احمي خصوصيتك عبر قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك لحجب ميزة غرف دردشة الفيديو

احمي خصوصيتك عبر قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك. ظهرت منذ مدة قصيرة ميزة جديدة في تطبيق الفيس بوك، وهي تلك التي تسمح لكم بالانضمام إلى غرف الدردشة مع الأصدقاء بمجرد نقرة زر واحدة، حيث أن هذه الميزة تسببت في الكثير من المشاكل بين المستخدمين العرب بالتحديد وذلك بسبب المحافظة الاجتماعية التي نعيشها كعرب. ومن أجل ذلك لابد من إيجاد حل لإيقاف تشغيل الكاميرا والانضمام إلى غرف دردشة الفيديو تلك، حيث سنقدم كلم في هذا الموضوع الخطوات الصحيحة لحجب الكاميرا عن هذه الميزة بكل سهولة.

لا يوفر موقع فيس بوك إيقاف للكاميرا من خلال الإعدادات الافتراضية للهاتف، ولكن يوجد طريقة أخرى يمكن القيام بها عبر إعدادات الهاتف تعمل على إيقاف الكاميرا كليًا عن التطبيق بشكل كامل. حيث سنتجه اليوم إلى تطبيق هذه الطريقة من خلال التي تعمل على إيقاف الكاميرا عن تطبيق فيس بوك بالكامل وبالتالي ستتوقف الكاميرا بالتحديد عن ميزة غرفة دردشة الفيديو في تطبيق Facebook. فإذا واجهتك مشاكل في يوم من الأيام ووجدت أنك ق انضممت إلى غرفة دردشة فيديو بالخطأ وقد استمرت هذه الغرفة بالعمل فتأكد أن خصوصيتك في خطر وأن الكثير من أسرار بيتك من الممكن أن تكون عرضة للانكشاف من قبل الأشخاص الذين يشاهدونك في غرفة الدردشة هذه.

يمكنك متابعة هذه الطريقة وتفعيلها الآن من أجل حماية نفسك من فتح كاميرا هاتفك بالخطأ في تطبيق فيس بوك في ميزة غرفة دردشة الفيديو، حيث بعد تفعيل هذه الطريقة لن يُسمح لكم بالدخول إلى غرف الدردشة تلك إلا بعد منح الإذن لكاميرا الهاتف بأن تعمل في التطبيق.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات حجب كاميرا هاتف الأندرويد

قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك لحجب ميزة غرفة دردشة الفيديو

في هذه الطريقة لن نكون بحاجة إلى أي تطبيقات أو إضافات للهاتف من أجل غلق الكاميرا ومنع الدخول بشكل خاطئ إلى غرف دردشة الفيديو، ولكن سنطبق هذه الطريقة عبر إعدادات الهاتف فقط.

خطوات قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك

في البداية نقوم بالدخول إلى إعدادات الهاتف، وهذا من خلال النقر على أيقونة ترس الإعدادات في هاتف الأندرويد والذي يوجد بين التطبيقات أو بأي طريقة أخرى. وبمجرد الدخول إلى إعدادات الهاتف نبحث عن خيار التطبيقات، فنقوم بالدخول إلى ذلك القسم بالتحديد من الإعدادات.

قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك 1

الآن من الواجهة التالية للإعدادات سنجد الصفحة الخاصة بالتطبيقات ومن أجل إظهار كافة التطبيقات المثبتة في الهاتف ننقر على خيار التطبيقات أو مدير التطبيقات.

قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك 2

الآن ستظهر لدينا كافة التطبيق المثبتة في الهاتف ومن بينها التطبيق الذي نبحث عه ألا وهو تطبيق فيس بوك، فنقوم بالبحث عن هذا التطبيق والدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة به.

قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك 3

في صفحة تطبيق الفيس بوك Facebook سنجد العديد من الخيارات المختلفة الخاصة بضبط إعدادات التطبيق، فنقوم باختيار خيار الأذونات، وهي الصلاحيات المسموح للتطبيق التحكم بها.

فيس بوك فيديو كول

بمجرد الولوج إلى أذونات الفيس بوك سنجد الأذونات التي سيبق وأن قمنا بمنحها للتطبيق مثل الكاميرا والميكروفون والتخزين وجهات الاتصال وغيرا لكثير من الأذونات الأخرى، ولكن ما نريده نحن بالتحديد هو إزالة التحديد عن خيار الكاميرا، وبهذا نكون قد حمينا خصوصيتنا عبر قفل كاميرا الهاتف في تطبيق فيس بوك وقد قمنا كذل بحجب ميزة غرفة دردشة الفيديو.

كاميرا فيس بوك

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.