عربي تك
أخبار الموبايلات - تطبيقات اندرويد

التجسس على الواتساب بين “الممكن” و”المستحيل”

لاشك وانك مهتم بمعرفة الجواب الشافي حول حقيقة تلك الامكانية, وهل يمكن لاي شخص من التجسس على ماتقوم به على هاتفك الجوال وتطبيق الواتساب او ان يعرف محتوى الرسائل الصادرة والواردة اليه؟

حقيقة الامر حول التجسس على الواتساب وكخلاصة تجربة ليست بالهيّنة, ذلك غير ممكن لامن قريب او بعيد, ولايمكن حتى لقسم المتابعة وفنيّي الواتساب انفسهم من اعتراض ايا من رسائلك او استعراض محتواها بعد ان اعتمدت الواتساب نظام التشفير الجديد الذي يحتاج لخوارزمية معقدة لفك طلاسم الرسائل التي تصل اليك من مجموع رسائل تتجاوز المليار رسالة يوميا.

التجسس على الواتساب

ذلك غير ممكن وكن مع مانقول على يقين, حتى قسم المخابرات الالكترونية في دولتك, لايمكنه ذلك بأي حال من الاحول وان استعانوا بخبراء في تلك العلوم.

الطريقة الوحيدة التي تتأتي عند التفكير في هذا الامر “ولاتتأتى الا من شخص قريب منك” هي ان يعمل من يريد التجسس او متابعتك على استخدام رقم هاتفك لتفعيل عمل تطبيق الواتساب على هاتفه! وهنا ستعمل خوادم التطبيق على ارسال كود التفعيل الى الهاتف صاحب الرقم كما هو العرف والعادة.

وهنا ستحتاج عملية التفعيل من المتجسس الى معرفة هذا الرقم الامر الذي يتطلب الكثير من الفهلوة في طلب الهاتف من الضحية او الوصول اليه قبل ارسال رسالة التفعيل وحفظ ارقامها متى وصلت وحذفها على الفور !

ذلك ممكن. لكن ماهي تبعاته.. سيتمكن الان وفي هذه اللحظة من قراءة الرسائل التي ستصل الى التطبيق والتي تخص الضحية, هذا في حال لم يكن الضحية قد قام مسبقا بتفعيل خيار التحقق بخطوتين two step verification, لكن في الوقت ذاته ستصل رسالة الى هاتف الضحية تخبره بان عليه اعادة تفعيل عمل تطبيق الواتساب الخاص به لكونه والرقم يعملان على هاتف اخر !

لن يتمكن المتجسس في تلك الاثناء من معرفة محتوي الرسائل القديمة للضحية لان الامر هنا يحتاج الى استعادة النسخة الاحتياطية من بريد الضحية او من هاتفه وهذا عين المستحيل.

اي ان عملية سرقة الحساب لن تتجاوز الدقائق المعدودة.

عند قيام الضحية باعادة تفعيل عمل التطبيق مرة اخرى سيفقد المتجسس الاتصال بالتطبيق ولن يكون قد استفاد شيئا يذكر سوى مشاهدة صورة “صباح الورد”!!

خيار التحقق بخطوتين two step verification الذي يدعمه التطبيق منذ فترة طويلة هي الوسيلة الافضل لحماية خصوصيتك على التطبيق مهما كانت محاولات سرقة حسابك متكررة.

كل ماتشاهدونه من فيديوهات حول امكانية التجسس على تطبيق الواتساب ماهي الا “هرتلات تقنية” غير حقيقية ولاتمت للواقع بصلة.

الزوار يقرأون الان

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.