ابل ماك بوك برو 15 بوصة – الخيار الأمثل في السوق

إذا كنت مستعدا لاستثمار مالك في أحد أفضل أنواع الكومبيوترات، فإن جهاز آب ماك بوك برو 15 بوصة هو أحد أفضل الخيارات الموجودة في السوق بسبب عمر بطاريته الطويل ووجود الكثير من التحسينات التي أضيفت له.

قامت شركة آبل بتحديث هذا الجهاز من حجم 15 بوصة عبر معالجات آنتل من الجيل التاسع الأسرع. الأمر الذي يجعلها من أسرع أجهزة الماك بوك على الإطلاق والتي تمنح المصممين والمسوقين وغيرهم ما يبحثون عنه.

من ناحية ثانية، يتميز جهاز ماك بوك هذا بسعر بطارية تمنحك ما تحتاجه طوال اليوم. هناك أيضا الشاشة الملونة المشرقة والكثير من الأمور الإيجابية التي تفوق السلبيات.

عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن جهاز ماك بوك برو من 15 بوصة هو واحد من أفضل أجهزة الكومبيوتر المحمولة على مستوى العالم لرواد الأعمال والمبرمجين والمصممين.

الإيجابيات

  • سرعة فائقة ومذهلة
  • شاشة ملونة وحادة
  • صوت ممتاز وقوي
  • عمر بطارية طويل

السلبيات

  • سعر مرتفع بشكل جنوني
  • لا يزال يستخدم نفس لوحة المفاتيح في الموديل القديم
  • لا يتوفر على منافذ USB من النوع A

ما هو سعر ابل ماك بوك برو 15 بوصة

تم إصدار ابل ماك بوك برو 15 بوصة في شهر يونيو من العام 2019 بسعر يبدأ من 2399 دولار.

يتضمن الموديل الرئيسي من هذا الكومبيوتر معالج Intel Core i7 من الجيل التاسع، وذاكرة 16 جيجا بايت، وذاكرة تخزين SSD 256 جيجا بايت.

إضافة إلى بطاقة رسوميات Radeon Pro 555X مع 4 جيجا بايت من ذاكرة GDDR5.

إذا كنت مستعدا لكي أشتري هذا الكومبيوتر بمالي الخاص، فسأعمل على ترقية الجهاز إلى 512 جيجابيت SSD، وهو ما يرفع السعر الإجمالي إلى 2599 دولار.

هناك إصدار آخر من ابل ماك بوك برو 15 بوصة 2019 يكلف 6549 دولار.

يشمل هذا الطراز على معالج Intel Core i9-9980HK من الجيل التاسع (إصدار 2.4 جيجا هرتز)، وذاكرة 32 جيجا بايت، و 4 تيرا بايت SSD وRadeon Pro Vega 20 بطاقة جرافيكس مع ذاكرة HBM2 بسعة 4 جيجابايت.

تصميم ابل ماك بوك برو 15 بوصة

هذا الطراز تم طرحه منذ العام 2016، لكن الشيء السلبي فيه هو أنه يبدو أكبر سنا مما هو عليه.

من ناحية التصميم، يظهر الكومبيوتر تصميمات 2012 حتى 2016 التي تأتي مع شاشة ريتينا.

بالرغم من أنه أنيق ويبدوا وكأنه في مرحلة الشيخوخة من ناحية التصميم وبسعر مرتفع، إلا أن هناك العديد من الحواسيب التي تأتي بنفس المواصفات ولكن بسعر أرخص.

الأمر السلبي في تصميم MacBook Pro هذا، هو أن حواف الشاشة لا تصمد بشكل جيد مع مرور الوقت.

خاصة الشريط الأسود بسمك 0.5 بوصة الموجود فوق الشاشة. في الوقت الذي نجد فيه أن هذه الحواف تبلغ 0.15 بوصة في Huawei MateBook X Pro 2019.

يمكنك التعرف على المزيد من خصائص هذا الكومبيوتر من خلال مقال مفصل آخر عن ابل ماك بوك برو 15 بوصة.

من أين أشتري هذا الكومبيوتر؟

إذا كنت مستعدا لاستثمار المزيد من المال لقاء هذا النوع من الأجهزة المحمولة، فمن الأفضل شراؤه من موقعه الرسمي وخاصة في فترة العروض والتخفيضات.

أما إذا لم تكن مستعدا لذلك، فهناك العديد من المتاجر المحلية المختصة في الالكترونيات التي تبيع هذه الأجهزة، فقط كن مستعدا لدفع سعر أعلى بسبب الضرائب وكذا قيمة الجمارك.

هناك خيار آخر نفضله كعاملين عبر الانترنت، وهو الشراء من متاجر إلكترونية موثوقة مثل نون وسوق دوت كوم.

هذا الأمر سيمكنك من الشراء وأنت مرتاح البال وستتمكن من الحصول على ضمانات لاسترداد مالك واسترجاع المنتج في حال لم يعجبك أو وجدت به عيب.

من الجيد شراء هذا النوع من الأجهزة من هذه المتاجر لما توفره من عروض وتخفيضات موسمية وكوبونات من شأنها أن توفر عليك 10% أو أكثر.

أخيرا، قبل شراء هذا الجهاز، ننصح دائما بتجربة الخيارات الأخرى في السوق التي لديها نفس المواصفات وبسعر أرخص.

يمكنك الإطلاع على المزيد من مثل هذه المراجعات المشابهة لهذه والتعرف على أبرز العروض والخصومات من خلال موقع أسك مجرب.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.