احذر من تطبيق WiFi Map واعرف أى باسورد واى فاى في اي مكان من العالم

عربي تك – عيسى مسلّم – لايمكن الا ان نقول بانه رائع ومرعب في نفس الوقت, وبرغم الاقاويل التي تروج له بكونه احد اهم التطبيقات التي تعمل على اختراق شبكات الواي فاي ايا كانت هويتها او نوعها سواء التجارية او المنزلية او الشبكات العامة, الا انه فكرته الحقيقية تختلف عما سبق كليا ولاشأن له بالاختراق وليس من مهامه او امكانياته !!

نعم يمكنك وبالاعتماد على تطبيق WiFi Map في الولوج الى اي شبكة واي فاي قريبة منك اينما كنت وفي اي دولة من العالم ومهما كانت درجة الحماية على تلك الشبكة, لان تطبيق WiFi Map سيعمل على عرض كلمة المرور او الباسورد الخاص بها لو كان مكونا من 16 رقما وحرفا !!!!

فكرة عمل البرنامج التي يجهلها اغلبنا تقوم كمقام عمل تطبيق التروكولر TrueCaller الشهير, فعند تثبيتنا لهذا التطبيق نسمح له بأخذ نسخة احتياطية من قائمة الاسماء التي لدينا بأرقامها ليعمل بدوره على اضافتها الى قواعد بياناته على شبكة الانترنت ولتصبح متاحة للجميع !!

تطبيقنا WiFi Map الغريب الاطوار يقوم بنفس المهمة لكن مع شبكتنا المحلية داخل المنزل, فنحن نعلم انه هاتفنا المحمول يعمل على حفظ كلمة المرور الخاصة بالشبكة والراوتر المنزلي, وللحق فان التطبيق WiFi Map لايعمل على سرقة الباسود الخاص بالشبكة المنزلية بل يعرض زر Add لاضافة شبكتك بارادتك الى قاعدة بيانات التطبيق على الانترنت.

هنا تكمن الجريمة !! حيث سيعمل التطبيق على حفظ اسم الشبكة المنزلية الخاصة بك اذا قمت بالضغط على زر الاضافة Add كما سيحفظ موقعها الجغرافي استنادا الى الاحداثيات التي سيعرضها نظام تحديد المواقع الـ GPS بهاتفك المحمول كما سيعمل على حفظ الباسورد الخاصة بالرواتر.

اي شخص اخر يسكن بجانبك وفي حال قام باستخدام تطبيق WiFi Map كما فعلت انت, سيظهر لديه موقع الراوتر الخاص بك انت واسمه والباسورد ايضا.
مايعني ان شبكتك المنزلية اصبحت سداح مداح !! والسبب .. انك اضفت شبكتك Add الى قواعد بيانات التطبيق.

كيف تستفيد من التطبيق وتحمي نفسك

يمكنك بالطبع الاستفادة من التطبيق والولوج الى الشبكات التي يعرضها من حواليك لكن احذر من اضافة شبكتك بعد الضغط على زر Add كما في الصورة.

Screenshot 2015 08 12 10 19 55 احذر من تطبيق WiFi Map واعرف أى باسورد  واى فاى في اي مكان من العالم
كل هذه الشبكات اللاسلكية حول منزلي !! وكأني اسكن في القرية الذكية!!

وكما اسلفنا فان التطبيق لايعمل على اختراق الشبكات بقدر ماهو استغفال للمستخدمين.

حتى اللحظة فان التطبيق WiFi Map يحتوي في قواعد بياناته اكثير من مليونى شبكة واي فاي من كافة انحاء العالم منتشرة في 95 دولة, فلاتضيف اليه شبكتك المنزلية ولاتضغط على زر ADD.وان كنت قد اضفتها سهوا فليس امامك الا تغيير باسورد عبر اعدادات الراوتر.

قد يهمك :   طريقة معرفة كلمة المرور المخفية على هيئة نجوم - بدون برامج

يتوفر التطبيق على منصتي اندرويد و iOS
لتحميل النسخة الخاصة باندرويد اضغط على WiFi Map
وللاصدار الخاص بـ iOS اضغط على WiFi Map iOS

عند عرض التطبيق للخريطة التي تتضمن الشبكات المتوفرة بالقرب منك, ذلك لايعني بان الهاتف الجوال يراها, عليك الاقتراب منها حتى يتمكن الهاتف عبر خيار البحث عن الشبكات من عرضها لك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.