عربي تك
التقنية بعيون رقمية

اكتم صوت الكاميرا عند التصوير بهواتف سامسونج جالكسي

شيء لابد منه ان تتضمن الاجهزة القنية الحديثة خيارات التحكم في الاداء الصوتي سواء كانت هواتف محمولة او تابلت , وهذا لم يغب عن المصنعين ومن تبعهم من المبرمجين باتاحة خيارات التحكم في الاوضاع “صامت او رجاج او في وضع الرنين العادي” وكذلك التحكم في مستوى الرنين ودرجته باختلاف تصنيفاتها.

اي انه بمقدورنا ان نتحكم في جميع اعدادات الصوت بالتفعيل الكلي او التعطيل او تعديل , لكن امرا واحد لايمكننا ان نتحكم به, وهو صوت الغالق Shutter الخاص بالكاميرا, فبرغم اهميته سماع صوته بوضوح في كثير من الاحيان للاشارة الى اننا قمنا فعلا بالتقاط الصورة, برغم هذه الاهمية الا ان للبعض يهمه ان تكون له القدرة على التحكم بهذا الصوت بالكتم متى اراد ليتمكن من التقاط الصور الحصرية التي تتطلب السرية دون ان يلتفت اليه احد “قد يكون هناك اسباب اخرى عند من يريد كتم صوت الغالق !! “.

خيار تعطيل صوت الغالق ليس بالامر المتاح على هواتف سامسونج تحديدا, في حين ان هناك هواتف كثيرة تعمل على كتم هذا الصوت بمجرد تفعيل الوضع الصامت silent mode. وهناك ايضا هواتف ذكية من سوني و HTC تتضمن اعدادات الكاميرا ذاتها خيار كتم صوت الغالق عند التصوير.

اما هواتف سامسونج جالكسي في مجملها لم تتعاطى مع هذا الامر كليا !!

الحل جاء به التطبيق CameraMute الذي اعده وبرمجة احد افراد فريق XDA الذي لايحتاج الى الاشارة الى مهاراته, فقد اعد لنا تطبيقا مهمته الرئيسية “كتم صوت الكاميرا عند التصوير” لمن يفتقدون لهذه الخاصية.

تم تجربة التطبيق وفاعليته على الهواتف التالية واثبت معها مصداقيته:

– سامسونج جالكسي اس 2 , اس 3, اس 4 جراند 1 وجراند 2 , لينوفو, ال جي G2.
ونرى ان التطبيق سيقوم بالمهمة الموكل بها على اكثر من الهواتف المذكورة هنا, لكن ماسبق تم اختباره عمليا.

camera-mute

قم بتحميل التطبيق CameraMute من خادمنا وقم بنقله الى هاتفك المحمول او التابلت بالطريقة المفضلة لديك واعمل على تثبيته.
لن تواجه مع التطبيق اية اعدادات معقده او ماشابه ذلك, كل ماعليك فعله هو الضغط على خيار تفعيل عمل التطبيق Enabled ليقوم بدوره بكتم صوت الغالق.

سيعمل التطبيق CameraMute على كتم صوت الكاميرا حتى في حال كنت تستخدم برامج خارجية للتصوير مثل Google Camera فلا يتوقف عمل التطبيق على كاميرا الهاتف وحدها.

camera-sound-htc-one-xperia-z1

قد يهمك :   أفضل تطبيق للتحميل من موقع شاهد للموبايل
الزوار يقرأون الان
تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    نبي برنامج يكتم صوت الكاميرا للنوت 3 نسخة 3g وياليت يكون بدون روت عشان مانفقد الضمان ! ☺

التعليقات مغلقة.