عربي تك
التقنية بعيون رقمية

اخفاء “اخر ظهور” لك على تطبيق الواتس اب

اخفاء “آخر ظهور” لك على تطبيق الواتس اب

قد يشعر البعض منا بالحرج ان تجاهل الرد على رسائل الواتس اب التي ترده من الاصدقاء وخصوصا اننا سنظهر عند المرسل باننا قد قرأنا الرسالة طالما كانت الحالة الخاصة بآخر ظهور لنا مفعلة وواضحة الوقت والتاريخ عند الطرف الاخر.
فبرغم ان تطبيق الواتس اب يتمتع بخاصية اخفاء “آخر ظهور” Last Seen على هواتف الايفون, الان ان هذا الخيار غير متاح على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد, وهو الامر الذي يستلزم الاستعانة بالتطبيقات المساندة لتطبيق الواتس اب كي يتمكن المستخدم من اخفاء تاريخ وتوقيت قراءته للرسائل او فتحه لتطبيق الواتس اب.
وستظهر عند الطرف الاخر وكأنك لاتقرأ او تفتح تطبيق الواتس اب لقراءة الرسائل.
من البرامج المساندة لتطبيق الواتس اب هناك الـ Whatsapp hide last seen على سبيل المثال. والبعض يستخدم تطبيق Whatsapp plus البديل المعدل لتطبيق الواتس اب الرسمي والذي يتمتع بالكثير من الخصائص التي قمنا بعرضها بموضوع مستقل هنا.
اما ان كنت ممن لايهوون استخدام الكثير من الاضافات والبرامج فيمكنك العمل على اخفاء حالة اخر ظهوربان تلجأ الى الطريقة الالتفافية التالية:

عند استلامك واشعارك بوصول رسالة جديدة على تطبيق الواتس اب،لاتعمل على فتحها بل توجه الى شريط الحالة واعمل على تعطيل آلية اتصالك بالانترنت سواءا كان ذلك بتعطيل الوايرلس Wifi او بتعطيل الموبايل داتا Mobile Data حينها قم بفتح الرسائل والرد على من ترغب التواصل معه والضغط على خيار ارسال الرد, بطبيعة الحال وبما انك غير متصل بالانترنت سيعمل تطبيق الواتس اب على الانتظار لحين تمكينه من الاتصال بالانترنت متى قمت بتفعيل الخدمة.عندها سيتم ارسال الردود دون تحديث اخر ظهور لك.

قد يهمك :   Facebook Home “لانشر” يمكن تثبيته على جميع هواتف أندرويد
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.