عربي تك
التقنية بعيون رقمية

افضل تطبيقات النسخ الاحتياطي لبيانات وتطبيقات الهاتف

المحصلة التقريبية لمستخدمي الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام اندرويد تشير الى ان مايزيد عن 70% من اجمالي الهواتف بين ايدي المستخدمين تعمل بأنظمة اندرويد, وملايين التطبيقات التي يعج بها متجر التطبيقات التابع لجوجل والخاص بهذا النظام يمتلأ ايضا بالعديد من البرمجيات الخبيثة باعتراف جوجل ايضا.

ان يتعرض هاتفك الجوال الى مشكلة ما بسبب تلك البرمجيات المعابة أمر وارد وان تضطر الى اللجوء الى خيار الفورمات او اعادة ضبط المصنع أمر لامفر منه في كثير من الاحيان متى عجزت عن حل المشكلة التي تتسبب فيها هذا التطبيق او ذلك.

بيانات هاتفك الجوال وتطبيقاتك المفضلة, الرسائل والاسماء المحفوظة, اعدادات الهاتف وغيرها قد تكون هي العائق والامر المزعج الذي سيجعلم مترددا من القيام بعملية الفورمات, بعضنا يخسر الكثير ويضطر الى اعادة تثبيت تطبيقاته المفضلة واعادة ضبط اعدادات الهاتف بحسب مايراه مناسبا من جديد.

نستعرض هنا في هذا المقال بعض اهم و افضل تطبيقات النسخ الاحتياطي لبيانات الهاتف وتطبيقاته والتي ستغنيك على القيام بالكثير من الخطوات بعيد عملية الفورمات, بعض هذه التطبيقات ستعمل بشكل آلي وستستعيد كل مايهمك من بيانات وتطبيقات واعدادات.

Super-Backup

Super Backup : SMS & Contacts

يعد هذا التطبيق المجاني من افضل التطبيقات التي ستعمل على حفظ قائمة الاسماء وسجل المكالمات ومايهمك من تطبيقات, سيعمل التطبيق بشكل دائم وعند قيامك بتثبيت اي تطبيق جديد على سؤالك حوال رغبتك بحفظ نسخة منه ام لا.
سيعمل على النسخ الاحتياطي لكل ماسبق وحفظه على شريحة ذاكرة التخزين الخارجية وهو الامر الذي يجعل هذه النسخة في أمان الى حين الاستعانة بها.

لتحميل نسخة من التطبيق Super Backup : SMS & Contacts اضغط هنا.

titanium-backup

Titanium Backup

من التطبيقات المهمة ايضا والتي لها الكثير من الشعبية الا ان ماقد يعيبه ان بحاجة الى صلاحية الروت في بعض مزاياه.
لكن المزايا العامة تكفي بالغرض منها ويعمل بنفس مهام التطبيق السابق لكن يزيد عنه بامكانية حماية النسخة الاحتياطية من الحذف, كما ويمكنك نقل هذه النسخة الى بريدك الاكتروني او حفظها بعيدا عن الهاتف في مساحتك السحابية على الانترنت.

لتحميل النسخة المجانية اضغط على Titanium Backup.

go-backup

Go Backup and Restore Pro

يعمل هذا التطبيق بنفس مزايا التطبيقات السابقة ويتوفر بنسختين احدهما مدفوعة, ولديه ميزة اخرى بقدرته على دمج النسخ الاحتياطية بنسخة واحد وكذلك الحال مع قائمة الاسماء حيث سيعمل على حذف المكرر منها بشكل تلقائي.

لتحميل النسخة اضغط على Go Backup and Restore Pro.

G-Cloud-Backup

G Cloud Backup

هذا التطبيق لن تستغني عنه وهو الافضل بحسب تقييمنا, وهو الوحيد المعني بالنسخ الاحتياطي لتطبيقات التواصل ومحتواها. حيث سيعمل على نسخ كل مايعنيك على تطبيق الفايبر والواتساب ومجلدات الصور والصوتيات, اضافة الى سجل المكالمات والاسماء والتطبيقات.
سيمنحك التطبيق مساحة مجانية على الانترنت لتقوم برفع النسخ الاحتياطية اليها واستعادتها وقتما تشاء. المساحة المجانية تبدأ من 1 جيجا وتزيد الى 10 جيجا دون مقابل.

قد يهمك :   طريقة تفعيل مشغل اليوتيوب الجديد

لتحميل التطبيق G Cloud Backup اضغط هنا.

ماسبق كان للتطبيقات الاكثر احترافية ولايغيب عنا الاشارة الى تطبيقات اخرى مهمة مثل Dropbox و CM Backup و One Drive و Helium – App Sync and Backup.

بدورنا نرشح لك التطبيق G Cloud Backup حيث سيلاقى قبولك للمزايا التي يقدمها مقارنة ببقية التطبيقات.

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.