طريقة اخفاء نتائج البحث الشائعة في محرك البحث جوجل

اخفاء نتائج البحث الشائعة في محرك البحث جوجل ، من منا لا يستخدم محرك البحث جوجل، الذي يعتبر هذه الأيام هو الرئة التي تشغل الكثير من المواقع والتي تساعد في الوصول إلى الكثير من المحتويات. فعندما تقوم بالدخول إلى محرك البحث Google من أجل اجراء عملية بحث، فبمجرد وضع الكلمة الدلالية لنتيجة البحث، ستجد الكثير من نتائج البحث التي سبق وأن تم البحث عنها. ولكن البعض منكم قد يعتبرها مزعجة بالنسبة له، وبالتالي يبحثون عن طريقة من أجل إيقاف اظهار نتائج البحث الشائعة التي ظهرت لهم في محرك البحث جوجل. ولهذا في هذا الموضوع سنتعرف على الطريقة الصحيحة من أجل اخفاء تلك النتائج بشكل نهائي.

إيقاف إظهار نتائج البحث الشائعة في محر البحث جوجل

إذا كنت تستخدم Google Chrome لنظام Android، فقد تعلم أنه يعرض عمليات البحث الشائعة كلما نقرنا على شريط بحث Google. يُظهر لك محرك بحث Google عمليات البحث الشائعة بناءً على موقعك. حيث أن هذه النتائج التي تظهر لك هي من قام الأشخاص في منطقتك بالبحث عنها مؤخرًا. يمكن أن تكون هذه المعلومات ذات صلة بالعديد من المستخدمين لأنها تتيح لهم البقاء على اطلاع بآخر الأحداث حول العالم. ومع ذلك، بالنسبة لبعض المستخدمين، قد تكون “عمليات البحث الشائعة” مزعجة نوعًا ما بالنسبة لهم.

في الآونة الأخيرة، سألنا العديد من المستخدمين عن كيفية إيقاف تشغيل عمليات البحث الشائعة في Google Chrome لنظام Android. لذلك، إذا لم تكن مهتمًا بعمليات البحث الشائعة ووجدتها غير ذات صلة، فيمكنك تعطيلها بسهولة. حيث لن تظهر لك أي نتائج بحث شائعة مرة أخرى عند البحث عن كلمة دلالية معينة. فبهذه الطريقة ستضمن أن البحث سيكون لديك شفاف وحسب ما تريد أنت وليس حسب ما تراه شائع في منطقتك التي تقطن فيها.

فهذه الميزة لا تقتصر فقط على متصفح جوجل كروم، ولكن كل تطبيق له ذات بيئة كروم يمكن تطبيق هذه الطريقة عليه. فهناك بعض المتصفحات التي لا يمكن تطبيق فيها هذه الطريقة والبعض الآخر يمكن تطبيقها فيه نظرة لبيئته المشابهة لجوجل كروم. ولهذا دعنا نبدأ في استعراض خطوات القيام بإخفاء نتائج البحث الشائعة في محرك البحث جوجل في هواتف الأندرويد.

اقرأ أيضًا: 9 خطوات تتصدر بها النتائج الأولى في محركات البحث

طريقة اخفاء نتائج البحث الشائعة في محرك البحث جوجل

هنا سنعرض لكم تطبيق الخطوات على هاتف الأندرويد عبر متصفح كروم. ولكن في الحقيقة يمكن تطبيقها على أي هاتف يتوفر فيه متصفح كروم Chrome. ومن أجل المتابعة قم بقراءة الخطوات التالية وتطبيقها في هاتفك.

خطوات اخفاء نتائج البحث الشائعة في محرك البحث جوجل

بادئ ذي بدء، توجه إلى متجر Google Play وقم بتحديث تطبيق ومتصفح Google Chrome. حيث يمكنك الوصول إليه من خلال الرابط في الأسفل.

تحديث متصفح GOOGLE CHROME

تحديث تطبيق ومتصفح Google Chrome

بمجرد تحديث المتصفح، قم بتشغيله في الهاتف لديك والوصول إلى محرك البحث جوجل. ومن أجل ضبط الاعداد الذي نريد، انقر على الثلاث خطوط في أعلى يمين الشاشة.

Google Chrome

ستظهر قائمة جانبية تضم العديد من الخيارات. من هذه القائمة ابحث عن خيار الإعدادات أو Settings، واضغط عليه للوصول إلى إعدادات محرك البحث جوجل.

نتائج بحث جوجل

ضمن الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وابحث عن قسم الإكمال التلقائي باستخدام عمليات البحث الرائجة.

نتائج بحث جوجل 1

أسفل هذه الحقل ستجد خيارين، الخيار الأول لعرض نتائج البحث الرائجة، والخيار الثاني من أجل حجب عمليات البحث الشائعة في محرك البحث جوجل. فبدورك حدد الخيار الأخير من أجل مع ظهور أي نتيجة بحث رائجة.

اخفاء نتائج البحث الشائعة في محرك البحث جوجل

وفي النهاية انقر على خيار حفظ من أجل، تطبيق التغييرات التي تم اجرائها في السابق. وبهذا سيتم عرض عليك رسالة تخبرك بأنه تم تطبيق التغييرات التي تريد.

اخفاء نتائج البحث الشائعة في محرك البحث جوجل 1

وبهذا لن تجد أي عملية بحث رائجة في موقعك تظهر لك في نتائج بحث محرك جوجل الشهير. وستحصل على مساحة أكبر من أجل تصفح نتائج البحث بكل حرية وبدون أي تقييد أو تشويش.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.