طريقة إيقاف تنزيل الوسائط في تطبيق تليجرام وتوفير حزمة البيانات ومساحة التخزين

إيقاف تنزيل الوسائط في تطبيق تليجرام بشكل تلقائي هي واحدة من الطرق التي يجب أن نقوم بها فورًا لتجنب استهلاك حزمة البيانات والانترنت التي نستخدمها في الهاتف. فكل حساب في تطبيق تليجرام Telegram نقوم باستخدامه سيقوم مبرمج من تلقاء نفسه لتحميل أي وسائط في أي محادثة أو أي جروب قمنا بالاشتراك به لتنزيل تلك البيانات بشكل تلقائي. ولكن كما نعلم أننا في بعض المرات نقوم باستخدام حزمة بيانات انترنت لتصفح التطبيق وبمجرد فتح المحادثة أو الجروب في التطبيق سيقوم تلقائيًا بتنزيل الصور والفيديوهات.

هذا الأمر سيؤدي إلى استنفاذ الانترنت لديك والحزمة بشكل كامل في لمح البصر. ولهذا لا بد من تعطيل هذه الخاصية في التطبيق على الفور. وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك سنتعرف أكثر على هذه الخاصية وكذلك كيفية تعطيلها خطوة بخطوة.

تنزيل الوسائط في تطبيق تليجرام يستهلك الانترنت بشكل ملحوظ

باستخدام قنوات Telegram، يمكنك إرسال رسالة إلى العديد من المستخدمين. ولكن تختلف قنوات Telegram تمامًا عن مجموعات تليجرام؛ فتم تصميم المجموعات للمحادثة، في حين أن القنوات تهدف إلى بث الرسائل إلى جمهور أوسع. حيث يمكنك العثور على قنوات Telegram والانضمام إليها حسب تفضيلاتك. كما أنه لا توجد قيود على العثور على القنوات والانضمام إليها في تليجرام، ولكن غالبًا ما يواجه المستخدمون مشكلات في تنزيل الوسائط التلقائية.

يتم تشغيل التنزيل التلقائي للوسائط افتراضيًا للمجموعات والقنوات والمحادثات على Telegram. هذا الأمر يعني ببساطة أنه عندما يشارك المستخدم ملف وسائط على القناة أو المجموعات أو حتى الدردشة، حيث تكون جزءًا منه، سيتم تنزيل ملفات الوسائط على وحدة تخزين هاتفك. وبالتالي سيؤدي ذلك إلى استهلاك الانترنت لديك وكذلك استهلاك مساحة التخزين بشكل كبير. فعندما تكون مشترك في مئات القنوات والمجموعات في تطبيق تليجرام، فستجد أن مساحة التخزين لديك أصبحت ممتلئة بشكل ملحوظ وفي فترة وجيزة.

لهذا لا بد من تعطيل تنزيل الوسائط في تطبيق تليجرام فورًا وتنزيل الوسائط التي تريدها فقط من تلك المجموعات أو القنوات أو المحادثات. فليس كل شيء في تلك القنوات تريد تصفحه أو حتى مشاهدة ما تضمه من وسائط. ولهذا يكفي فقط أن تتابع هذا المقال إلى النهاية لتتعرف على كيفية إيقاف الوسائط في تطبيق تليجرام.

طريقة إيقاف تنزيل الوسائط في تطبيق تليجرام وتوفير حزمة البيانات ومساحة التخزين

تستهلك هذه الميزة بيانات الإنترنت وتملأ وحدة التخزين الداخلية بسرعة لديك في الهاتف. لذلك، إذا كنت ترغب في منع Telegram من تنزيل ملفات الوسائط على هاتفك، فأنت بحاجة إلى تعطيل ميزة التنزيل التلقائي للوسائط. ففي الخطوات في الأسفل سنتعرف على كيفية القيام بذلك في نسخة الهاتف سواء لنظام الأندرويد أو الآيفون.

كيفية إيقاف تنزيل الوسائط في تطبيق تليجرام للهاتف

في البداية قم بفتح تطبيق تليجرام لديك في هاتف الأندرويد أو الآيفون. ثم انقر مباشرة على أيقونة القائمة من أجل فتح القائمة الجانبية في التطبيق.

تطبيق تليجرام

الآن، من القائمة الجانبية التي ظهرت لك، انقر على خيار الإعدادات أو Settings.

تطبيق تليجرام 1

في القائمة الخاصة بإعدادات الحساب والتطبيق بشكل عام، توج إلى خيار البيانات والتخزين Data and Storage.

تطبيق تليجرام 2

بعد أن قمنا بالدخول إلى القسم الخاصة بالبيانات والتخزين والذي يضم كافة الاعدادات الخاصة بالوسائط وتنزيلها. ستنزل إلى حقل تنزيل الوسائط تلقائيًا.

يكفي فقط أن تقوم بتعطيل الخيارات أسفل هذا الحقل جميعها. وبهذا ستضمن أنه قد تم إيقاف تنزيل الوسائط في تطبيق تليجرام. وبهذا تكون قد استطعت توفير حزمة البيانات الخاصة بك، وكذلك توفير مساحة التخزين بشكل كبير.

إيقاف تنزيل الوسائط في تطبيق تليجرام

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.