ارفع مستوى اضاءة الفلاش على هاتفك الجوال الى حدها الاعلى

قد لايعجبك اداء كاميرا هاتفك الجوال وكفاءة الصور الملتقطة عند التصوير الليلي وتشعر معها ان السبب الرئيس يعود لضعف الاضاءة ومستوى وميض الفلاش الافتراضي.

امامنا هنا طريقة تعيد من خلالها ضبط حدة اضاءة الفلاش على هاتقك الجوال ورفعها الى الحد الاعلى لتتمكن من زيادة درجة الانارة عن الضغط على زر التصوير.
وبما ان الوضع الافتراضي لمستوى اضاءة الفلاش معد من قبل اناس متخصصين فهم ادرى بطبيعة الحال بهذا الحد المنطقي للاضاءة والذي لايضر بخلايا الفلاش الضوئية, وعليه, فاننا لاننصح باتباع هذه الطريقة ان كانت الغاية منها استخدام فلاش الهاتف الجوال لانارة الطريق Torch او الابقاء على ضوء الفلاش مضاء لمدة زمنية طويلة.

الغاية الرئيسية هنا هو رفع مستوى الاضاءة للفلاش كي يومض بشكل اقوى وليغطى المشهد بشكل افضل , وليس لغايات اخرى.

الطريقة هنا تحتاج الى الدخول الى الملف الخاص باعدادات النظام build واضافة كود التعديل على مستوى اضاءة الفلاش بشكل يدوي, وهو الامر الذي يحتاج الى صلاحية الروت على الهاتف.

في المقابل يمكنك الولوج الى ملفات النظام بشكل يدوي وعبر متصفحات الهاتف الجوال وصولا الى ذلك الملف, لكننا هنا ننصح بالتطبيق المجاني BuildProp Editor المتخصص في التعامل مع هذه الفئة من الملفات.

لتحميل التطبيق, اتبع الرابط التالي:

BuildProp Editor

اعمل هنا وقبل تشغيل التطبيق BuildProp Editor على نسخ الكود التالي المعني برفع مستوى اضاءة الفلاش :

ro.media.capture.flash=led
ro.media.capture.flashMinV=3300000
ro.media.capture.torchIntensity=140
ro.media.capture.flashIntensity=145

اضغط على زر القلم في شريط التطبيق العلوي كما في الصورة.

2016 05 06 110039 ارفع مستوى اضاءة الفلاش على هاتفك الجوال الى حدها الاعلىوانتقل الى اسقل الملف النصي, اعمل على وضع علامة الكتابة على سطر جديد وقم بلصق الكود “الاربعة سطور” في اسفل الملف.

2016 05 06 110103 ارفع مستوى اضاءة الفلاش على هاتفك الجوال الى حدها الاعلىاعمل على حفظ التعديلات على الملف بالضغط على علامة Save & Exit.

2016 05 06 110244 ارفع مستوى اضاءة الفلاش على هاتفك الجوال الى حدها الاعلىاعد تشغيل الهاتف وتجربة التصوير في الظلمة او باضاءة الفلاش يدويا لفترة ثواني قليلة لمقارنة شدة الاضاءة الان مع ماكانت عليه في السابق.

قد يهمك :   رسيفر بنظام اندرويد

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.