البحث عن الصور في المحركات – تعرف على الأهمية والاستخدامات

في هذه الأيام ، من السهل جدًا مشاركة الصور على الإنترنت حيث يمكنك استخدامها في منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو الاستعانة بها في تصوير المنتجات أو حتى كديكور في منزلك. ولكن ماذا يحدث عندما تحتاج إلى صورة متميزة ؟ ماذا لو كنت تريد معرفة ما إذا كان الآخرون قد استخدموا الصورة التي تبحث عنها وتفكر في استخدامها؟ هل يتعين عليك قضاء ساعات في البحث على الإنترنت عن الصورة المثالية؟ لحسن الحظ ، توجد محركات بحث مخصصة للصور. تسمح هذه الأنظمة الأساسية للمستخدمين بتحميل الصور التي يريدون البحث عنها ، ليتسنى لهم الحصول على الصورة المناسبة وفقا لمعايير البحث.
تابع قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد حول هذا الامر.

ما هي محركات البحث بالصور؟

البحث عن الصور في محركات البحث للمستخدمين يتم بناءً على امكانية إدخال الصورة المطلوب التعديل عليها بصور اخرى معززة لها. غالبًا ما تحتوي مواقع الويب على مجموعة من الخوارزميات التي تعثر تلقائيًا على الصور الأكثر صلة بطلبك.

البحث بالصور عبر المحرك الخاص بالصور يمكنك من الوصول الى الصور المتعلقة باهتماماتك،فانت هنا لاتبحث عن طريق الكلمات او وصف للصورة المطلوبة كما هو الحال في بقية محركات البحث, حيث اصبح البحث عن طريق ارسال الصور المطلوبة وصولا للصور المتوافقة معها هي الطريقة التي يستخدمها الآخرون للعثور على أماكن أو منتجات جديدة.

لماذا يجب عليك تبنى طريقة البحث عن الصور في المحركات؟ – الاستخدامات والأهمية

تتمثل الوظيفة الرئيسية لمحرك بحث صورة في العثور على صور مماثلة باستخدام استعلامات الإدخال المرئية (الصور) ثم عرضها على صفحة ويب. تأخذ محركات بحث بالصور جميع الصور التي تم تحميلها مسبقا على مواقعها وتعرضها على أساس مدى صلتها بالموضوع وبما تبحث عنه. تظهر الصور الأكثر صلة أولاً. إذا لم تكن هناك نتائج كافية ، فسيقومون بطرح المزيد من الصفحات ونتائج البحث مع الصور الأكثر شيوعًا حيث يتوفر لديهم ما يكفي من كل نوع من الصور لعرضها جميعًا دون الحاجة إلى عرض عدد كبير جدا من الصفحات في وقت واحد.

تساعدك في العثور على المعلومات ذات الصلة

البحث عن طريق الصورة, تعتبر طريقة رائعة للعثور على معلومات حول موضوع معين. يمكن أن تكون الصور بألوان وأحجام وأشكال مختلفة الا ان الخوارزميات المعتمدة هنا تساعد في العثور على تفاصيل مشابهة لصور اخرى قد تهمك . حيث توفر محركات البحث عن طريق الصور فرصة للعثور على االكثير من التفاصيل حول الصورة باستخدام العلامات والكلمات الرئيسية المشابهة.
يتم البحث عن الصور حسب علاماتها وكلماتها الرئيسية. بمساعدة ميزة بحث الصور هذه ، يمكنك معرفة ادق التفاصيل حولها ايضا, من نشر هذه الصورة في الأصل على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ، ومن قام بإنشاء الصورة الأصلية. يمكنك أيضًا معرفة المزيد حول المصور أو الفنان الذي أنشأ الصورة الأصلية.

المتطابقة والمتشابهة

البحث عن طريقة الصورة وكما ذكرنا يتم بناءً على معايير معينة. طريقة رائعة للعثور على الصور التي تتوافق مع احتياجاتك واهتماماتك ، ويمكن أن تكون مفيدة عندما تبحث عن صور لاستخدامها في المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في العثور على صور لمكان تاريخي ، فأنت تحتاج فقط إلى بحث بالصورة وستعرض المنشأة جميع الصور المماثلة لتلك الصورة المدخلة. يمكنك استخدام الأداة المساعدة هنا: https://www.duplichecker.com/ar/reverse-image-search.php

موقع مفيد وبشكل خاص إذا كنت تعمل على موقع ويب أو تطبيق خاص بك.

يساعد في العثور على  الصور المكررة

البحث بالصور على أنها مهمة لأنها تسمح لك بالعثور على صور مكررة. إذا كنت تشك في أن شخصًا ما قد سرق صورك وتم تداولها على الويب وتؤثر على هوية المحتوى الخاص بك ، فسيكون من الرائع التفكير في ميزة البحث العكسي عن الصور في المحركات المخصصة للبحث عن الصور.

المنتجات والخدمات المفضلة

البحث عن الصور طريقة رائعة لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص عند البحث عن شيء ما ، ومن ثم يمكنك استخدام هذه المعلومات لصنع منتجاتك. إذا كنت تحاول صنع منتج مشابه ولكن أفضل مما هو موجود بالفعل ، فإن البحث عن الصور يعد طريقة رائعة للحصول على فكرة عما يبحث عنه الأشخاص.

البحث عن المصادر الأصلية للصور

عند البحث عن مصدر الصورة ، فإن أسهل طريقة هي استخدام طريقة عكسية في البحث. يمكنك العثور على صفحات بعينها تلك التي استخدمت الصورة المشابهة والعثور على مصدر تلك الصورة. يمكنك الوصول بسهولة إلى مصدر تلك الصور، هذه الفئة من المواقع تتيح لك البحث عن الصور على الإنترنت. وما عرضناه هنا يعد من أفضل محركات البحث عن الصور باستخدام مجموعة كبيرة من المعايير ، بما في ذلك نوع الصورة (صورة أو رسم توضيحي) ومكان التقاطها (في أي بلد أو مدينة). كما أنها تتيح لك تضييق نطاق البحث حسب الحجم واللون وحتى العلامات مثل “اللوحات”.

مقالات ذات صلة
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.