استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من تطبيق انستجرام Instagram

من المنصات التي تحظى باهتمام كبير وواسع في الانترنت هي منصة التواصل الاجتماعي Instagram. حيث تمتلك هذه المنصة المملوكة لشركة Meta أو Facebook سابقًا قاعدة جماهيرية تتجاوز الملايين من كافة أنحاس العالم. وكواحد من مستخدمي انستجرام، أقوم بنشر القصص والصور والفيديوهات في المنصة لمشاركتها مع أصدقائي والمتابعين. لكن وبلحظة واحدة أخطأت وحذفت أحد المنشورات وكانت صورة من حسابي، فهل يمكنني استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من تطبيق انستجرام مرة أخرى؟!. بالطبع يمكنك ذلك، وهذا لأن انستجرام يتوفر على سلة محذوفات تجد فيها كل ما تم حذفه من المنصة. إليك كيف يمكنك الوصول إليها وما هي هذه سلة المحذوفات بالتحديد.

سلة محذوفات Instagram لاستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من التطبيق

اليوم، لدينا مجموعة متنوعة من مواقع مشاركة الصور، لكن Instagram هو الأكثر استخدامًا، وكان الأكثر شعبية. مقارنةً بأنظمة مشاركة الصور الأخرى، يتمتع Instagram بواجهة مستخدم أفضل ويوفر لك المزيد من الميزات. كما أن لديها ميزة من كما في TikTok تسمى Instagram Reels. فباستخدام Reels، يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو أقصر أو مشاركتها مع متابعيك. كما إذا كنت مستخدمًا نشطًا في انستجرام أو مؤثرًا، فربما تكون قد شاركت مئات المنشورات في شكل صور ومقاطع فيديو وقصص في ملفك الشخصي.

أيضًا، هناك احتمال أن تكون قد حذفت بعض المنشورات عن طريق الخطأ من حساب Instagram الخاص بك. إذا حدث هذا، فلديك خيار استعادة المنشورات المحذوفة من خلال خيار سلة المحذوفات التي يتوفر عليها تطبيق Instagram لنظامي Android و iOS.

سلة المحذوفات أو العناصر المحذوفة مؤخرًا هي خيار موجود في تطبيق انستجرام لنظامي التشغيل أندرويد و iOS، وهو مصمم للمساعدة في منع المتسللين من اختراق حسابك وحذف المنشورات التي شاركتها. باستخدام هذا الخيار الرائع، يمكنك الوصول إلى جميع محتوياتك المحذوفة مثل الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع Reels ومقاطع فيديو IGTV والقصص.

استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من تطبيق انستجرام Instagram

وبالتالي، إذا قمت بحذف العديد من منشورات Instagram عن طريق الخطأ وتبحث عن طرق لاستعادتها، فأنت تقرأ الدليل الصحيح. في هذه المقالة، سنشارك دليلًا تفصيليًا حول استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من تطبيق انستجرام وكذلك المشاركات والقصص ومقاطع فيديو IGTV.

خطوات استرداد الصور والفيديوهات المحذوفة من حساب انستجرام

في أول خطوة، يجب عليك أن تقوم بتحديث تطبيق انستجرام في هاتفك الأندرويد. وذلك من أجل التأكد من أنك تمتلك الإصدار الأخير وبه كافة المزايا الجديدة.

تحديث التطبيق

بعد تحديث التطبيق، قم بالدخول إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم انقر على صورة الملف الشخصي كما هو ظاهر لكم في الصورة التوضيحية أدناه.

تطبيق انستجرام Instagram

ستصبح الآن في شاشة ملفك الشخصي في تطبيق انستجرام، فكل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة القائمة على شكل خطوط ثلاثة.

تطبيق انستجرام Instagram 1

ستنبثق لك الآن قائمة من الأسفل تضم العديد من الخيارات ومن بينها ستجد خيار نشاطاتك أو Your Activity، فقم النقر على هذا الخيار.

تطبيق انستجرام Instagram 2

في قائمة وواجهة نشاطاتك ستجد أكثر من خيار متاح لكن. لكن هنا بدورك ابحث عن خيار العناصر التي تم حذفها مؤخرًا أو Recently Deleted. وهذه هي سلة المحذوفات اتي سنتمكن من خلال استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من تطبيق انستجرام.

استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من تطبيق انستجرام Instagram 1

الآن، ستتمكن من رؤية كل المحتوى الذي قمت بحذفه. ما عليك سوى النقر على المحتوى الذي تريد استعادته ومن ثم الضغط على خيار استعادة أو Restore لتجد أنه تم إرجاعه إلى مكانه الذي حذف منه.

استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من تطبيق انستجرام Instagram 2

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.