موقع مفيد في استخراج النص من أي مقطع يوتيوب | يدعم اللغة العربية

ميزة closed captions أو التسميات التوضيحية في YouTube مفيدة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو بلغات أخرى. خاصة عندما تكون في بيئة صاخبة أو تعاني من ضعف السمع أو الصمم. ولكن هناك بعض المشاكل أيضًا. حيث تظهر التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي أثناء تشغيل مقاطع الفيديو التي يصعب على بعض الأشخاص متابعتها. الأهم من ذلك، لا تتوفر التسميات التوضيحية لجميع مقاطع فيديو YouTube. ولكن إليك كيفية استخراج النص من أي مقطع يوتيوب وذلك عندما لا تتوفر التسميات التوضيحية لذلك المقطع. واستخدامها لقراءة التسميات التوضيحية وفقًا لسرعتك الخاصة.

طريقة استخراج التسميات التوضيحية لأي مقطع YouTube عبر موقع typestudio

في العادة عندما نشاهد مقاطع يوتيوب نجد أن بعض المقاطع تظهر لك النص الذي يتم قوله أسفل الفيديو ويتم تمريره مع كل كلمة تخرج من هذا الفيديو. ولكن هل سبق لك أن شاهدت أن هناك مقاطع لا تظهر النص وتسعى إلى أن تقوم بقراءة النص واستخراج النص من مقطع اليوتيوب هذا؟ بالتأكيد هذا أمر صعب القيام به من خلال موقع يوتيوب مباشرة. كما أنه من الصعب أيضًا أن تقوم بالاستماع إلى كل كلمة وكتابتها يدويًا. فهذا شيء يستغرق منك الكثير من الوقت والجهد.

لكن عندما ترغب في القيام بذلك واستخراج النصوص من أي مقطع YouTube، فأنصحك مباشرة بموقع typestudio. حيث منذ اللحظة الأولى التي اكتشفت فيها هذا الموقع واستخدمته انبهرت حقًا من درجة الدقة التي يوفرها الموقع في تحويل الصوت في مقاطع اليوتيوب إلى نص. والجميل في هذا الموقع أنه يدعم الكثير من اللغات العالمية، ولا سيما اللغة العربية التي نحن بحاجة إلى توفرها حقًا.

فطريقة استخدام موقع typestudio سهلة جدًا، كما وأنه يوفر لك استخراج النص من أي مقطع يوتيوب بشرط أن لا يزيد هذا المقطع عن 10 دقائق. وذلك لأن الموقع يقدم تجربة مجانية لكل حساب 10 دقائق من مقاطع الفيديو شهريًا. وفي ذات الوقت، إذا كنت ترغب في نسخ النص من مقاطع الـ YouTube أو التسميات التوضيحية لمدة أطول، فيمكنك الاشتراك في الموقع بأحد خططه المدفوعة. كذلك يسمح لك الموقع بأن تقوم بالتعديل على مقاطع الفيديو تلك وتحريرها بكل سهولة وتنزيلها بجودة عالية إلى جهازك.

كيفية استخراج النص من أي مقطع يوتيوب عبر موقع typestudio

سنقوم بشرح أدناه الخطوات الصحيحة من أجل استخدام الموقع ونسخ النص من مقاطع اليوتيوب. وفي حال كان لديك مقطع فيديو ليس باليوتيوب فيمكن لك استخراج النص منه أيضًا عبر رفعه للموقع وترك باقي المهمة له.

 خطوات استخدام موقع typestudio

أولًا، قم بالدخول من خلال الرابط في الأسفل إلى الموقع المعني هنا وهو موقع typestudio. ومن خلال الواجهة الرئيسية للموقع انقر على خيار التسجيل مجانًا Sign up for free.

رابط الموقع

موقع typestudio

الآن، سجّل بالموقع بالطريقة التي تريد، وذلك إما عبر الايميل أو بريد Google أو FaceBook أو حساب آبل. اختر الطريقة المناسبة لك للتسجيل.

موقع typestudio 1

كما يظهر لك الآن بعد الانتهاء من عملية التسجيل، اضغط على انشاء مشروع جديد أو New Project، وذلك من خلال الواجهة الرئيسية للموقع.

موقع typestudio 2

قم الآن بتحديد اللغة الخاصة بمقطع اليوتيوب ذلك الذي تريد استخراج النص منه أو نسخ التسمية التوضيحية منه. وعلى سبيل المثال أنا قمت بتحديد اللغة العربية كما هو واضح لك في الصورة التوضيحية أدناه. بعدها اضغط على خيار التأكيد Confirm.

موقع typestudio 3

يمكنك إما رفع مقطع الفيديو لديك من الحاسوب أو يمكنك حتى نسخ رابط مقطع الفيديو من اليوتيوب ولصقه في المكان المحدد له. ومن ثم بعد الانتهاء انقر على خيار الإدخال Enter.

موقع typestudio 4

سيبدأ الموقع الآن باستخراج النص من مقطع اليوتيوب الذي قمت بلصق رابطه كما في الخطوة السابقة. انتظر حتى الانتهاء بالكامل.

استخراج النص من أي مقطع يوتيوب

وبهذا، بمجرد الانتهاء يمكنك الآن أن تلاحظ أنه قد تم وضع النص الذي يوجد في مقطع الفيديو إلى جانب هذا المقطع. ويمكنك تشغل الفيديو وملاحظة فيما إذا كان النص صحيح أم لا، حيث أن درجة الدقة فيه ستكون عالية نوعًا ما.

استخراج النص من أي مقطع يوتيوب 1

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.