عربي تك
التقنية بعيون رقمية

احذف هذا المجلد Thumbnails لمزيد من المساحة الحرة – اندرويد

هناك من الهواتف بين ايدي كثير من المستخدمين تعاني اكثر من معاناة ريال مدريد ومشاكل لاحصر لها مع ذاكرة الهاتف المحدودة, الغريب معها ان حجم النظام منفردا يصل الى 900 ميجابايت بينما اجمالي سعة التخزين الرئيسية واحد ميجابايت ! مايعني ان المستخدم ليس امامه الكثير من الوقت حتى تظهر لها الرسالة التي تطالبه بحذف بعض التطبيقات ليتمكن من تثبيت تطبيقات جديدة.

بالطبع نحن نتكلم عن فئة من الهواتف لاتتمتع بالمواصفات المناسبة وبالكثير من المشاكل التي لاحل لها في ظل ضيق امكانات الهاتف نفسه.

كنا قد تطرقنا الى الكثير من الطرق التي يمكننا من خلالها تنظيف الهاتف من الملفات التي تحتل مساحة التخزين الداخلية دون منفعة حقيقية للمستخدم, سواءا كانت عملية التنظيف بشكلها اليدوي عبر متصفح الملفات او عن طريق البرامج التي يحتل تطبيق Clean Master رأس قائمتها.

هنا سنضيف طريقة اخرى الى طرق التنظيف, طريقة تمكننا من تحرير مساحة من ذاكرة التخزين يحتلها ملف Thumbnails وهو الملف المخفي وفق الاعدادات الافتراضية للنظام.
يضم هذا الملف جميع المصغرات التابعة لكل الصور التي تم التقاطها عبر الكاميرا, حتة لو قمنا بحذف كل مافي مجلد الصور سيعمل نظام التشغيل على الاحتفاظ بمصغرات لتلك الصور ضمن هذا المجلد الذي سيزيد حجمه يوما بعد يوم دون ان يعلم المستخدم باسباب نقصان المساحة الحرة الفارعة من ذاكرة الهاتف.

فلو قمنا باستعراض محتوى هذا المجلد سنجده يحتفظ بصور كنا قد حذفناها منذ زمن طويل ! وهذا مكمن الطريقة التي لو اتبعناها بحذف هذا المجلد سنلاحظ الفرق.

2015-12-03_133742

لحذف مجلد Thumbnails

استخدم ايا من متصفحات الملفات الموجودة على هاتفك الجوال فجميعها ستقوم بتمكينك من حذف هذا المجلد, شريطة ان تعمل على تحديد خيار اظهار الملفات المخفية Show Hidden Files.

توجه الى ذاكرة الهاتف الداخلية Sdcard ومنها الى المجلد DCIM جيث تجد بداخله المجلد المطلوب حذفه Thumbnails.
توقف على هذا المجلد واختر خصائص لتتعرف على سعة التخزين التي يحتلها ثم اعمل على حذفه, وتذكر بان النظام سيعمل تلقائيا على انشاء مجلد جديد فارغ ليبدأ بحفظ المصغرات لصورك الجديدة مرة اخرى.

2015-12-03_133658

المتصفحات التي تقوم بهذه المهمة كثيرة ونرشح منها Gestor de Archivos HD و ES File Explorer او Explorer.

Screenshot_2015-12-03-13-33-41

قد يهمك :   تعلم اللغة الانجليزية مع افضل برنامج عربي لهواتف اندرويد

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان