني وأهم الأدوات التي يستخدمها المحترفون في هذا المجال

يعتبر مجال التسويق الالكتروني هو أحد أبرز المجالات التي أصبحت تعود على الأشخاص الذين يعملون بها بعائد كبير من الأموال بشرط اتقان هذا المجال بالشكل الصحيح. حيث ظهر مجال التسويق الالكتروني أو electronic marketing وانتشر بشكل كبير في الأيام الاخيرة كمجال حديث وعصري في بيع المنتجات والتسويق لها مقابل عمولة يستفيد منها البائع بطبيعة الحال، فمجال التسويق عبر الانترنت مجال واسع جدًا ويستحيل أن نتحدث عن في هذا الموضوع بشكل موسع، ونكون قد ألممنا به بشكل كامل، وهذا بسبب طبيعة ضخامة وهول المعلومات التي يضمها هذا المجال. ولهذا إذا كنت تعمل في مجال التسويق الالكتروني وتبحث عن أهم الأدوات التي تساعدك في تسهيل عملك فيه بشكل ملحوظ، فهذا الموضوع لك.

أهم الأدوات التي تساعدك في عملك في مجال التسويق الالكتروني

لو كنت مبتدئ في مجال التسويق الالكتروني وتبحث عن الوصول إلى أفضل النتائج في هذا المجال، فلا بد أنك تبحث عن تقليد العاملين المتمرسين في هذا المجال لتبحر بعيدًا وبنتائج مميزة في هذا المجال، ومن ضمن الأشياء التي تبحث عن تقليدها هي الأدوات التي يتم استخدامها في مجال التسويق الالكتروني، وهذه قائمة بأبرز 6 أدوات.

أداة Sumo

أداة Sumo

لا مجال للشك فيه أن الترويج يعتبر من أهم وسائل نجاح وصول منتجاتك التي تقدمها في مجال التسويق الالكتروني إلى شريحة كبيرة من الأشخاص حول العالم، فتعتبر أداة Sumo هي واحدة من أبرز أدوات الترويج للمنتجات وذلك من خلال توفير عدد كبير من القوالب الجاهزة التي يمكن الاستعانة بها لتكون معدّة للإرسال عبر البريد الإلكتروني. تتمتع هذه القوالب المتعددة بالشكل المميز والمثالي الذي يلاقي قبول من المستخدمين في كافة أنحاء العالم، فيمكنك فقط تثبيت هذه الأداة ومن ثم اختيار القالب الخاص بك ومن ثم تجهيزيه بالشكل الذي تريد من خلال وضع منتجاتك وروابطها من ضمن القالب.

إلى جانب ذلك فهذه الأداة تتوفر على مساحة مميزة تساعد المسوقين على إنشاء صفحة هبوط خاصة بكم أو توفير قوالب أيضًا خاصة بصفحات الهبوط، وكما نعلم أن صفحات الهبوط  تستخدم بشكل واسع في الترويج للمنتجات والحصول على عدد كبير من المبيعات من خلال تلك الصفحات.

رابط الأداة

أداة feedly

أداة feedly

عندما نتحدث عن مجال التسويق أونلاين فهنا نحن نتحدث عن مجال بات يضُم فيه ملايين الأشخاص حول العالم، حيث أن المنافسة فيه تزداد يومًا بعد يوم وبالتالي أصبحتَ لا تعمل وحدك في هذا المجال. فمن أهم الأمور التي ينتهجها المستخدمون الذين يعملون في مجال التسويق الالكتروني هو مراقبة المنافسين ومعرفة حملاتهم التي يقومون بها، ولا سيما أن هناك تفاوت في القدرات في هذا المجال. ومن أجل متابعة المنافسين لا بد من الدخول إلى صفحاتهم واحد تلو الآخر ومراقبته بطبيعة الحال، ولكن هذا الأمر أصبح في السابق وهذا بعد أن توفرت أداة feedly.

يمكنك من خلال أداة feedly مراقبة جميع المنافسين في مجال التسويق عبر شبكة الانترنت أن تضيف كافة مواقع المنافسين والعمل على مراقبتهم جميعًا من ذات المكان بدون الحاجة لبعثرة وتشتيت تفكيرك وسعيك في هذا المجال لمراقبة المنافسين. تتوفر الأداة على موقع وتطبيق خاص بهواتف الأندرويد والآيفون لتسهيل العمل عليها في كل زمان ومكان.

رابط الأداة

أداة Evernote

أداة Evernote

يقوم مجال التسويق الالكتروني على البحث والاستقصاء في كل ما هو جديد ومفيد ومساعد في هذا المجال، ومن أجل ذلك لا بد من الدخول إلى شبكة الانترنت والبحث عن المنافسين والبحث عن المنتجات وكذلك البحث عن بوابات الدفع مثل بوابة الدفع الأكثر شهرة على مستوى الوطن العربي والعالم موقع فاتورة Fatora. فهنا ستبحث عن أداة خاصة من أجل تدوين أي ملاحظات تجدها في الانترنت وتقدم لك الفائدة في دفتر ملاحظات خاص بك، ومن أجل ذلك يمكنكم الاستعانة بأداة Evernote والتي تعد من أبرز الأدوات التي تمكن المستخدمين من تدوين ملاحظاتهم كافة بشكل دقيق ومرتب للرجوع إليها في أي وقت وأي مكان والاستفادة من كافة تلك المعلومات التي تم تجميعها.

رابط الأداة

إقرأ أيضًا: موقع جديد انتشر بشكل واسع للربح من دعوة الأصدقاء والتسويق بالعمولة | موقع Idplr

أداة Google Search Console

أداة Google Search Console التسويق الالكتروني

في كل مرة تقوم بها بالتعديل على متجرك الذي قمت بإنشائه لا بد وأن تبحث على أن تشاهد كيف سيبدو فيها متجرك للمستخدمين، وليس كما يظهر لك أنت كمسؤول ومالك لهذا المتجر أو الموقع. فمن خلال أداة Google Search Console ستتمكن من رؤية الموقع من وجهة نظر المستخدم، وليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضًا معرفة المشاكل التي توجد على صعيد واجهة المستخدم والعمل على إصلاحها لتبدو بأفضل شكل ممكن. المميز أيضًا في هذه الأداة الشهيرة من شركة جوجل هو توفرها على قسم خاص بمعرفة الكلمات المفتاحية التي يوجد لديها أكثر نسبة بحث في موقعك والعمل على تعزيزها في الموقع بشكل أكبر لاستهداف المستخدمين، وتصدر نتائج البحث.

رابط الأداة

أداة Clickmeter

أداة Clickmeter

لا داعي للإنكار أن سبب نجاح أي شخص في مجال التسويق أونلاين هو معرفته التامة بأساليب الترويج والتسويق لتلك المنتجات التي يعرضها للمستخدمين. فهنا أنت مجبر على مراقبة الحملات الإعلانية التي تقوم بها، لمعرفة النتائج التي تحققها هذه الحملات، بل وحتى تحسين الحملات الإعلانية كافة للأفضل، وهذا ما سنجده عبر أداة Clickmeter والتي تعتبر المساعد الأول والرئيسي لك في إدارة الحملات الإعلانية التي تقوم بعملها للتسويق لمنتجاتك حيث أنه يقدم لكم تحليل كامل عن موقعكم وكذلك الحملات الإعلانية بل وأيضًا معرفة مصدر الزيارات التي تتم لمتجرك والعمل على استغلال استهداف المستخدمين وزيادة مبيعاتك.

رابط الأداة

أداة Muncheye

أداة Muncheye التسويق الالكتروني

واحدة من الامور التي يجب أن يعير لها المسوق الالكتروني هو قدرته على اختيار المنتجات التي ستلاقي نسبة كبيرة من المبيعات، فكلما أحسنت اختيار المنتجات وقمت بالترويج لها ستحصل على عدد كبير من المبيعات بظرف وجيز لتصبح من أفضل المسوقين عبر الانترنت. وهذا ما تقدمه لنا أداة أو موقع Muncheye حيثُ أنه يقدم للمستخدمين قائمة بأفضل المنتجات التي يمكن العمل عليها للترويج لها مع الروابط الخاصة بتلك المنتجات، وكذلك تقديم قائمة كبيرة بالمنتجات التي سيتم إطلاقها خلال فترة وجيزة وذلك من خلال الموقع نفسه، حيث يمكنكم استغلال الفرصة للترويج لتلك المنتجات القادمة وأن تكونوا أول الأشخاص الذين سيتلقون مبيعات لتلك المنتجات.

رابط الأداة

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.