أخبار الموبايلات

اقصر طرق الوصول الى هاتفك المفقود من خلال خدمات جوجل

عندما تفقد هاتفك المحمول لاقدر الله سترتبك وتفقد الكثير من التركيز حول ماهية الخطوات التي عليك اتباعها, غالبا ستنحصر خطواتك في البحث اليدوي عنه هنا وهناك واين نسيته ؟ ام هل سرق منك؟

ستحاول من خلال هاتف اخر ان تعمل على الاتصال بهاتفك المفقود عل وعسى ان تجده في حال لم يكن قد سرق منك وكما هو معلوم لدينا حول اللصوص بانهم يعملوا على غلق الهاتف على الفور ونزع شريحة الخط كاجراء احترازي أولي.

لكن ماذا لو اتصلت بالهاتف وكان هناك مايشير الى انه على “قيد الحياة” دون رد من احد, ماهي الوسيلة التي تمكنك من الوصول الى هاتفك المفقود وكيف لك ان تحدد موقعه الجغرافي على الخريطة, لعلك نسيته في العمل او سقط منك في مكان ما.

خدمات جوجل كثيرة ومتشعبة ومنها ماهو مفعل بشكل تلقائي دون ان تدري, فبما انك تعمل على استخدام نظام الاندرويد “جوجل” وقمت بشكل مسبق بتسجيل الدخول الى الهاتف باستخدام حسابك في الـ Gmail التابع بدوره الى جوجل, يمكننا القول بأنك في مأمن ولو بنسبة فيها أمل للوصول الى هاتفك المفقود حيث تعمل جوجل على مراقبة احداثيات الهاتف بشكل لحظي وربما دون ان تدري.

لكن في المقابل , تتيح لك جوجل صلاحية الوصول الى تلك الخدمات وادواتها, فمتى احتجت لمعرفة موقع هاتفك المحمول, عليك الانتقال فور فقدانك للهاتف الى اقرب جهاز كمبيوتر وتسجيل الدخول الى جوجل باستخدام بريدك الالكتروني الذي تستخدمه على هاتف الجوال.

طرق الوصول الى هاتفك المفقود من خلال خدمات جوجل

Advertisement

عليك الانتقال الى صفحة الخدمات على الرابط التالي:
https://myaccount.google.com

انظر الى التبويب Find my phone في اسفل النافذة وقم بالضغط عليه كما في الصورة:

اعمل هنا على تحديد نوع هاتف الجوال حيث تعمل جوجل على عرض اكثر من هاتف ان كنت تستخدم هاتفين او اكثر بنفس البريد الالكتروني:

عليك هنا التأكيد بادخال كلمة المرور الخاصة بحساب بريدك الالكتروني لنتقل الى الخطوة التالية, ستجد هنا التبويب Ring or locate your phone الذي يتيح لك الاتصال بالهاتف Ring او ان تعمل على عرض موقع الهاتف على الخريطة وهو الخيار الاكثر نفعا Locate.

يتضمن التبويب السابق خيار يتيح لك فورمات الهاتف عن بعد Erase وهو في حال وجدت الهاتف في منزل او مكان آمن عند احد الاقارب لكنك تريد تأمين نفسك بحيث لايتمكن احد من الوصول الى صورك وبياناتك على الهاتف في حال لم تكن قد قمت بتفعيل قفل الشاشة بشكل مسبق.

ستجد الكثير من الادوات في خدمات جوجل تتيح لك قفل الشاشة عن بعد وارسال رسالة لمن يجد الهاتف تتضمن رقم للتواصل فيما بينكم.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد